أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية تعزيز اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس لجهودها المقدمة في المجال الطبي، لا سيما تلك الجهود الخاصة بالتعامل العاجل والفعال مع الاستغاثات والحالات التي تتطلب تدخلًا سريعًا، بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال متابعة، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يناير 2024، من خلال تقرير مقدم من المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الدكتور حسام المصري.

وأوضح الدكتور حسام المصري أن مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات شملت، على مدار شهر يناير الماضي، عدة أوجُه، حيث تم رصد 983 حالة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والاستجابة لها، كما تم صدور 114 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة.

وشملت جهود واستجابات اللجنة أيضًا توفير الإجراءات الطبية لـ 69 حالة لمرضى الأورام وعمليات الجاما نايف، فضلًا عن تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لحالة واحدة.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنه خلال شهر يناير تم إصدار 19 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي، وإصدار 25 قرارًا خاصًا بالحالات الطارئة، وكذا توفير الأدوية بإجمالي 98 استغاثة تم رصدها.

وأشار المصري، في تقريره، إلى إجراء الكشف الطبي على 3480 حالة بالقوافل الطبية في محافظة الغربية، وتقديم 338 نظارة طبية، وذلك ضمن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء، خلال شهر يناير الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجال الطبي رئيس مجلس الوزراء مرضى الأورام مصطفى مدبولي اللجنة الطبیة العلیا والاستغاثات شهر ینایر

إقرأ أيضاً:

فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مشروعا جديدا بالساحل الشمالي، وأن مصر قادرة على جذب عدد كبير من السياحة خلال الفترة المقبلة، وأنه خلال تنفيذ المشروعات سيكون هناك عدد هائل من الفنادق وتصل عدد الغرف لـ 2000 غرفة، وسينتج عن ذلك زيادة في عدد السياح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه سيكون هناك ملايين من السياح بمصر، وأن ذلك سينتج عنه توفير فرص عمل، وأنه بعد عمل المشروعات التي تقوم بها الدولة سيكون هناك مشروعات مباشرة وبطريقة غير مباشرة.

وأوضح أن الدولة تسعى لأن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدا لجذب الاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»

بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • عاجل| في ثاني اجتماع بعد التشكيل الجديد.. مدبولي يتابع جهود ضبط الأسواق
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed