موقع النيلين:
2024-10-03@11:35:41 GMT

للحفاظ على أموالك.. 3 أشياء عليك الاقتصاد بها

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT


يتساءل كثيرون كيف يتعامل الأثرياء مع أموالهم وهل يقتصدون في صرفها، أم أنهم يتصرفون بها بلا أي حسابات؟
للإجابة على ذلك، نصحت المليونيرة راشيل رودجرز بفعل 3 أشياء يجب الاقتصاد فيها حتى لو كنت تملك الكثير من الأموال.
وروت رودجرز أنها بدأت العمل متخصصة في قانون الملكية الفكرية لأصحاب الأعمال الصغيرة، وعندما بدأ عملاؤها يطلبون المزيد من النصائح لبناء الثروة، تطورت الشركة لتصبح شركة تدريب، بحسب ما كتبت في تقرير لموقع “سي إن بي سي”.


واليوم، فإن رودجرز أم لأربعة أطفال، وزوجة، ومديرة تنفيذية، ومليونيرة حققت ثروة ستدوم لأطفالها وأحفادها، مبينة أن هدفها ليس فقط أن تصبح مليونيرة، بل أن تبقى كذلك.
وفي هذا المجال عددت رودجرز ثلاثة أشياء ما زالت تقتصد فيها بشكل استثنائي رغم الثراء:

الوقت
لسنوات، كانت رودجرز تعطي وقتها مجاناً، وقالت: “في أحد الأيام، نظرت إلى جدولي وتساءلت: من وضع كل هذه الاجتماعات التي لا طائل من ورائها هنا؟ صحيح. أنا!”.
كما أشارت إلى أنها الآن ترفض 99% من الطلبات التي تتلقاها، وتوافق فقط إذا كان ذلك سيجلب لها “قدراً كبيراً من المال أو الطاقة أو الوقت أو الفرح”.
وقبل إضافة أي شيء إلى روزنامتها، تسأل رودجرز نفسها بعض الأسئلة، منها “هل سيولد هذا المزيد من الموارد لي أو لعائلتي أو لعملي؟”.

سفر بتكاليف قليلة
في هذا المجال، أكدت رودجرز أنها تحب السفر على درجة الأعمال لرحلات العمل، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعطلات، تعلمت أن السعر المرتفع لا يعني دائماً المزيد من المتعة.
وقالت: “قمت ذات مرة بحجز منزل باهظ الثمن في هاواي لمدة أسبوع. كان المنظر مذهلاً، ولكن كل شيء كان مسوراً ومعزولًا عن المجتمع. لم تكن هناك ثقافة”.
كما أضافت: “لذلك، بعد أيام قليلة، غادرنا المنتجع، وسافرنا لمدة ساعة جنوباً، وقمنا بزيارة سوق المزارعين. حصلنا على طعام لذيذ مقابل 10 دولارات، وشاهدنا العائلات تستمتع بعطلة نهاية الأسبوع. لقد عشنا تجربة هاواي بطريقة مختلفة تماماً، وكان ذلك اليوم المفضل لدي بكل سهولة”.

ملابس “كاجوال”
وهنا شرحت رودجرز أنها عندما تكون في بيئة العمل فهي تريد أن تبدو وتشعر بأنها تساوي مليون دولار، وسوف تتسوق وفقاً لذلك. ومع ذلك، إذا كانت في المنزل من دون أي اجتماعات أو خطابات أو ظهور إعلامي، فسترتدي البنطال الجينز والقمصان الرخيصة والرائعة.
وقالت: “لا يهم الرقم الموجود في حسابي البنكي، فأنا لا أزال أقتصد في شراء ملابسي الكاجوال”.
وختمت رودجرز: “أعطني يوماً أتمكن فيه من ارتداء بنطال رياضي، وتناول بعض الكعك الدافئ، ومشاهدة التلفاز، وسأكون في الجنة. إنه أيضاً تذكير بأن لحظة المليون دولار لا يجب أن تكلف الكثير”.

العربية نت

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر

زادت الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول، وهو ما يمثل دليلا آخر على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.

وأظهر تقرير التوظيف اليوم الأربعاء أن الوظائف في القطاع الخاص زادت بواقع 143 ألف وظيفة الشهر الماضي، ارتفاعا من 103 آلاف وظيفة في أغسطس/آب.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص بنحو 120 ألف وظيفة بعد زيادة بلغت 99 ألف وظيفة في أغسطس/آب.

وأظهرت بيانات حكومية أمس الثلاثاء أن ظروف السوق جيدة إذ بلغ عدد الوظائف الشاغرة لكل عاطل عن العمل 1.13 وظيفة في أغسطس/آب مقارنة مع 1.08 في يوليو/تموز.

وخفض مجلس الاحتياطي الفدرالي الشهر الماضي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق بين 4.75% و5%، وهو أول خفض لتكاليف الاقتراض منذ عام 2020، في إشارة إلى المخاوف المتزايدة بشأن متانة سوق العمل.

ومن المتوقع أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة مجددا في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين أن الوظائف في القطاع الخاص زادت على الأرجح 125 ألف وظيفة في سبتمبر/أيلول بعد ارتفاعها بواقع 118 ألف وظيفة في أغسطس/آب.

مقالات مشابهة

  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • المزيد من الإعلانات قادمة إلى Amazon Prime Video
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر
  • إيزابيل أدرياني من الإسكندرية: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»
  • أصبح ترند.. مطعم يطرد موظفة نشرت فيديو راقص
  • بريتني سبيرز تفقد حواجبها ورموشها في حادث خطير
  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول