أعلنت وزارة الصحة، إرسال رسائل نصية بالتطعيمات الروتينية المجانية للأطفال المُسجلين بالمنظومة الخاصة بالتطعيمات الشهر الجاري، مٌطالبة المواطنين بفحص هواتفهم، لافتة إلى أن الرسالة تتضمن اسم الطفل، ونوع الجرعة المستحقة طبقا لتاريخ ميلاد الطفل، مؤكدة أن الرسالة تُرسل على الرقم المُدون لحظة الميلاد.

رسائل نصية لتطعيمات الأطفال الروتينية

وقالت الوزارة في بيان لها إن منظومة الرسائل النصية الخاصة بالتطعيمات الرُوتينة مجانية، وستعمل على إرسال رسالة نصية لأولياء الأمور، قبل تاريخ استحقاق الجُرعات الخاصة بالطفل بمدة تصل إلى 48 ساعة.

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزارة حريصة على وصول التطعيمات الروتينية للأطفال المُستحقة في مواعيدها للوقاية من الأمراض المُستهدفة، سواء شلل الأطفال، أو الدرن، أو الالتهاب الكبدي الفيروسي بي، والدفتيريا، والسعال الديكي والإنفلونزا البكتيرية، مشيرة إلى أهمية التطعيمات ودورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم ضد الأمراض المعدية وغير المعدية.

الاتصال المباشر بأولياء الأمور

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أولياء الأمور إلى ضرورة الانتباه إلى رسائل الهاتف المحمول والحرص على تطعيم الأطفال، لافتا إلى أن الرسائل النصية تُعد ضمن الإجراءات المُتبعة لتلقي الأطفال التطعيمات، بالإضافة إلى الاتصال المُباشر بولي الأمر من قبل العاملين بمكاتب الصحة على مٌستوى محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطعيمات الروتينية وزارة الصحة الصحة متحدث الصحة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

"بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح

 

مسقط- العُمانية

استعرض المجلس البلدي لمحافظة مسقط، الإثنين، خلال اجتماعه السابع لهذا العام برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط ورئيس المجلس البلدي، عددًا من الموضوعات المُدرجة في جدول أعماله ومنها التصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي السادس.

واستعرض الاجتماع مخرجات اجتماعات لجانه الدائمة، وما خرجت به لجنة تنمية وتطوير المحافظة بشأن طلب تأجير قطع الأراضي الزراعية لوحدات سكنية عمالية بولاية مسقط، والأعطال المتكررة في شبكة المياه في ولاية مطرح مع التأكيد على ضرورة وجود خُطط بديلة ومناوبات مستمرة في حالة الأزمات (الخط المساند)، مع أهمية التواصل الفعّال مع المواطنين وإشعارهم بفترات انقطاع المياه.

واطلع المجلس على مخرجات اجتماع لجنة الشؤون القانونية بشأن الاشتراطات الخاصة بممارسة نشاط مقهى تقديم الشيشة الواردة في مسوّدة لائحة الاشتراطات الخاصة بتنظيم التدخين في الأماكن العامة ونشاط بيع التبغ أو منتجاته أو مشتقاته وأدواته ونشاط تقديم الشيشة، وأضافت اللجنة عددًا من الاشتراطات من شأنها أن تسهم في التصدي لبعض التجاوزات بما يضمن الامتثال للوائح المعمول بها.

وصادق المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن أشجار المسكيت بمحافظة مسقط والتدابير اللازمة لمكافحة انتشارها بالتعاون مع الجهة المختصة بالتزامن مع ركيزة رؤية عمان 2040 -المحافظة على بيئة مستدامة- التي تهدف لحماية الإنسان من الآثار البيئية الضارة.

وفي هذا الصدد، استعرض حمد بن مرهون السيابي رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئية، جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لمكافحة أشجار المسكيت في محافظة مسقط في الاجتماع السادس للجنة، موضحًا التحديات الخاصة بإزالة هذا النوع من الأشجار التي يتمثل أبرزها في صعوبة التخلص من هذه الأشجار لسرعة نموها وتأثيرها على البيئة المحيطة بها، الأمر الذي يقتضي تكاتف كافة الجهود للتقليل من حدتها .

وتطرق المجلس خلال الاجتماع إلى جملة من الخطابات الواردة من بعض الجهات الحكومية والمتمثلة في رد بلدية مسقط بشأن مشاريع السدود في محافظة مسقط، والذي تضمن فريق عمل مختص يُعنى بدراسة إقامة قنوات و سدود حماية على بعض الأودية في المحافظة لدرء مخاطر الفيضانات مستقبلًا، ورد وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشأن موضوع الروائح المنبعثة من مصنع إنتاج الأسمدة (كلأ) ومردم الملتقى بولاية العامرات، ورد وزارة الاسكان والتخطيط العمراني بشأن استحداث قطع أراضٍ ببعض الولايات في المحافظة، ونتائج استطلاع الرأي لتقييم المواطنين لأداء المجالس البلدية تحقيقًا لمبدأ المشاركة المجتمعية التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل والنهوض بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • الأمم المتحدة توجه نداء عاجلا بشأن قوات اليونيفيل على حدود لبنان
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية