شمسان بوست / خاص:

قال الخبير العسكري الموالي للانتقالي العميد خالد النسي ‏حديث محافظ حضرموت بن ماضي فيه الكثير من المغالطات ، يتحدث عن الشراكة وواحدية الهدف بين قوات النخبة الحضرمية وقوات درع الوطن وهو يعلم ان كل قوه لها مشروع ومهام مختلفة عن الأخرى والهدف من حديثه هو سيطرة قوات درع الوطن على المكلا بالشراكة مع قوات النخبة الحضرمية ثم سيتمّ إزاحة قوات النخبة الحضرمية والقضاء عليها لاحقاً ،

واضاف النسي : إذا كان بن ماضي حريص على أمن واستقرار حضرموت لطالب بإخراج قوات الاحتلال اليمني التي تسيطر على الوادي وتثبيت قوات درع الوطن مكانها ولكن يترك الوادي بيد الفوضى والارهاب وتدمير نموذج مشرف في المكلا هذا ليس منطقي ولن يكون مقبول ،

وأختتم: نقل قوات درع الوطن إلى المكلا ليس حرصاً على أمن وإستقرار حضرموت بل لغرض في نفس بن ماضي أصبح مكشوف ويعلمه الجميع.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: قوات درع الوطن

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق

كشف مسؤول في الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة والعراق توصلا إلى خطة انتقالية من مرحلتين لإنهاء مهام عملية "العزم الصلب" في العراق.

وأضاف المسؤول في إحاطة غير مصورة أن المهمة العسكرية للتحالف الدولي في العراق ستنتهي في المرحلة الاولى التي تمتد من هذا العام وحتى سبتمبر من العام 2025.

وتابع أن المرحلة الثانية ستستمر، حتى سبتمبر من عام 2026، وتركز على مواصلة العمل لضمان عدم عودة التهديد من داعش من شمال شرق سوريا.

وأشار إلى أن واشنطن وبغداد توصلتا إلى تفاهم يسمح للتحالف بمواصلة دعم عمليات مكافحة داعش في سوريا حتى سبتمبر 2026 على الأقل. وذلك وفقا للظروف على الأرض والمشاورات السياسية بين البلدين.

وشدد المسؤول على أن الولايات المتحدة لن تنسحب من العراق بموجب هذا الاتفاق الذي يشكل تطورا للمهمة العسكرية في العراق، ويمهد لعلاقة أمنية طويلة الأمد على غرار علاقات واشنطن الأمنية مع مختلف شركائها حول العالم.

وامتنع مسؤول في البنتاغون في الإحاطة ذاتها عن إعطاء أي تفاصيل حول مستقبل الوجود العسكري الأميركي في العراق خلال الفترة الانتقالية، مؤكدا أن تغييرا سيطرأ لا شك على عدد القوات الأميركية، وتموضعها، ولكن هذه التفاصيل لم تحسم بعد، ولا تزال تحت المراجعة وستكون محور المباحثات مع حكومة العراق حول تطور علاقة البلدين الثنائية.

ولدى الولايات المتحدة نحو 2500 جندي في العراق إضافة إلى 900 في سوريا المجاورة، وذلك في إطار التحالف الذي تشكل في 2014 لمحاربة تنظيم داعش بعد اجتياحه مساحات شاسعة في البلدين.

وسيطر تنظيم داعش في مرحلة من الصراع على ما يقرب من ثلث مساحة العراق وسوريا، قبل هزيمته في الأراضي العراقية في نهاية 2017 وفي سوريا في 2019.

وغزت الولايات المتحدة العراق في 2003 وأطاحت بصدام حسين قبل الانسحاب في 2011، لكنها عادت على رأس التحالف في 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

وتشارك دول أخرى في التحالف بمئات الجنود، منها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

وبموجب الخطة، ستغادر جميع قوات التحالف قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار بغرب العراق وتقلل من وجودها في بغداد على نحو كبير بحلول سبتمبر 2025 بحسب تقرير سابق لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • اعتزال نشوى مصطفى التمثيل نهائيًا.. في هذا الموعد (ما السبب الحقيقي؟)
  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • قوات المجلس الانتقالي في المكلا تمنع احتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر وتدنس علم الوحدة اليمنية
  • محمد رجب يكشف لـ«الوطن» تفاصيل مسلسل «الحلنجي» برمضان المقبل
  • الانتقالي يمنع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر ويدنس علم الوحدة اليمنية في المكلا وعدن
  • وزير لبناني يكشف للحرة العدد الحقيقي للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية