قال عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر “اقتربت ساعة النصر على مليشيا الدعم السريع والتحرير بات قاب قوسين أو أدنى”. واضاف أن آي جهة تحاول تجاوز الشعب السوداني لتضع عنه الخطط أو تحدد مستقبله فهو حالم، وهذا لن يحدث ابد.
واعلن جابر أنهم يرصدون جميع الذين يقومون بدعم المليشيا سياسياً وعسكرياً.
وخاطب جابر اليوم ـــ في أول عمل ميداني له منذ إندلاع الحرب فى الخامس عشر من ابريل – بمعسكر سركاب بأم درمان قوات العمل الخاص والقوات النظامية الأخرى.


وأضاف جابر أن ثقة القيادة كبيرة في الجيش وجهاز المخابرات العامة والشرطة والمقاومة الشعبية التي التحمت مع قواتها المسلحة ضد مليشيا الدعم السريع.
ولفت إلى وجود الكثير من “التدليس وهمها هدم البناء القوي للقوات المسلحة، مثل محاربة دولة 56 والفلول”، مضيفا إلى ان تلك التعابير “لا تزيدنا إلا قوة وصلابة”.
وأوضح ان من يغتصب ويسرق ويقتل وينهب ليست له قبيلة ولا ينتمي بأي وصف لهذا الشعب العريق وهذا ما ارتكبته مليشيا محمد حمدان دقلو.
ويشرف جابر ـــ وفقا لقرار صادر من البرهان في وقت سابق على وزارات (الثروة الحيوانية – الزراعة – التجارة والتموين – الصناعة – الاستثمار والتعاون الدولي – الإتصالات – التنمية العمرانية – النقل).

صحيفة السوداني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الذي يجري هذه الأيام أكبر بكثير من قدرات مليشيا التمرد السريع

تقبل الله شهداء حفل تخريج منطقة جبيت العسكرية صباح اليوم.. عدد من الضباط والطلبة الحربين غادروا الحياة بحطام المسيّرات الإنتحارية التي تم إطلاقها لاستهداف الإحتفال الذي كان يشرفه بالحضور الفريق البرهان القائد العام للجيش..

لايزال التقييم جارياً لما وقع صباح اليوم بمنطقة جبيت.. لكن المسيّرات التي استهدفت المكان وحدث فشل ذريع في اسقاطها.. هذه المسيّرات يجب أن تفتح الباب واسعاً لمساءلة ومحاسبة تطال كل من تقع حماية الفريق البرهان في دائرة اختصاصه..

إن لم تتم المحاسبة قبل أن تغرب شمس هذا اليوم، علينا أن نقبل بماهو قادم ذلك أن المخطط الذي يجري هذه الأيام أكبر بكثير من قدرات مليشيا التمرد السريع.. القوي الخارجية قررت التدخل بنفسها لإدارة حربها ضد بلادنا..
وللحديث صلة..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ???? هل نسفت مسيّرات الدعم السريع طاولة جنيف؟
  • مليشيا الدعم السريع ترتكب مجزرة في قرية ود العشا
  • ‏بيان من حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق السلام
  • الذي يجري هذه الأيام أكبر بكثير من قدرات مليشيا التمرد السريع
  • الحركات الموقعة على سلام جوبا: أي عملية سلمية تنتهي بعودة المليشيا للحياة السياسية لن تُحَقِّقَ السلام
  • جبريل ومناوي وتمبور: أية مبادرة لإنهاء الحرب تقوم على هيكلة العملية السلمية بأن لهذه الحرب طرفين فقط ستكون مرفوضة
  • ???? استحالة السلام مع هؤلاء الأوباش حتى لو استمرت الحرب لقرن كامل
  • مسؤول حكومي :إجراءات البنك المركزي حققت أهدافها والمليشيات تحاول اصطناع بطولات وهمية
  • بالفيديو..طائرات مسيرة تستهدف
  • الدعم السريع تتهم الحركة الإسلامية بالسعي لإفشال مفاوضات جنيف