تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في مجال مكافحة السرقات ، وضبط مرتكبيها .
    
فقد تم ضبط (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق"  وأقر بإرتكاب واقعتى سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط المسروقات.

كما تم ضبط (خادمة- مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينه نصر أول) وبحوزتها (جهازى حاسب آلى محمول "لاب توب"مجهولا المصدر) حال قيامها بعرضهما للبيع بأحد محال بيع وشراء أجهزة الحاسب الآلى بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية بدائرة قسم شرطة عابدين.. وبمواجهتها إعترفت بمزاولتها نشاط إجرامى تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المغافلة" مستغلة عملها كخادمة، وأن الجهازين من متحصلات نشاطها الإجرامى.

وكذا ضبط (4 أشخاص "يحملون جنسية أجنبية" - مقيمون بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث).. وبحوزة أحدهم (سلاح أبيض "سكين") لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من آخر "يحمل جنسية أجنبية" حال سيره بالطرق العام.

 وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة عقب إفتعال مشاجرة مع المجنى عليه، وتم بإرشادهم ضبط الهاتف لدى عميلهم (سيئ النية "يحمل ذات الجنسية الأجنبية" - مقيم بذات الدائرة).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرقات سرقة القاهرة مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، واقعة تحرش جديدة بمنطقة الشروق بمحافظة القاهرة، حين أقدمت سيدة أجنبية على القفز من سيارة ميكروباص أثناء سيرها، بعد تعرضها لتحرش من قبل سائق السيارة. الحادثة تذكر بواقعة "حبيبة الشماع" الشهيرة التي هزت الرأي العام، والتي انتهت بمأساة.

وفي التفاصيل، تفاجأت السيدة الأجنبية، التي كانت تستقل سيارة ميكروباص في منطقة الشروق، بمحاولة السائق التحرش بها، الأمر الذي دفعها إلى فتح باب السيارة والقفز منها أثناء سيرها، مما أدى إلى إصابتها بكسر في قدمها اليمنى. وعلى إثر ذلك، هرب السائق بالسيارة دون تقديم أي مساعدة، كما قام بسرقة حقيبتها الشخصية.

وتمكنت السلطات الأمنية بالقاهرة من إلقاء القبض على السائق المتورط بعد تلقي بلاغ من أحد المستشفيات يفيد بوصول السيدة المصابة. وبعد التحريات، جرى ضبط السيارة المستخدمة في الحادث، واعترف السائق بفعلته. كما تم العثور على متعلقات الضحية، وأحيل المتهم إلى العدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 حوادث تحرش متكررة

تأتي هذه الواقعة في سياق سلسلة من حوادث التحرش التي باتت تتكرر في مصر، حيث أضحت هذه الظاهرة مصدر قلق كبير. واقعة "حبيبة الشماع"، التي حدثت في مارس الماضي، كانت من أبرز الحوادث، حيث ألقت الفتاة بنفسها من سيارة "أوبر" على طريق السويس السريع بعد تعرضها للتحرش، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة، ودخولها في غيبوبة قبل أن تفارق الحياة.

كما شهدت مصر حادثة أخرى عُرفت إعلاميًا بـ"فتاة التجمع"، حيث تعرضت فتاة لتحرش من سائق باستخدام سلاح أبيض، ما أدى إلى إصابتها بجروح أثناء دفاعها عن نفسها. تم تحويل المتهم في تلك الواقعة إلى محكمة الجنايات.

وسط هذه التطورات، تتصاعد الدعوات الشعبية لتقنين عمل شركات النقل الذكي وتشديد العقوبات على المتحرشين، بهدف الحد من انتشار هذه الجرائم وضمان سلامة الركاب، خصوصاً النساء، في وسائل النقل العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • إحالة مسجل خطر للجنح بتهمة سرقة أجنبى بالإكراه في عين شمس
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • ضبط قائد سيارة ميكروباص متهم بالتحرش بسيدة وسرقتها في القاهرة
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • على غرار حبيبة الشماع.. أجنبية تقفز من ميكروباص بعد محاولة السائق التحرش بها في الشروق
  • الأمن يكشف تفاصيل تعرض عدد من الأشخاص لحالة تسمم في الجيزة