الوطن:
2024-07-01@19:00:10 GMT

«بورسعيد» تشكل غرفة طوارئ للتعامل مع تقلبات الطقس

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

«بورسعيد» تشكل غرفة طوارئ للتعامل مع تقلبات الطقس

شهدت محافظة بورسعيد اليوم، طقسًا باردًا مع انتشار للغيوم بعد الأمطار المتقطعة أمس، وأثر الطقس البارد على حركة الأسواق التجارية وسوق الأسماك والمارة في الشوارع، بينما وصلت درجات الحرارة إلى 8 مئوية.

غرفة طوارىء لمواجهة تقلبات الطقس 

وأكد اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد استمرار غرفة الطوارىء لمتابعة تقلبات طقس بورسعيد على مدار الساعة، وتواصلها مع غرف عمليات فرعية بالأحياء ومدينة بورفؤاد بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية.

وقال محافظ بورسعيد إنه وجه بانتشار معدات وسيارات سحب وكسح مياه الأمطار في مختلف الأحياء لمواجهة تقلبات الطقس، بالإضافة إلى تسليك بالوعات الأمطار وتطهير مصارف المياه لمنع تراكم المياه وتأثيرها على الشوارع، مشددًا على أن المحافظة لديها خطة للاستعداد المبكر للشتاء.

ميناء الصيد البحري ببورسعيد

في سياق منفصل، أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد استمرار حركة الصيد بالميناء، وأوضح أن شدة الرياح بلغت 21 كم في الساعة وارتفعت الأمواج من 3 إلى 5 كم، الأمر الذي لا يشكل خطورة على حركة الصيد، موضحا أن غرفة الطوارىء لمتابعة الطقس بميناء الصيد البحري تتابع على مدار الساعة تقلبات الطقس بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، مشيرا إلى أنه في حالة ارتفاع الأمواج يتم إغلاق الميناء مسبقا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد طقس بورسعيد ميناء الصيد الطقس تقلبات الطقس

إقرأ أيضاً:

????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان

التخبط في التعيينات والإعفاءات التي ظل يقوم بها البرهان بصورة عشوائية منذ اندلاع الحرب، تساهم بصورة مباشرة في عدم الاستقرار المؤسسي لإدارة أزمة البلاد بملفاتها الشائكة.
يقيناً هذه المعركة ليست عسكرية وحسب؛ هنالك ملفات خارجية تتعلق بالعمل الدبلوماسي، وتعاون دولي على عدة أصعدة، وتقديم خدمات أساسية للمواطنين، وسلم إجتماعي في الداخل وتسيير دولاب الدولة بالحد الأدني.

كل هذه الأعمال وأكثر تحتاج إلى حكومة طوارئ رشيقة قادرة على إحداث اختراقات حقيقية تصب في مصلحة انتصار الدولة وتحقيق سيادتها وحفظ تماسكها.

غابت قضية السودان عن المنصات العالمية وستظل غائبة بسبب عدم وجود واجهة حكومة مدنية تناسب الحدث، مشروع إعادة الأعمار والتحضير له يتطلب عمل دؤوب خارج أروقة العسكرة وإدارة العمليات.

وعلى هذا النحو ساهمت نزعة الإستئثار وظهور الرجل الواحد one man show في إعاقة حركة الدولة وتبديد الكثير من المجهودات، والأهم من ذلك لابد من فصل الملف العسكري من السياسي.


????️ أ. قاسم الظافر
✨الأمين العام للحركة الوطنية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط ينضم للموانئ المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات
  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت