بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع معالي إسبن بارث إيدي وزير خارجية مملكة النرويج، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها الإنسانية على الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما تم بحث المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وأهمية تعزيز الدعم الإنساني الدولي لأهالي غزة.

أخبار ذات صلة الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع الملابس الشتوية والوجبات الغذائية على أهالي قطاع غزة عبدالله بن زايد: التزام إماراتي راسخ وتاريخي تجاه الشعب الفلسطيني

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة، وتوفير الحماية للمدنيين كافة بموجب القانون الدولي الإنساني، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق بشكل مكثف ومستدام.

كما بحث سموه ومعالي إسبن بارث إيدي العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النرويج الإمارات عبدالله بن زايد عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

بحث رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا وحشيا من جيش الاحتلال للشهر التاسع على التوالي، كما حذرا من "خطورة" التصعيد في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشرته الرئاسة المصرية عبر منصة "فيسبوك"، قالت فيه إن السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الأسد، تناولا خلاله "مستجدات الأوضاع الإقليمية، وتبادلا الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين".

كما شدد السيسي والأسد خلال الاتصال الهاتفي، على "الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين"، وفقا للبيان.


وفي هذا الصدد، أكد رئيس النظام المصري على "مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

من جهتها، نقلت رئاسة النظام السوري عن بشار الأسد قوله خلال حديثه مع السيسي، إنه "لو سقطت المنطقة في فخ التطرف والتشدد الذي نُصبَ لها لكان من الصعب أن تقوم هذه المنطقة من جديد، وأن وقوف الشعبين السوري والمصري دائما في وجه التطرف أسهم في حماية دول المنطقة وشعوبها كلها"، حسب تعبيره.

ولليوم الـ274 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين
  • خارجية النرويج: الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية "غير مقبول وغير قانوني" ويقوض "حل الدولتين"
  • الدبيبة وميلوني يبحثان هاتفيا عددا من الملفات السياسية والاقتصادية
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري