المناطق_الرياض

قالت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، إن الهجوم الأميركي أدى لمقتل عدد من المدنيين والعسكريين وألحق أضرارا كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت الدفاع السورية أن الهجوم الأميركي “ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”.

أخبار قد تهمك إسرائيل تضرب جنوب دمشق.

. ومقتل مستشار بالحرس الثوري 2 فبراير 2024 - 1:12 مساءً الإعلام السوري: إصابة عسكريين في قصف إسرائيلي على ريف دمشق 17 ديسمبر 2023 - 11:25 مساءً

وشددت الوزارة على أن “احتلال القوات الأميركية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر”.

وجاءت تصريحات الوزارة هذه بعد ساعات من قيام القوات الأميركية بتوجيه ضربة لعدد من المواقع داخل الأراضي السورية ردا على مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة نحو 40 آخرين بضربة بواسطة مسيرة استهدفت قاعدة أميركية في الأردن.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الأميركية نفذت جولات من الاستهدافات الجوية على مواقع بطول نحو 130 كيلومترا من مدينة دير الزور وصولا للحدود السورية -العراقية مرورا بالميادين.

وأضاف المرصد أنه تم استهداف خلال تلك الجولات 26 موقعا هاما للميليشيات الإيرانية، ففي مدينة الميادين قصفت مواقع في كل من حي التمو وقاعدة عين علي بالقرب من قلعة الرحبة وحي الشبلي والحيدرية وصوامع الحبوب.

وفي البوكمال قرب الحدود السورية -العراقية استهدفت عدة مواقع في الهجانة والهري وفقا لـ “سكاي نيوز عربية”.

وفي مدينة دير الزور استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية بالقرب من كلية التربية سابقا، ومحيط المطبخ الإيراني، وقرب الرادارات وطب هرابش وحويجة صكر ومستودعات عياش.

وأسفرت الضربات عن مقتل 18 عنصر من الميليشيات في حصيلة غير نهائية لتلك الضربات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دمشق

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين

بكين-سانا

تشارك سورية ممثلة بوفد من وزارة النقل السورية في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وبناء وإدارة الخدمات اللوجستية المقامة في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” والتي تستمر حتى الـ 18 من تموز الجاري.

وركزت كلمة الوفد السوري التي ألقاها مدير النقل البري بالوزارة المهندس علي أسبر باسم الوفود العربية في افتتاح الدورة على العلاقة الراسخة التي تجمع الشعبين السوري والصيني والمتأصلة عبر قديم الزمان والتي تزداد اليوم وتزدهر بفضل الإرادة والعزيمة بين الصين وبلدان العالم والبحث عن دعائم تطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً أن النقل يشكل بكل أنماطه العماد والذراع الأساسية في تكامل القطاعات الأخرى، ويرسم مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والتجارية.

ولفت أسبر إلى أن طريق الحرير الذي كان يمر عبر دمشق منذ آلاف السنين لطالما كان شاهداً على عمق هذه العلاقات، فإن الإرادة اليوم والجهود منصبة على تعزيزها وعكسها على خدمة مصالح الشعوب الصديقة.

يذكر أن الوفد السوري يضم كلاً من مدير النقل البري المهندس علي أسبر ومدير النقل البحري المهندس مضر صافيا ومدير النقل الطرقي المهندس سامي سليمان، ومن مديرية التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النقل المهندسة ميساء عكاري.

مقالات مشابهة

  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • بعد حادث السير.. الإعلان عن وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري
  • التطبيع بين أنقرة ودمشق.. مسار محفوف بالألغام والأثمان
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري