اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، مدينتي طوباس ونابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اندلاع اشتباكات مسلحة؛ لا سيما في مخيم بلاطة للاجئين والذي شهد إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات العدو.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقــــاوميــــن وقوات العدو تزامنًا مع انفجارات متتالية بعد اقتحام قوات العدو لمخيم بلاطة، شرقي نابلس.

وأفادت المصادر، بأن فصائل المقاومة في مخيم بلاطة استهدفت جرافة عسكرية “إسرائيلية” من طراز “D9” بعبوة ناسفة، خلال قيامها بتجريف البنية التحتية والشوارع داخل أزقة المخيم.

ونوهت إلى أن إطلاق النار والاشتباكات المسلحة تركزت في المنطقة الجنوبية من المخيم وشارع المدارس.

وصرحت كتائب شهداء الأقصى “شباب الثأر والتحرير”، بأن مقاتليها في مخيم بلاطة تصدوا لاقتحام جيش العدو واشتبكوا معه بالرصاص، واستهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

ودهمت قوات العدو فجر اليوم، قرية روجيب شرقي مدينة نابلس واعتقلت مواطنا ونجله عقب دهم منزل العائلة وتحطيم محتوياته، بالإضافة للمنطقة الشرقية في المدينة.

وفي طوباس، استهدف مقاومون فلسطينيون آليات العدو بعبوة ناسفة، قرب مفترق تياسير جنوبي المدينة. بينما شهدت طوباس اشتباكات عنيفة، نشر خلالها جيش العدو قناصته على أسطح المنازل التي دهمها خلال اقتحام المدينة.

واعتقلت قوات العدو مواطنا بعد اقتحام منزله في طوباس.

وأشارت إلى أن قوات العدو انسحبت من مدينتي نابلس وطوباس، عقب القيام بأعمال تجريف وتخريب في مخيم بلاطة، واقتحام وتحطيم عدة منازل في طوباس.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی مخیم بلاطة قوات العدو

إقرأ أيضاً:

بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية

يمانيون../ شنّت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة خلال اقتحامها بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غربا، طالت 59 مواطنًا فلسطينيا على الأقل، فيما اعتقلت آخرين من مناطق متفرقة بالضفة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات العدو  اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنًا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العدو، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

إلى ذلك اعتقلت قوات العدو شقيقين، بعد مداهمة منزلهما في بلدة سعير شمال الخليل، إضافة لاعتقال الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق (12 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

كما اعتقلت قوات العدو شابا بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، إضافة لاعتقال آخر ومصادرة مركبة، بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات العدو المدينة من جهة جبل الطور، وداهمت منزلًا قرب جامع الساطون على أطراف البلدة القديمة واعتقلت مالكه.

وأشارت المصادر إلى أن شابًا أصيب برصاص قوات العدو الحي في فخده، خلال إطلاقها الرصاص صوب المواطنين في منطقة ميدان الشهداء وسط نابلس.

# قوات العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةالضفة الغربيةحملة اعتقالات

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين
  • قتلى وجرحي في اشتباكات بين المواطنين ومليشيات الإمارات في أبين
  • إصابات واعتقال 13 مواطنًا من مخيم بلاطة شرق نابلس
  • شاهد الدمار الكبير الذي أحدثته الجرافات الإسرائيلية بالبنية التحتية في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة بنابلس وبلدة الرام قرب القدس
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • اشتباكات بين فصائل محلية وقوات النظام في السويداء.. ومفاوضات للتهدئة