دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت القيادة المركزية في الجيش الأمريكية، مقطع فيديو يظهر لحظة إقلاع قاذفات B-1 من الولايات المتحدة برحلة دون توقف لتوجيه ضربات في العراق وسوريا.

مقطع الفيديو نشرته القيادة المركزية بالجيش الأمريكية على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قائلة بتعليق: "قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: لا يزال فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له يمثل تهديدًا مباشرًا لاستقرار العراق والمنطقة وسلامة الأمريكيين، سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة، والقيام بكل ما هو ضروري لحماية شعبنا، ومحاسبة المسؤولين الذين يهددون سلامتهم".

ويذكر أن قاذفة B-1 هي قاذفة قنابل ثقيلة بعيدة المدى يمكنها حمل أسلحة دقيقة وغير دقيقة، تصل سرعتها إلى 1.2 ماك وقادة على حمل حتى 24 صاروخ كروز ويمكنها التحليق بدون توقف نظرا لتمتعها بقدرات التزود بالوقود خلال التحليق في الرحلة.

وتوجهت أطقم القاذفات إلى المنطقة من الولايات المتحدة في رحلة واحدة بدون توقف، وفقًا لللفتنانت جنرال دوغلاس سيمز، الذي قال إن الجيش واثق من أنه "أصاب بالضبط ما كنا ننوي ضربه"، مشيدًا بدقة القاذفات B-1. 

قال مسؤولون أمريكيون، لشبكة CNN، الجمعة، أن هذه الضربات "بداية لما سيكون على الأرجح سلسلة من الضربات الأمريكية واسعة النطاق على الميليشيات التي نفذت هجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وجاءت الضربات الانتقامية ردا على غارة بطائرة بدون طيار شنها مسلحون مدعومون من إيران على موقع عسكري أمريكي في الأردن، الأحد، مما أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وتأتي الضربات بعد ساعات فقط من لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع أفراد عائلات الجنود الثلاثة الذين قتلوا في الأردن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي طائرات مقاتلة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية هزيمة مريرة أمام أوروجواي بهدف للا شئ، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب أرووهيد ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما فشل لاعبو المنتخبين في هز الشباك، بالرغم من الاستحواذ النسبي من لاعبي أوروجواي على الكرة.

وفي الشوط الثاني، بدأت المحاولات سريعًا لقص شريط أهداف المباراة، حتى نجح ماثياس أوليفييرا في تسجيل الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 66 ليتقدم لمنتخب أوروجواي على منتخب أمريكا.

وحاول منتخب الولايات المتحدة إدراك التعادل، بعد تغييرات عديدة من المدرب جريج برهالتر، لكن دون جدوى.

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يودع كوبا أمريكا 2024

وبهذه الخسارة، ودع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (منتخب البلد المستضيف) منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 من دور المجموعات بعد هزيمته من أوروجواي.

وكان منتخب الولايات المتحدة يحتاج للفوز على أوروجواي أو التعادل لخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثالثة، ليتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024 على حساب بنما، ولكن فاز الأخير على بوليفيا بثلاثية مقابل هدف، في ظل خسارة منتخب أمريكا من أوروجواي جعلته يودع البطولة من الدور الأول.

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب بنما إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب أوروجواي المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، والذي بدوره حسم تأهله من الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • كوبا.. "دودة مضادة للثورة" بين "ماشية" العائلة واستخبارات الولايات المتحدة المركزية!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي