قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار غزيرة، بجانب البرق والرعد وتساقط الثلوج على كل أنحاء خلال الفترة الجارية؛ لكن جميع الأجهزة كانت على أتم الاستعداد للتعامل مع هذه الأمطار، شارحا أن رجال لصرف الصحي منتشرون بالشوارع والميادين الرئيسية، حيث تتواجد بالشوارع أكثر من 180 سيارة على مدار 24 ساعة، وجاري التعامل حتى انتهاء فترة الاضطرابات الجوية.

موسم سقوط الأمطار والنوات بالمحافظة شارف على الانتهاء

وأضاف رئيس الشركة خلال حديثه لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى»، أن موسم سقوط الأمطار والنوات بالمحافظة شارف على الانتهاء، وجاري المتابعة بشكل مستمر على مدار الساعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للتعامل مع كافة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه هناك رصد لتجمعات مياه الأمطار في فصل الشتاء.

شبكات الصرف الصحي تستوعب كميات الأمطار

وأوضح أن شبكات الصرف الصحي تستوعب كميات الأمطار وقت سقوطها، ولذلك يتم تكثيف العمل في الأماكن التي يكون بها كثافات سكانية عالية، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية لفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي وصلت إلى لـ6 مشروعات أتت بثمارها.

التعامل مع الأمطار ولم تتعطل حركة المرور

وكشف رئيس شركة الصرف الصحي أن أكثر المناطق التي شهدت غزارة وتساقطا كثيفا للأمطار كانت المناطق الغربية للمحافظة، مثل حي العامرية والعجمي وبرج العرب، وحدث بعض التجمعات على الطريق الصحراوي والطريق الساحلي، وتم التعامل على الفور ولم تتعطل حركة المرور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي الأمطار الأسكندرية مياه الأمطار الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح

عاين المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عدداً من محطات الصرف الصحي لما لها من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين وإنشاء بنية تحتية متكاملة للقري الغير مخدومة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالينا بقري مركز ومدينة أطفيح .
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بكفر الواصلين بنسبة تنفيذ ١٠٠ % بسعة ٢٥ الف م٣ يوميآ ومصممة علي طاقة استيعابية مستقبلية ٤٠ الف م٣ يوميا لتحقيق الاستفادة لعدد ٨ قري بحوالي ٢٠٠ الف نسمة .
وأشار محافظ الجيزة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ الوصلات المنزلية لتعظيم الاستفادة منها في خدمة قري " كفر الواصلين - القبابات - الكداية - الصالحية - كفر قنديل - منية الرقة - الرقة القبلية - الرقة البحرية " .
كما عاين المهندس عادل النجار محطة رفع الصرف الصحي بكفر الواصلين الرئيسية والمجهزة بعدد ٥ طلمبات رفع والتي تعد نقطة تجميع ومصب لخدمة عدد من القري ورفعها لمحطة المعالجة الثلاثية واستغلالها الاستغلال الأمثل في الغابات الشجرية.
كما حرص محافظ الجيزة علي إجراء تشغيل تجريبي للمحطة للتأكد من جاهزيتها علي الوجه الأكمل لدخولها الخدمة .
كما شملت جولة محافظ الجيزة معاينة محطة رفع الصرف الصحي بصول الرئيسية حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة ١٠٠% وبطاقة حوالي ١٢ الف م٣ يوميآ ، ومن المقرر إطلاق التيار الكهربائي الأسبوع القادم لتكون جاهزة لدخولها الخدمة .
وخلال الجولة أستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين ، مؤكدا علي الأجهزة المختصة بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعظيم الاستفادة من المشروعات القومية الجارية لخدمة المواطنين . 
مؤكداً على المتابعة الدورية لنسب التنفيذ بمشروعات البنية التحتية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم المناطق المحرومة.

مقالات مشابهة

  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء
  • قرية "ميت محسن" بالدقهلية غارقة فى مياه الصرف الصحى
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • العقيق.. شمس الغروب تغوص في تجمعات مياه الأمطار
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح