euronews:
2024-10-03@09:36:12 GMT

استمرت ليومين.. تايوان تنهي تدريبات عسكرية جوية وبحرية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

استمرت ليومين.. تايوان تنهي تدريبات عسكرية جوية وبحرية

أنهى الجيش التايواني الجمعة، تدريبات عسكرية جوية وبحرية في مضيق تايوان استمرت ليومين، وسط تزايد المخاوف من هجوم صيني مفاجئ على الجزيرة، التي تبحر السفن الصينية يومياً في محيطها.

اعلان

وقال الميجر جنرال سون لي فانغ، المتحدث باسم وزارة الدفاع، للصحفيين في قاعدة تسويينج البحرية في جنوب تايوان: “إن أي عمل غير عقلاني أحادي الجانب يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تصعيد التوترات وتخريب الاستقرار في منطقة مضيق تايوان”.

وتدعي الصين أن الجزيرة (تايوان) المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة أنها أراضي تابعة لها وعليها أن تخضع لسيطرة بكين. 

ويشكل الانقسام طويل الأمد نقطة اشتعال في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين. 

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في تقرير، إنه تم رصد سبع طائرات حربية صينية وأربع سفن بحرية حول الجزيرة خلال 24 ساعة قبل التدريبات. كما أبلغت عن منطاد صيني قبالة ساحلها الشمالي.

حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات بتهمة التجسس.. الصين تؤكد توقيف بريطاني في 2022 غلاء المعيشة يدفع التايوانيين لتربية حيوان أليف بدل إنجاب أطفال

وتأتي التدريبات العسكرية التي بدأت يوم الأربعاء واستمرت ليويمين، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من انتخاب لاي تشينغ تي رئيسًا مقبلًا لهم. وتهدف التدريبات جزئيا إلى تعزيز ثقة المواطنين في قدرة الجزيرة على الدفاع عن نفسها.

وفي حين أن قدرة جيشها تتضاءل أمام قوة الجيش الصيني، فقد اشترت تايوان أسلحة عالية التقنية من الولايات المتحدة، وأعادت تنشيط صناعة الأسلحة المحلية ومددت مدة الخدمة العسكرية الإلزامية من أربعة أشهر إلى عام واحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط غلاء المعيشة يدفع التايوانيين لتربية حيوان أليف بدل إنجاب أطفال الولايات المتحدة تشن سلسلة ضربات جوية تستهدف فصائل مسلحة في سوريا والعراق تايوان الصين أنظمة الدفاع الجوي سلاح البحرية تدريبات عسكرية هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية متواصلة| مقتل 15 فلسطينا في قصف إسرائيلي نفذ فجراً والاشتباكات مع الفصائل مستمرة يعرض الآن Next بعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط يعرض الآن Next حماس والجهاد تناقشان المقترح الجديد لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next بعد تدمير مقر تابع لها في غزة.. بلجيكا تستدعي سفيرة إسرائيل يعرض الآن Next في الغرب الأمريكي..عواصف ثلجية وفيضانات وأمطار في كاليفورنيا وطقس متجمد في ألاسكا اعلانالاكثر قراءة مدير "سي آي إيه": منذ 4 عقود لم أشهد أوضاعاً قابلة للانفجار بالشرق الأوسط كما هي اليوم مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق شاهد: ألوان زاهية وأشكال عجيبة... لندن تحتفل بمهرجان الأوركيد السنوي شاهد: مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 270 في حريق ضخم ناجم عن انفجار أسطوانات غاز في العاصمة الكينية "لا تشاركوا في جرائم الحرب".. 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يوقعون رسالة ضد دعم حكوماتهم لإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف سوريا حركة حماس فلسطين الحوثيون ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تايوان الصين أنظمة الدفاع الجوي سلاح البحرية تدريبات عسكرية هجوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف سوريا حركة حماس فلسطين الحوثيون ضحايا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع

روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع

مقالات مشابهة

  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • النفط يرتفع مع تفاقم توترات الشرق الأوسط
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • إيران: ضرباتنا استهدفت 3 قواعد جوية إسرائيلية وأخرى للموساد وأهداف عسكرية
  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • عقب الهجوم الإيراني.. غلق منطقة عسكرية في إسرائيل ومنع الدخول تماما
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق بالجنوب اللبناني الآن
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان