أعلنت قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية، أنها ستُجري مناورات مشتركة مع قوات المشاة البحرية الأمريكية (مارينز) في وقت لاحق من الشهر الجاري في جزيرة "كيوشو" و"أوكيناوا" جنوب غربي اليابان.

وذكرت قوات الدفاع الذاتي - في بيان نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /السبت/ - أن المناورات ستجرى خلال الفترة من 25 فبراير الجاري إلى 17 من مارس المقبل، بمشاركة نحو 2100 فرد من القوات اليابانية والأمريكية.

وأشار البيان إلى أن المناورات التي تسمى "القبضة الحديدية" تعقد بين البلدين منذ عام 2006 وتركز على الدفاع عن الجزر النائية، لافتة إلى أن المناورات عقدت للمرة الأولى في اليابان العام الماضي.

وستُجرى المناورات - التي تتضمن تدريبات إنزال وتدريبات بالذخيرة الحية - في جزيرة "أوكينوإيرابوجيما" بمحافظة "كاجوشيما"، وفي قاعدة "كامب هانسن" التابعة لقوات المشاة الأمريكية بمحافظة "أوكيناوا" ومناطق أخرى.. وهذه هي المرة الأولى التي تجري فيها قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية مناورات في جزيرة "أوكينوإيرابوجيما".

كما أوضحت القوات - بحسب البيان - أن اختيار موقع المناورات، وقع بناء على عدة عوامل، من بينها التضاريس الطبيعية والمناخ، في وقت تهدف فيه القوات إلى تحسين إمكانات الرد في الجزر النائية الواقعة بجنوب غرب البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكيناوا القوات اليابانية اليابان

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر