صدى البلد:
2024-10-02@00:11:50 GMT

صحة القليوبية تواصل تنظيم القوافل الطبية بالعبور

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

واصلت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، تنظيم القافلة الطبية مجانية بالحي الثامن بمدينة العبور لليوم الثانى على التوالى.


وقالت الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية أن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.


وأضافت استمرار المديرية تقديم الخدمات الطبية بالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بالقليوبية، موضحة أن المبادرة تقدم الخدمة عن طريق فرق ثابتة ومتحركة فى جميع أنحاء المحافظة، فى إطار اهتمام الدولة بصحة المواطن المصرى.


واشارت إلى أن المبادرة تشمل تقديم خدمات فحص السمعيات، وفحص الأم والجنين، وصحة المرأة، وفحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، وفحص المقبلين على الزواج، والكشف عن الأمراض الوراثية، والكشف المبكر عن الأورام، وفحص الأنيميا والتقزم، والكشف عن فيروس سى، وفحص كبار السن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مديرية الشئون الصحية الشئون الصحية القوافل العلاجية الخدمات الطبية المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان

تواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لعلاج الحيوانات، وذلك في إطار تنفيذها للمبادرة الرئاسية بداية، حيث اتجهت القافلة لقرية أولاد عزاز التابعة لمركز سوهاج، و تم خلالها فحص وعلاج ٨٣٤ حالة مرضية من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وخيول وغيرها من أنواع الحيوانات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن تلك القافلة تعد ضمن سلسلة القوافل الطبية البيطرية بمدن وقري محافظة سوهاج، والتي تحرص الجامعة علي تنظيمها ضمن مباردة "بداية" التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، حيث تم بالقافلة مناظرة ٨٣٤ حالة مرضية في العيادات وصرف العلاج لهم بالمجان، وشارك فيها عدد ١٢ من أعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب البيطري، وعدد ٤٠ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية.

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن) وقد أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، كما تم إجراء العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصين، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • محافظ مطروح: تقديم كل التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل مبادرة “بداية"
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان