يخوض منتخب كاب فيردي مواجهة قوية أمام منتخب جنوب إفريقيا مساء السبت على استاد شارليس كونان باني وذلك ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

يرغب منتخب كاب فيردي في مواصلة كتابة التاريخ داخل بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة والتأهل الي دور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.



وتاهل منتخب جنوب أفريقيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره منتخب المغرب بهدفين نظيفين، فيما صعد منتخب الرأس الأخضر للدور نفسه بعد تخطي عقبة موريتانيا بهدف نظيف.

موعد مباراة كاب فيردي وجنوب إفريقيا 
وتنطلق صافرة أحداث مباراة كاب فيردي وجنوب إفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ، فيما تقام المباراة في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، على أن تبدأ المباراة في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي. 

القناة الناقلة لمباراة كاب فيردي وجنوب إفريقيا 

ومن المقرر أن وتذاع مباراة كاب فيردي وجنوب إفريقيا عبر قناة بي إن سبورتس؛ باعتبارها الناقل الحصري لمباريات كأس أمم إفريقيا.
 

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع نيجيريا التي نجحت في عبور دور ربع النهائي بعد الفوز على أنجولا بهدف نظيف. 

 

ويذكر أن منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) حقق إنجازا كبيرا بتأهله لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد إقامة البطولة بمشاركة 24 منتخبا حيث لم يسبق له من قبل أن تخطى دور الـ16 في مشاركته السابقة في البطولة، وفقا لهذا النظام.

وسبق لمنتخب كاب فيردي المشاركة في ثلاث نسخ من قبل في كأس أمم أفريقيا، أعوام 2013 و2015 و2021، لكن تبقى مشاركته الأولى هي الأفضل حينما بلغ دور الثمانية عندما كانت البطولة تضم 16 فريقا فقط.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب کاب فیردی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيقاف مدافع منتخب تركيا بسبب احتفاله بهدف أمام النمسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إيقاف ميريح ديميرال، مدافع منتخب تركيا وفريق أهلي جدة السعودي، مباراتين بسبب إشارته السياسية خلال مباراة منتخب بلاده ضد النمسا في دور الـ16 من بطولة يورو 2024. 

ديميرال سجل هدفين في مباراة تركيا والنمسا، التي فاز بها المنتخب التركي بهدفين مقابل هدف، ليقود منتخب بلاده إلى دور ربع النهائي من يورو 2024.

إيقاف ديميرال مباراتين

ووفقًا لصحيفة «بيلد» الألمانية، فإن إيقاف ميريح ديميرال يأتي بسبب إشارته إلى مجموعة سياسية، أثناء احتفاله بالهدف الثاني في شباك النمسا.

ويعني ذلك غياب ميريح ديميرال عن مباراة ربع النهائي أمام هولندا، ويمتد الإيقاف أيضًا إلى مباراة نصف النهائي في حال تأهل منتخب تركيا.

وأصبح ميريح ديميرال أول لاعب من الدوري السعودي يسجل هدفين في تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا، كما أنه بات أول لاعب تركي يحرز هدفين في الأدوار الإقصائية بالبطولة، وصار أول مدافع يسجل ثنائية في مباراة في مرحلة خروج المغلوب بين البطولات الأوروبية وكأس العالم منذ ليليان تورام في كأس العالم 1998.

يواجه منتخب تركيا، هولندا، يوم السبت المقبل ، في ربع نهائي بطولة يورو 2024 في آخر مباريات دور الثمانية.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • يورو 2024.. غيابات منتخب فرنسا قبل صدام البرتغال الليلة
  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • يورو 2024.. إيقاف مدافع منتخب تركيا بسبب احتفاله بهدف أمام النمسا
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • مراد ياكين: بإمكاننا صناعة التاريخ أمام إنجلترا