دهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية بعد رصدها طفلا فلسطينيا يحمل بندقية بلاستيكية.

واقتحمت قوة من الاحتلال المنزل، وطالبت ذوي الطفل بإحضاره مع اللعبة البلاستيكية التي كانت بحوزته، وحققت معهم وفحصت اللعبة قبل أن تنسحب.

وأفادت مصادر محلية بأن الطفل البالغ من العمر (3 سنوات) كان يلعب أمام منزله خلال عملية اقتحام لقوات الاحتلال للبلدة.

وإلى جانب سلفيت، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، ومخيم الدهيشة المجاور لها، وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم وتعتقل عددا من الشبان pic.twitter.com/tHSbTc7Qqv

— وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) February 3, 2024

وفي المجمل، اعتقلت قوات الاحتلال -أمس الجمعة- 25 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، بينهم سيدة وجريح وأطفال، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى 6485 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني.

كما أقامت قوات الاحتلال -أمس الجمعة- حواجز عسكرية على مداخل البلدة القديمة في القدس، ومنعت أعدادا كبيرة من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وأجبرت القيود الإسرائيلية مئات المصلين على أداء الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة بما فيها باب الأسباط ورأس العامود وحي وادي الجوز، عقب منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

ورغم تلك القيود، تمكن 13 ألف فلسطيني من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

تغطية صحفية: شبان يؤدون صلاة الجمعة قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة بعد منع الاحتلال لهم من الوصول للمسجد الأقصى. pic.twitter.com/Pa6ioBbH8u

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 2, 2024

ويفرض الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة في القدس منذ اندلاع الحرب، كما تتواصل الاقتحامات والاعتقالات في مدن الضفة ومخيماتها في إطار تصعيد إسرائيلي واسع منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الضفة الغربیة من الوصول

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يستولون على منزل في بلدة الطور

القدس المحتلة - صفا استولى مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الإثنين، على منزل في حارة "الخلة" ببلدة الطور في القدس المحتلة، بزعم شرائه من مالكه المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال برفقة المستوطنين اقتحموا المنزل في حارة الخلة، بينما كان فارغًا بعد وفاة المستأجر الذي يعيش فيه قبل أسبوعين. وأوضح الشهود أن المستوطنين قاموا بتركيب كاميرات مراقبة على المنزل بعد خلع الباب الرئيس، وحمايات حديدية للنوافذ وأسلاك شائكة. كما استولى المستوطنون على أرض في محيط المنزل، الكائن في موقع هام يطل على المسجد الأقصى. وهذا ليس المنزل الأول الذي يُسرب للمستوطنين في حارة "الخلة" بالطور، بل هناك عدة منازل سُربت للاحتلال في نفس الحارة منذ سنوات. ويستهدف الاحتلال هذه المنطقة، نظرًا لموقعها الاستراتيجي مقابل المسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مستوطنون يستولون على منزل في بلدة الطور
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الوكالة الفرنسية نقلا عن تقارير إعلامية: مطلق النار كان يحمل بندقية من طراز كلاشينكوف
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك