صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@02:02:33 GMT

اليابان وإيران.. «سباق فض الشراكة»

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
ينتظر كل عشاق الكرة الآسيوية اللقاء الكبير، والمواجهة الأقوى في كأس آسيا 2023، ضمن ربع النهائي بين منتخبي إيران واليابان.
ويعد هذا اللقاء بمثابة «نهائي مبكر» بين المنتخبين الكبيرين اللذين يجمعان معاً 7 بطولات آسيوية تاريخية، وهما الأكثر تحقيقاً للقب، وسيتخطى الفوز اليوم مسألة التأهل إلى نصف النهائي، بل سيكون بمثابة فض الشراكة في المواجهات بين المنتخبين.


وإذا ما نظرنا إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، فإنّ غالبها كان يحمل الطابع الرسمي، فقد تواجه المنتخب الإيراني والياباني في 18 مباراة سابقة، منها 3 مباريات ودية فقط.
ويتساوى المنتخبان في حالات الفوز والخسارة، حيث فاز إيران 6 مرات، واليابان 6 مرات، وحضر التعادل 6 مرات كذلك، كما يتقارب المنتخبان في التسجيل، حيث استطاع اليابان تسجيل 21 هدفاً، وإيران 19 هدفاً في هذه المواجهات.
وعلى مستوى كأس آسيا، فإن «الساموراي» يتفوق بشكل كامل على المنتخب الإيراني، حيث تواجه المنتخبان 4 مرات سابقة في البطولة، فاز اليابان فيها مرتين، وتعادل مرتين.
وتبقى مواجهة نصف النهائي في النسخة الماضية 2019 هي «الأكثر قسوة»، حيث انتصر اليابان بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة الأكبر بتاريخ المواجهات!
ويلتقي المنتخبان من جديد بكأس آسيا، وهذه المرة في ربع النهائي، ولا يبدو المنتخب الإيراني في أفضل حالاته، كما سيفتقد إلى مهاجمه مهدي طارمي بسبب الإيقاف بالبطاقة الحمراء، في حين أن اليابان أكثر إقناعاً واستعداداً رغم البداية المتذبذبة.

أخبار ذات صلة كوريا الجنوبية تضرب موعداً مع الأردن من جديد «النشامى» من الصدمة إلى المربع الذهبي بـ «إنجاز تاريخي» في 24 يوماً

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس آسيا اليابان إيران

إقرأ أيضاً:

4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي

وكالات

كشفت تقارير صحفية عن  أن عدد من لاعبي المنتخب الإسباني، يغيب عن مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية، وذلك بعد عبور ألمانيا في الدور ربع النهائي من المسابقة والتي أقيمت على أرضية ملعب شتوتجارت مساء اليوم.

ويأتى ألفارو موراتا على رأس قائمة المتغيبين بالإضافة إلى كارفخال، ولي نورماند، وذلك بسبب تراكم البطاقات، بالإضافة إلى بيدري بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مباراة ألمانيا.

وينتظر المنتخب الإسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، الفائز من مباراة البرتغال امام فرنسا في اللقاء الذي يجمع المنتخبين في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا