أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، إسقاط 7 مسيرات أوكرانية في 3 مقاطعات، وهي: «بيلجورود، وفولجوجراد، وروستوف» جنوب غربي البلاد، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكان حاكم مقاطعة فولجوجراد أندريه بوتشاروف، أعلن في وقت سابق، سقوط حطام إحدى المسيرات في موقع نفطي، ما أدى إلى اندلاع حريق دون وقوع ضحايا أو إصابات.

«قوات الشرق» تحبط 4 محاولات شنتها القوات الأوكرانية

بدورها، أحبطت مجموعة «قوات الشرق» التابعة للجيش الروسي، 4 محاولات شنتها القوات الأوكرانية بهدف تعزيز مواقعها الأمامية على محور جنوب دونيتسك، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وقال رجل الأعمال الألماني، مؤسس موقع «ميجا أبلود» كيم دوتكوم، إن «واشنطن» لديها خطة جاهزة للإطاحة بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

الموقف الأمريكي يؤدي إلى تغيير حكومة زيلينسكي

وكان الصحفي الأمريكي سيمور هيرش، أوضح في وقت سابق، عبر«سبستاك» أن الموقف الأمريكي الحالي من «كييف» يقضي بدعم قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني، وبإصلاحات تؤدي إلى تغيير حكومة زيلينسكي.

 

وأشار دوتكوم، على منصة إكس «تويتر سابقا»، وفق لـ«روسيا اليوم»، إلى أن محادثات السلام مع روسيا ستكون الحل الأفضل لجميع الأطراف، موضحا أن هيرش،، يؤكد الشائعات الواردة من أوكرانيا بأن الولايات المتحدة طورت خطة للإطاحة بزيلينسكي.

من جانبها، قالت وسائل إعلام أمريكية، إن زيلينسكي يخشى من عواقب استقالة زالوجني، فيما قال ضابط عسكري أوكراني، وفق لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إن إذا تمت إزالة قائد القوات الأوكرانية زالوجني من منصبه، فقد تندلع أعمال شغب.

ويمكن للرئيس الأوكراني، ببساطة إقالة قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني، وإنهاء اللعبة، لكن فريق زيلينسكي، يشعر بالقلق بشأن الإشارة التي يرسلها ذلك إلى حلفاء بلاده. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي إسقاط مسيرات كييف أوكرانيا زيلينسكي الرئيس الأوكراني فولجوجراد القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين في البحر الأسود.

وجاء في البيان: "إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود و4 فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة فوق أراضي موسكو".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود

فضلا عن ذلك قالت الوزارة في البيان، إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود دمرت خلال الليلة الماضية زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو نوفوروسيسك.

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

 

 المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الداخلية الروسية تدرج نائب قائد القوات البرية الأوكرانية وضباطاً آخرين على قائمة المطلوبين لديها
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية