أثير- مكتب أثير في دمشق

في تصعيد إقليمي جديد يحمل تداعيات خطيرة على مستقبل المنطقة ارتقى شهداء عسكريون ومدنيون بسبب عدوان أمريكي استهدف مناطق يحارب الجيش السوري فيها بقايا “داعش.”

وأكد بيان عسكري صادر عن الجيش والقوات المسلحة السورية اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الأمريكي شنت فجر اليوم عدوانا جويا سافرا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية ــ العراقية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

وقال البيان: إن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سورية هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم داعش الإرهابي وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعا ميدانيا لها سواء في سورية والعراق بكل الوسائل القذرة.

وأضاف البيان: إن عدوان قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب، لكن الجيش الذي استطاع أن يهزم مختلف التنظيمات الإرهابية على مدى سنين مضت سيستمر بثباته ومبدئه في الدفاع عن سورية أرضاً وشعباً وضرب جميع التنظيمات مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف.

وأكد البيان أن احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر وتؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال.
وكانت القوات الأميركية قد شنت عددا كبيرا من الهجمات خلال الساعات السابقة على منشآت في سوريا والعراق ادعت أنها لمواقع يشغلها الحرس الثوري الإيراني الذي اتهمته باستهداف مواقع للجيش الاميركي وأدت حينها إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وجرح العشرات.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية

قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عدة أهداف في منطقة الحدود على الحدود اللبنانية السورية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه هاجم البنية التحتية التي يستخدمها مسلحو حزب الله على طول الحدود اللبنانية السورية، وتحديداً الطرق التي يستخدمها حزب الله لجلب الأسلحة إلى لبنان عبر سوريا.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن هناك 4 معابر حدودية تعرضت للقصف منذ كثفت إسرائيل هجماتها في لبنان يوم الإثنين الماضي.

نتانياهو: "لن نرتاح" حتى يتحقق هذا الشرط في حرب لبنان - موقع 24كشف مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أعطى الضوء الأخضر لحكومته للانخراط في الجهود الأمريكية للتوسط في وقف إطلاق النار في لبنان.

  وعلى صعيد متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت معبراً حدودياً في المنطقة المحيطة ببلدة القصير السورية، بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال المرصد إن عدة أشخاص أصيبوا.

وقال المرصد إن هذا هو أول هجوم إسرائيلي على الأراضي السورية منذ كثفت إسرائيل هجماتها على لبنان يوم الإثنين الماضي.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 68 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 51 منها جوية و17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 142 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقالات مشابهة

  • تناقض بين تصريحات نتنياهو والبيت الأبيض: نسقنا مع “إسرائيل” قبل إصدار البيان
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حوش السيد قرب الحدود السورية
  • إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية
  • إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا على الجانب السوري
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله
  • وزير النقل اللبناني: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا على الجانب السوري
  • كانت مخبأة في إرسالية “موز”.. إحباط محاولة تهريب 54.8 كلجم من “الكوكايين” بميناء الملك عبدالله برابغ
  • المقاومة اللبنانية تقصف مقر “الموساد” في “تل أبيب” المسؤول عن اغتيال القادة ومجزرة البيجر والأجهزة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: لم يعد لدى حزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كانت بحوزته
  • عاجل| رئاسة الوزراء اللبنانية: إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم