بوابة الوفد:
2024-06-27@13:43:50 GMT

أمازون تنفق 19 مليار دولار على المحتوى في عام 2023

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

كشف تقرير سنوي نشرته شركة أمازون أن إنفاقها على المحتوى الإعلامي ارتفع إلى ما يقرب من 19 مليار دولار.

باعتبارها واحدة من عمالقة التكنولوجيا الخمسة الكبار في الولايات المتحدة، فهي تمتلك العديد من المنصات الرائدة، بما في ذلك Amazon Prime وAmazon Music وTwitch وAudible.

كما ذكرت فارايتي، رفعت أمازون فاتورة قدرها 18.

9 مليار دولار للبرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى لاستخدامها في خدماتها في 2023، مما يعكس زيادة بنسبة 14٪ عن الرقم 16.6 مليار دولار الذي تم جمعه في العام السابق. ظهرت هذه المعلومات إلى النور بعد أن قدمت الشركة تقريرها السنوي 10K إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية.

تشمل الأرقام تكاليف الترخيص والإنتاج المتعلقة بعروض المحتوى عبر Amazon Prime والاشتراكات الرقمية الأخرى والإيجارات والمبيعات.

في المقابل، أنفقت Netflix ما يقدر بنحو 13 مليار دولار للحصول على المحتوى وإنتاجه في عام 2023، مع خطط لزيادة هذا المبلغ إلى 17 مليار دولار في عام 2024.

استعد للنجاح
على خلفية زيادة الإنفاق، عقدت أمازون مؤتمرها الهاتفي لأرباح الربع الرابع لعام 2023 يوم الخميس مع استمرار الإيمان بتطوير Amazon Prime كأصل مربح في الانتظار.

صرح الرئيس التنفيذي آندي جاسي قائلاً: "لدينا اقتناع متزايد بأن Prime Video يمكن أن يكون عملاً تجاريًا كبيرًا ومربحًا بمفرده، وسنواصل الاستثمار في محتوى حصري جذاب لأعضاء Prime مثل Thursday Night Football، وLord of the Rings، وReacher، السيد والسيد سميث، القلعة، وأكثر من ذلك، "

واستمر في تقديم الإعلانات افتراضيًا على Prime Video (29 يناير) ما لم يختار المشتركون دفع رسوم شهرية إضافية مقابل خدمة خالية من الإعلانات (2.99 دولارًا أمريكيًا) حول كيفية "تمكننا من مواصلة الاستثمار بشكل هادف في المحتوى". متأخر , بعد فوات الوقت."

ومن المتوقع أن تجمع هذه المبادرة 3 مليارات دولار إضافية من الإيرادات الإضافية خلال عام 2024.

يتضمن إنفاق أمازون على المحتوى صفقة حقوق كبيرة مع اتحاد كرة القدم الأميركي، مع الحزمة الحصرية لبث لعبة Friday Night Football، التي يقال إنها تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار سنويًا للدوري على مدى عقد مدته 11 عامًا. يمكن النظر إلى هذا على أنه تكهنات تتراكم مع إعلان Jassy عن الموسم الثاني من TNF لـ Prime Video باعتباره "نجاحًا باهرًا بكل المقاييس"، مما يدعم زيادة المشاهدين على أساس سنوي بنسبة 24٪.

لن يشارك الكثيرون في القوى العاملة في الشركة الشعور بالإنجاز بعد أن قامت أمازون بتسريح مئات الموظفين الشهر الماضي عبر مجموعة الشركات التابعة لها، بما في ذلك إلغاء 35٪ من عدد موظفي Twitch.

جاء أكبر تخفيض لشركة أمازون على الإطلاق في عام 2022 عندما فقدت 27000 وظيفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على المحتوى ملیار دولار فی عام

إقرأ أيضاً:

17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات

يوسف العربي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع

يحقق سوق الأجهزة ومستلزمات مواد البناء في الإمارات إيرادات بقيمة 17.54 مليار درهم «4.78 مليار دولار» خلال العام 2024، حسب شركة «إستاتيستا» للإحصاءات. وأكد تقرير حديث للشركة زيادة الطلب على مستلزمات البناء عالية الجودة في الإمارات، مدفوعةً بمشاريع تطوير البنية التحتية الطموحة في الدولة.
وتوقع التقرير أن يسجل القطاع معدل نمو سنوي 2.42% خلال الفترة «2024-2028» بسبب الطلب المتزايد على السكن والرغبة المستمرة في تجديد المنازل.
وتشمل البيانات المبيعات من الشركات إلى الأفراد «B2C» لتشمل الطلاء، وورق الحائط والأدوات والآلات، والعشب والحدائق، ومستلزمات التدفئة والتبريد، وأغطية الأرضيات. 
وتشتهر دولة الإمارات بأنها سريعة التوسع، باقتصادها القوي ومستويات المعيشة المرتفعة، وقد لعبت صناعة البناء والتشييد دوراً محورياً في دفع نمو سوق مستلزمات البناء خلال في السنوات الأخيرة ومع ازدهار السوق السكني، مدفوعاً بالتوسع السكاني وزيادة الاستثمار الأجنبي، من المتوقع نتوقع أن تشهد السوق تطورات مهمة في القطاع.
ومن جانبه قال المهندس طارق سعد، الرئيس التنفيذي بمجموعة البناية للمقاولات والديكو، إن مستويات الطلب على مستلزمات البناء في ارتفاع مستثمر خلال الفترة الحالية، متوقعاً استمرار تحسن الطلب على هذه المستلزمات خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع التوسع العمراني.
 وقال: إن تركيز الحكومة على التنمية المستدامة سيدفع نمو قطاع البناء في السنوات المقبلة، وتدفع الحكومة أيضاً نحو العديد من المبادرات المستدامة مثل خطة دبي للتنمية الحضرية 2040، واستراتيجية الطاقة 2050، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، واستراتيجية دبي للسياحة.
وأضاف أن تحسّن الطلب يأتي بالتزامن مع استقرار الأسعار عند مستويات معقولة، مشيراً إلى انتعاش السوق العقاري وتشابكه مع سوق مستلزمات البناء وتتنوع السلع ما بين الخزف والبورسلان والسيراميك ومستلزمات الحدائق، لافتاً إلى تحسّن الطلب على المنتجات المحلية الصنع.
وحسب بيانات شبكة «بي إن سي نتورك» المتخصصة في رصد المشاريع بمنطقة الشرق الأوسط، نمت قيمة عقود المقاولات المبرمة في الإمارات بنسبة 99% خلال عام 2023، لتصل إلى نحو 347.8 مليار درهم «94.78 مليار دولار» مقابل 174.58 مليار درهم «47.57 مليار دولار» خلال عام 2022. 
عقود العقارات
استحوذت الإمارات على 42 % من إجمالي العقود المبرمة في دول مجلس التعاون الخليجي التي سجلت مجتمعة عقوداً بقيمة 226.95 مليار دولار خلال العام الماضي. ووفق بيانات «بي إن سي نتورك»، حافظت العقارات على صدارتها مستحوذة على نحو 54 % من إجمالي قيمة العقود المبرمة في الإمارات خلال عام 2023، بعد أن نمت بنسبة 39 % لتصل 188 مليار درهم «51.26 مليار دولار»، مقابل 135 مليار درهم «36.8 مليار دولار» خلال عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • أصول البنوك العاملة بالسوق المصرية ترتفع لـ17.89 تريليون جنيه بنهاية مارس
  • السكك الحديدية التركية تتكبد 11 مليار ليرة خسائر خلال عام
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024