بدأت كلية التربية الرياضية بنات في جامعة الاسكندرية، اختبارات القدرات لطلاب الشهادة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية للعام الجامعى 2023/2024، ضمن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

أخبار متعلقة

شروط اختبار القدرات لجامعة الأزهر ورابط الاستعلام

لجنة «الأعلى للجامعات» تتفقد اختبارات القدرات بكليات بنها

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير اختبارات القدرات بالتربية الرياضية

وقالت الدكتورة مها محمد أمين، عميد كلية التربية الرياضية بنات في جامعة الإسكندرية، إن الكلية أجرت اختبارات قدرات لـ 670 طالبة من خريجي الثانوية العامة، من الراغبين في الالتحاق بالكلية للعام الجامعي 2023/2024، وذلك منذ بدء إجراء الاختبارات وحتى الآن.

وأضافت العميدة لـ«المصرى اليوم»، أن اختبارات كلية التربية الرياضية بنات، بدأت منذ ٤ أيام اتساقًا مع جداول وزارة التعليم العالي في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الاختبارات تنوعت بين يومان، اليوم الأول شملت الكشف الطبي المبدئي على القلب لإثبات كفاءة الطالبة لأداء الاختبارات، وقياس الطول والوزن (لائق / غير لائق). اختبارات القوام للكشف عن الانحرافات القوامية بأجزاء الجسم (لائق / غير لائق)، والاختبار الشخصي (مقابلة شخصية) (لائق/ غير لائق).

وأوضحت أنه في اليوم الثانى، جرى تنفيذ اختبار المهارة (40) درجة، و الاختبارات الرياضية البدنية من (60) درجة وتضم اختبار السرعة، واختبار الرشاقة، واختبار المرونة، واختبار القدرة، واختبار التوافق، واختبار الجلد الدوري التنفسي (جرى 600 متر).

(مهارة وسرعة ورشاقة) .. "تربية رياضية بنات الإسكندرية" تجرى اختبارات قدرات لـ 670 طالبة (صور)

(مهارة وسرعة ورشاقة) .. "تربية رياضية بنات الإسكندرية" تجرى اختبارات قدرات لـ 670 طالبة (صور)

(مهارة وسرعة ورشاقة) .. "تربية رياضية بنات الإسكندرية" تجرى اختبارات قدرات لـ 670 طالبة (صور)

كلية التربية الرياضية بنات فى جامعة الاسكندرية جامعة الاسكندرية اختبارات القدرات الدكتورة مها محمد أمين عميد كلية التربية الرياضية بنات فى جامعة الإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين جامعة الاسكندرية اختبارات القدرات کلیة التربیة الریاضیة بنات اختبارات القدرات تربیة ریاضیة

إقرأ أيضاً:

برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار

أكد موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار أن برامج هذا العام تتضمن العديد من الفعاليات التي تستقطب مختلف الفئات العمرية. جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي أقيم اليوم على هامش تقديم البرامج والفعاليات الرياضية لخريف ظفار، وأشار القصابي إلى أن المديرية أكملت استعداداتها لتنفيذ برامجها المتنوعة والتي تستهدف اكثر من 300 ألف زائر من داخل وخارج سلطنة عمان خلال موسم خريف ظفار هذا العام.

وتابع: إن الفعاليات ستشتمل على إقامة الندوات المشتركة بالولايات ومهرجان الأغنية العمانية ومهرجان ظفار المسرحي بالإضافة إلى معرض التصوير الضوئي والأيام الثقافية وأنشطة في المكتبة العامة ومكتبة الطفل حيث ستنفذ الفعاليات في عدة مواقع بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات بالمحافظة.

كما سيتم استضافة ما يقارب 100 فعالية لمؤسسات حكومية وخاصة وأهلية وتجهيز 28 مرفقا بالإضافة إلى عدد 20 من المرافق الرياضية والقاعات بمختلف الولايات بهدف تفعيل مختلف القطاعات في ولايات المحافظة وفي جميع البرامج الثقافية والرياضية والشبابية بهدف رعاية المواهب الإبداعية وتطويرها وصقل مواهبها وإبراز قدراتها الفنية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والوعي الثقافي وتعزيز الروح الوطنية.

وأوضح القصابي أن الجانب الثقافي سوف يتضمن العديد من المبادرات والمشاريع الرئيسية من خلال تنفيذ أمسيات ثقافية وحلقات عمل ودورات تدريبية وإقامة عده معارض في التصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالإضافة إلى الندوات المشتركة مؤكدا أن القطاع الرياضي والشبابي سوف يشهد هذا العام 34 برنامجا رياضيا وأنشطة نسائية متنوعة ستنفذ في مرافق المديرية والمراكز الرياضية في مختلف ولايات محافظة ظفار.

وسيتم تنظيم 11 منشطا نسائيا أبرزها بطولات في البولنج والبادل والألعاب الإلكترونية والشطرنج، إلى جانب 11 فعالية شبابية متنوعة تتضمن عددًا من الدورات التدريبية والمسابقات ومعرض الابتكار الشبابي.

وأضاف: هناك العديد من المبادرات سيتم تنفيذها قي القطاع الرياضي تتضمن 13 فعالية رياضية متنوعة أهمها بطولة كرة القدم للقطاعين العام والخاص َوبطولة الهوكي للأندية لفئة الشباب وبطولة الشطرنج وبطولة الألعاب الشاطئية بالإضافة إلى القافلة الرياضية التي تنفذ في مختلف ولايات المحافظة التي لا توجد بها أندية.

مقالات مشابهة

  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية