أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم السبت أن الهجمات الروسية على منشآت الطاقة في مدينة كريفي ريه في منطقة دنيبروبتروفسك تسببت في انقطاع التيار الكهربي لليوم الثاني على التوالي.

وقال أولكسندر فيلكول، رئيس إدارة منطقة كريفي ريه العسكرية، إن مدينة كريفي ريه في منطقة دنيبروبتروفسك عانت من انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثاني على التوالي بعد موجة جديدة من ضربات الطائرات بدون طيار الروسية اليوم، بحسب ما أورده موقع "كييف إندبندنت".

وأضاف أن المدينة تعرضت أيضًا لقصف بطائرات روسية بدون طيار من طراز "شاهد" في الثاني من فبراير، مما أدى مؤقتًا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من الأشخاص، كما أدى لبعض الوقت إلى محاصرة أكثر من 100 عامل في مناجم محلية.

وأكد المسئول الأوكراني أن روسيا أطلقت 14 طائرة بدون طيار هجومية ضد أوكرانيا، استهدف معظمها منطقة دنيبروبتروفسك. وبحسب ما ورد أسقطت الدفاعات الأوكرانية تسع طائرات بدون طيار.

وأفاد فيلكول أن منشأة للبنية التحتية للطاقة قد تعرضت للقصف، وبحلول الساعة السابعة صباحًا، انقطع التيار الكهربائي عن 7500 مستخدم في منطقة ميتالورهيني البلدية كما أثر الانقطاع أيضًا على مرافق التدفئة وخطوط الترام وحافلات الترولي بشكل مؤقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجمات الروسية انقطاع الكهرباء السلطات الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائى بدون طیار

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين

محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور، لليوم الثاني على التوالي حملة مكبرة بشوارع مدينة دمنهور، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن الالتزام بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمولاتالتجارية.

وناشد «كجك» أصحاب المحال والأنشطة التجارية بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد بما يسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار رئيس مدينة دمنهور، إلى أنه من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

ووجه محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، بالالتزام بمواعيد الإغلاق والتي بدأ تطبيقها لغلق المحالّ والمولات التجارية في الشوارع والميادين في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الإثنين، الأول من يوليو، والذي سيستمر حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

يُذكر أن مواعيد غلق المحالّ تبدأ من أول يوليو عام 2024 م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحالّ التجارية من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

أما مواعيد عمل المولات سيكون يوميا من العاشرة صباحا والغلق الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد ليكون الغلق في الواحدة صباحًا

.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي