شنغهاي - رويترز

أعلنت مجموعة جيلي الصينية القابضة للسيارات اليوم السبت أنها أطلقت 11 قمرا صناعيا في مدار منخفض حول الأرض، هو ثاني إطلاق لها، في إطار توسيع قدرتها على توفير ملاحة أكثر دقة للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت جيلي في بيان أرسل إلى رويترز إن الأقمار الصناعية تم إطلاقها من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب البلاد.

وأضافت الشركة إنها تتوقع أن يكون 72 قمرا صناعيا في المدار بحلول عام 2025، وتخطط في النهاية للحصول على كوكبة تضم 240 قمرا صناعيا. تم الإطلاق الأول في يونيو  2022.

وبالإضافة إلى توفير دعم تحديد المواقع عالي الدقة للسيارات ذاتية القيادة، قالت جيلي إن شبكتها ستخدم أيضا وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

ويهيمن الجيش الصيني على شبكات الأقمار الصناعية، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، أقبلت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومات المحلية، على هذا القطاع، مع تركيز الأغلبية على صنع الأقمار الصناعية. ويحاول الباقي بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأقمار الصناعیة قمرا صناعیا

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يستعرض مع وفد شركة بولاريس للمناطق الصناعية مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري


التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفد شركة بولاريس بارك المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية ضم السيد تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد باسل شعيرة مدير عام الشركة.

وأكد الوزير الدور الهام للمطورين الصناعيين في ترقيق وتطوير المناطق الصناعية وتوفير أراضي صناعية مرفقة أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية وبما يسهم في توطين وتعميق الصناعة المصرية، مشيرا إلى أن اللقاء استعرض جهود شركة بولاريس في السوق المصري حيث نجحت في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار، وتوفير 65 ألف فرصة عمل، كما يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية.

وقال «الخطيب» إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع لتطوير 2.6 مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة، لافتا إلى أن الشركة تدرس التوسع في نشاطها داخل العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الاتفاق مع شركة العاصمة لتطوير أراضي صناعية.


وأشار الوزير إلى أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والشركة في تنظيم زيارة ترويجية إلى دولة تركيا خلال شهر سبتمبر على هامش انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي، وذلك لعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات التركية للسوق المصري.

ومن جانبه قال السيد تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة شركة بولاريس للمناطق الصناعية أن الشركة تأسست في مصر عام ٢٠٠٧، وتمتلك محفظة استثمارية تضم 12 مشروعًا على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً لخدمات الإنترنت
  • الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لخدمات الإنترنت
  • وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول مع "تيدا للاستثمار" لتوفير آلاف الوظائف للشباب
  • عبداللطيف جميل تحصد الجائزة الذهبية من ( تويوتا ) لخدماتها المتميزة 
  • Cassava Technologies تطلق وحدتها الخاصة بأعمال الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاستثمار يستعرض مع وفد شركة بولاريس للمناطق الصناعية مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • إطلاق خدمة الدفع الفوري بين أفراد وتُجار 4 مصارف تجارية
  • “لمواجهة روسيا والصين”.. البنتاغون يعتزم إطلاق مئات الأقمار الصناعية في الفضاء
  • تراجع حصة آيفون في الصين.. وشركات الهواتف المحلية تتخطاها في نسبة المبيعات
  • جامعة السلطان قابوس تطور أنظمة الذكاء الاصطناعي في المركبات ذاتية القيادة