يوجد حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا الولايات المتحدة نفذت ضربات على أكثر من 85 هدف في العراق وسوريا

في أول تعليق لها على استهداف الولايات المتحدة الأمريكية لمواقع في العراق وسوريا، علقت دمشق على الاحتلال الأمريكي لأراضيها. 

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، أكدت وزارة الدفاع السورية أن الاحتلال الأمريكي لأجزاء من سوريا "لا يمكن أن يستمر"، حيث جاء هذا الرد بعد ساعات من ضربات جوية ليلية استهدفت سوريا والعراق، رداً على هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية.

اقرأ أيضاً : الكشف عن المواقع التي استهدفتها أمريكا في العراق وسوريا "أسماء"

وأوضح البيان أن هذه الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد البيان على أن "احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر"، معلنة استمرارها في حربها "ضد الإرهاب".

يأتي هذا الرد في إطار تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وسوريا وفي سياق التصعيد العسكري المتواصل في المنطقة، كما يشير البيان إلى استمرار التوترات بين القوات الأميركية والمقاومة الإسلامية في العراق وسوريا، والتي شهدت عدة هجمات منذ منتصف تشرين الأول.

ويذكر أن الولايات المتحدة لديها حوالى 900 جندي في سوريا وحوالي 2500 في العراق، وذلك في إطار تحالف دولي يستهدف محاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: سوريا الولايات المتحدة الأمريكية الجيش الأمريكي العراق

إقرأ أيضاً:

سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا

السومرية نيوز-محليات

كشفت وسائل اعلام سورية، اليوم السبت، عن تسجيل اختلاف وتغييرات بخرائط تهريب السجائر في البلاد، بعد ان كانت تتم بالمعتاد بين الحدود اللبنانية السورية، بدأت الحدود السورية مؤخرًا تسجل تهريب السجائر قادمة من العراق نحو الأسواق المحلية السورية. ونقلت شبكة "شام"، عن مصادر في الجمارك، معلومات عن ضبط سيارة إسعاف تنقل قفازات طبية مهربة، واظهرت التحريات أن سائق سيارة الإسعاف قام بنقل المهربات من مكان لآخر من دون علم الجهة التي يعمل لديها، وحالياً هناك مبادرة من أصحاب البضاعة للمصالحة وتسوية القضية مالياً لجهة استيفاء قيمة القضية وغراماتها المالية.

وأوضح المصادر في الجمارك أن معدلات التهريب لم تختلف خلال الفترة الأخيرة ومعظم المهربات هي الدخان والمواد الغذائية والإكسسوارات وغيرها.

وفي موضوع الدخان بيّن أنه رغم أن تهريب الدخان تقليدياً يكون عبر الحدود اللبنانية السورية قادماً من الأراضي اللبنانية وبعضه من البحر، لكن خلال الفترة الماضية بدأت تصل كميات من الدخان المهرب من المناطق الشرقية قادماً من الأراضي العراقية حيث يدخل الحدود إلى المناطق الشرقية ثم يصل للأسواق المحلية في العديد من المحافظات.


مقالات مشابهة

  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية
  • ظهرت الآن "Apk results" رابط نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الجلوس عبرmoed.gov وزارة التربية السورية تحميل التطبيق
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً