بغداد اليوم -  متابعة

حذرت شركة ميتا، المستثمرين، من نتائج تصل الى الاصابة الخطيرة او الوفاة بسبب هواية رئيسها مارك زوكربيرغ للفنون القتالية، في "تصريح غير عادي ومفاجئ".

وكشف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، في بيان، ان ولع مؤسسها بالملاكمة والقتال الذي جعله يخضع لعملية جراحية لتمزق في الأربطة العام الماضي، يمكن أن يؤثر على الشركة إذا لم يتم أخذه بعين الاعتبار، بحسب تقرير نشرته "تلغراف" البريطانية.

ولفتت الشركة، في بيانها إلى مشاركة زوكربيرغ وبعض أعضاء الإدارة الآخرين في العديد من الأنشطة عالية المخاطر، مثل الرياضات القتالية، والطيران الترفيهي، والتي تنطوي على خطر الإصابة الخطيرة والوفاة.

وأوضحت أن غياب زوكربيرغ لأي سبب من الأسباب قد يكون له تأثير سلبي وجوهري على عمليات الشركة.

وتابعت إن رئيس ميتا أصبح مهووساً بالفنون القتالية بشكل متزايد، حيث قام ببناء حلبة ملاكمة في حديقته وتدرب مع محترفين سابقين.

وفي العام الماضي، ناقش إقامة مباراة مع إيلون موسك، على الرغم من أن المحادثات حول القتال لم تسفر عن أي نتيجة.

كما أنه بدأ بحماس في استخدام قارب مخصص لرياضة ركوب الأمواج يدعى (hydrofoiling)، كما حصل على رخصة طيار في العام الماضي.

جاء هذا التصريح من ميتا في الوقت الذي تجاوز فيه زوكربيرغ بيل غيتس كرابع أغنى رجل في العالم.

وتضخمت ثروته الصافية إلى أكثر من 166 مليار دولار (132 مليار جنيه إسترليني) يوم الجمعة، حيث قفزت أسهم ميتا بنسبة 21% بعد نتائج مالية ممتازة.

يذكر أن على الشركات المدرجة في الولايات المتحدة أن تكشف عن "عوامل الخطر" المختلفة للمستثمرين لحماية أنفسهم من الدعاوى القضائية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

“حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع

 

ثمن سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بكافة فئاته، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن تعزيز حقوق الإنسان يعتبر أولوية في العمل الشرطي، وركيزة أساسية في إسعاد الناس وتعزيز الأمن والأمان وإيصال الحقوق للغير.
جاء ذلك خلال تفقد سعادته للإدارة العامة لحقوق الانسان ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الانسان، ونائبه العقيد فيصل الخميري، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمره، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد العنود السعدي، رئيس المجلس النسائي في شرطة دبي، وعدد من الضباط.
نتائج المؤشرات
واطلع اللواء المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة العامة لحقوق الإنسان والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، والخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونتائج الإدارات الفرعية والخطط المستقبلية.
دبلوم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر
كما اطلع اللواء المنصوري على نتائج برنامج دبلوم “مكافحة جرائم الإتجار بالبشر” الذي تنفذه شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لحقوق الانسان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومعهد دبي القضائي، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، والذي بلغ عدد المستفيدين منه في العام الماضي 633 مستفيداً من 13 دولة.
سفراء الأمان
واطلع اللواء المنصوري على نتائج مبادرة “سفراء الأمان” التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لحقوق الانسان، وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، بهدف حماية الأطفال من أي انتهاكات سواء في المدارس أو خلافها، حيث بلغ عدد سفراء الأمان في العام الماضي 1308 سفير منهم 632 طالباً و676 طالبة، وبلغ عدد سفراء الأمان في مدارس حماية 87، منهم 48 طالباً و39 طالبة، وبلغ عدد المدارس المنفذة لمبادرة سفراء الأمان 177 مدرسة على مستوى الدولة، منها 110 مدارس حكومية و67 مدرسة خاصة، وبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية 738 طالباً و670 طالباً في المدارس الخاصة.
مبادرات وحملات
واستمع اللواء المنصوري إلى نتائج مبادرة “أسعدتموني” التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، بهدف إسعاد أطفال النزيلات من خلال إدخال الفرحة على قلوبهم أثناء المناسبات والأعياد.
كما واستمع اللواء المنصوري إلى نتائج الحملات التسويقية لخدمات الإدارة العامة لحقوق الإنسان ومبادراتها على مواقع التواصل خلال العام الماضي، إلى جانب الاستماع لشرح حول محتويات الخدمات الذكية المُقدمة للجمهور ومنها خدمة الشكاوى العمالية، وخدمة العناية بضحايا الاتجار بالبشر، وخدمة حماية الطفل والمرأة، وخدمة مستشارك القانوني، ونظام الخدمات الإنسانية.


مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: مستمرون فى خفض المدة الزمنية لرد ضريبة القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • بن ناصر يعلق على إصابته الخطيرة
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • «الصحة» تخصص موقعا إلكترونيا للاستعلام عن نتائج الحصول على سيارات «ذوي الهمم»
  • توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟
  • منذ شهرين.. نقص حاد بمادة الگزاز يعطل علاج الجروح الخطيرة في منطقة كوردستانية