بغداد اليوم - بغداد 

كشف مدير عام شركة المنتجات النفطية حسين طالب، اليوم السبت (3 شباط 2024)، تفاصيل الخطة الوقودية الخاصة بزيارة الأمام الكاظم عليه السلام فيما بين ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني السواد يشرف على متابعة تنفيذ الخطة واصدر توجيهاته بالعمل لمدة 24 ساعة في جميع المحطات.

وقال طالب في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شركة التوزيع اعدت العدة لتجهيز المواكب في مدينة الكاظمية ومداخل بغداد بزيت الغاز والنفط فضلا عن تجهيز المحطات كافة بالوقود وتشكيل غرفة عمليات في هيئة توزيع بغداد حيث سنجهز كل موكب بـ 100 لتر من مادة النفط الأبيض وتعزيز خزين المحطات الحكومية والاهلية إضافة لتجهيز اسطوانات الغاز".

وأضاف، ان" الحافلات الحكومية هي الاخرى سيتم تجهيزها بالوقود حيث كانت الخطة متكاملة وستنتهي بانتهاء الزيارة، مشيرا الى ان" العمل في جميع المحطات بالمحافظات والطريق السريع باتجاه بغداد سيكون على مدى 24 ساعة لخدمة الزائرين.

ويوم الثلاثاء الماضي كشفت مديرية المرور العامة، عن خطتها خلال زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، فيما اشارت الى ان تنظيم حركة السير والمرور لا يشمل أي قطع، وسوف يكون هناك تحويل في مسار السير إن وجدت ضرورة لذلك

وقال المتحدث باسم مديرية المرور العميد زياد القيسي، إن "مديرية المرور العامة وضعت خطة مرورية متكاملة لاستقبال زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، لافتاً الى أن "الخطة تتلخص بتكثيف الدوريات والدراجات المرورية والمنتسبين وزجهم في تنظيم حركة السير والمرور مع قاطع مرور الكاظمية المقدسة".

وأضاف أن "التعزيز سيكون من دوائر التسجيل ومقرات المديريات من خلال زج منتسبيها في تنظيم حركة السير والمرور، وكذلك التنسيق العالي مع القطاعات الماسكة للأرض، ومراقبة الحركة المرورية من خلال الشاشات المتواجدة في مديرية المرور العامة في مقر السيطرة والمخابرات"، مبيناً أن "الإشراف على هذه الخطة سيكون من قبل الكادر المتقدم وعلى رأسهم مدير المرور العام اللواء محمد محمود التميمي فضلاً عن تخصيص الخط الساخن (440) و(455) لاستقبال أي سؤال واستفسار.

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مدیریة المرور

إقرأ أيضاً:

تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، اليوم الإثنين (1 تموز 2024)، اعتقال مجاميع تقوم ببيع وشراء الاسلحة الخفيفة والمتوسطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى ان جميع مواقع التواصل الاجتماعي تحت المراقبة الشديدة.

وقال المتحدث باسم مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، العميد حسين التميمي في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، إنه "بناء على التوجيهات والأوامر الصادرة من قبل وزير الداخلية، وباشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بالتنسيق العالي مع مديرية التقنيات التابعة الى الوكالة، بتتبع الصفحات التي تروم الى بيع والاتجار بالاسلحة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، اثمرت هذه الحملة على القاء القبض على عدد من هؤلاء المخالفين الذين بحوزتهم الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالاضافة الى عدد من الرمانات اليدوية في بغداد والمحافظات".

وأوضح انه "تم الزج بهم الى القضاء ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم من قبل القضاء، وفق المادة القانونية، 24 من قانون الاسلحة، والمادة 27 ايضا"، مشيرا الى ان "هناك تتبعا ومراقبة شديدة لكافة مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الاشخاص الذين يرومون بيع هذه الاسلحة".

واكد ان "بيع وتداول الاسلحة عبر مواقع التواصل من المحرمات التي منعها القانون الا عن طريق موافقات رسمية، تصدر من قبل مجلس الوزراء"، مشيرا الى ان "عملنا مستمر وان شاء الله سيتم تحقيق الغاية الرئيسية ومنع جميع هؤلاء الاشخاص وضعفاء النفوس، بترويج وبيع الاسلحة للمواطنين خشية من استخدامها استخداما غير صحيح وخارج عن القانون".

مقالات مشابهة

  • اغلاق مفاجئ يشل حركة السير في عرصات الهندية
  • تحصيل 7 ملايين و355 ألف و75 درهما كغرامات مخالفات السير خلال أسبوع
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة