بوابة الوفد:
2024-10-05@03:09:46 GMT

تطبيقات Apple Vision Pro الأكثر فائدة عند الإطلاق

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

لقد أصبح Vision Pro من Apple موجودًا هنا – إلى جانب مجموعة قوية من تطبيقات التشغيل التابعة لجهات خارجية. على الرغم من حذف بعض الأسماء الكبيرة (Netflix وYouTube وSpotify)، فإن سماعة الرأس تدعم بالفعل أكثر من مليون تطبيق متوافق مع متجر التطبيقات، وعروض الطرف الأول من Apple، وأكثر من 600 تطبيق تم تطويرها خصيصًا لجهاز "الحوسبة المكانية".

 فيما يلي تطبيقات Vision Pro البارزة التابعة لجهات خارجية والتي يمكنك تثبيتها في اليوم الأول.

مايكروسوفت 365
لم تبخل Microsoft بدخولها إلى عصر Vision Pro. تتوفر سبعة من تطبيقات Office الخاصة بالشركة للتثبيت في يوم الإطلاق. وتشمل هذه Microsoft Teams وWord وExcel وPowerPoint وOutlook وOneNote وLoop.

أضاف صانع Windows العديد من الأدوات الفريدة لسماعات الواقع المختلط. على سبيل المثال، يحتوي Word على وضع تركيز لمنع عوامل التشتيت، ويتضمن PowerPoint بيئة غامرة لممارسة العروض التقديمية أمام جمهور افتراضي، ويتيح لك Excel نقل المستندات بسرعة إلى تطبيقات أخرى باستخدام إيماءة الضغط والسحب في Vision Pro.

يستخدم Microsoft Teams ميزة "Persona" الخاصة بـ Vision Pro، والتي تمنحك صورة رمزية رقمية. تقوم الشخصية بمطابقة تعابير وجه التمثيل الرقمي الخاص بك مع تعابير وجهك؛ قد يؤدي هذا إلى إضفاء مشاعر غريبة على زملائك، ولكنه قد يجعل شخصيتك الافتراضية تبدو أكثر واقعية. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل تطبيقات VisionOS من Microsoft على Copilot، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي المولد للشركة والذي يمكنه صياغة النص وإنشاء الملخصات وإنشاء عروض PowerPoint التقديمية.

ديزني +
نظرًا لتعاون ديزني طويل الأمد مع شركة آبل (كان ستيف جوبز عضوًا في مجلس إدارة الشركة، وجلس بوب إيجر في شركة آبل حتى عام 2019)، فربما ليس من المستغرب أن تبذل ديزني قصارى جهدها من خلال تطبيق Vision Pro.

يتيح لك التطبيق بث محتوى Disney+ في واحدة من أربع بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد: مسرح Disney+ (المستوحى من فيلم El Capitan التاريخي في هوليوود)، وScare Floor من Monsters Inc.، وTony Stark's Avengers Tower، وLuke Skywalker Land Speeder على Tatooine. على الرغم من أننا رأينا بيئات افتراضية في عدد لا يحصى من تطبيقات البث Meta Quest (وغيرها من تطبيقات الواقع الافتراضي)، إلا أن الدقة العالية لـ Vision Pro يجب أن تجعلها تشعر بمزيد من الانغماس.

يتضمن تطبيق Disney’s VisionOS أيضًا مجموعة مختارة من الأفلام ثلاثية الأبعاد المدعومة. وتتكون المكتبة من "عشرات الأفلام الشهيرة"، بما في ذلك Avatar: The Way of Water، وAvengers: Endgame، وStar Wars: The Force Awakens، وElemental، وEncanto. (تعد شركة ديزني بأن القائمة ستتوسع بمرور الوقت.) يمكنك أيضًا شراء أو استئجار المزيد من الأفلام ثلاثية الأبعاد من علامة التبويب متجر تطبيقات Apple TV.

Zoom
Zoom هو أيضًا أحد الداعمين الأوائل لـ Vision Pro. مثل Microsoft Teams، سيستخدم تطبيق Zoom's VisionOS شخصيات Apple، ويعرضك في المكالمات كصورة رمزية افتراضية ثلاثية الأبعاد تتطابق مع تعبيرات وجهك وحركات يدك. تقول الشركة إنه يمكنك توسيع نطاق الإعداد المكاني للتطبيق "إلى الحجم المثالي"، مما يضمن أنك تشعر وكأنك في نفس الغرفة مع زملائك.

سيضيف التحديث المستقبلي لتطبيق Zoom دعمًا لمشاركة الكائنات ثلاثية الأبعاد، مما يسمح للمصممين بالمشاركة والتعاون في النماذج ثلاثية الأبعاد في مساحتهم الافتراضية. سيتضمن التطبيق أيضًا Zoom Team Chat والقدرة على تثبيت زملائك المشاركين في الاجتماع في الفضاء من حولك. يقول Zoom أن هذا الأخير سيساعدك على "الشعور بالارتباط بشكل أكبر بالأشخاص الموجودين في الاجتماع".

MLB
يتم تمثيل الدوريات الرياضية الثانية والثالثة الأكثر شعبية في أمريكا في Vision Pro. يتيح لك تطبيق NBA بث ما يصل إلى خمسة عمليات بث مباشر في عرض متعدد أثناء إلقاء نظرة سريعة على نتائج وإحصائيات المباريات الأخرى على الجانب. وفي الوقت نفسه، يوفر تطبيق MLB بيئات غامرة تمامًا، بما في ذلك ملعب كرة قدم مع إطلالة من اللوحة الرئيسية وإحصائيات لكل ملعب. سيضيف التحديث المستقبلي (المقرر إجراؤه في يوم الافتتاح تقريبًا) إمكانية الوصول إلى "محتوى MLB.TV الإضافي" للمشتركين.


شارك دوري البيسبول الأول في العالم حماسه للتطبيق. "إذا كانت هناك فرصة لمشجعي لعبة البيسبول للاستمتاع برياضتنا على أي منصة معينة، فنحن بحاجة إلى حضور "حيث يمكننا تقديم تجارب فريدة من نوعها في سرد القصص"، كتب نائب مفوض MLB نوح جاردن.

Max
يتوفر برنامج Warner Bros. Discovery's Max على Vision Pro، مما يتيح الوصول إلى الأفلام والمسلسلات والأخبار والرياضة الخاصة بخدمة البث المباشر. وتقول الشركة إن العناوين المحددة ستكون متاحة بدقة 4K والصوت المكاني مع Dolby Atmos.

مثل تطبيقات VisionOS الأخرى، سيوفر Max بيئة افتراضية واحدة على الأقل يمكنك من خلالها بث المحتوى: غرفة Iron Throne من Game Of Thrones وHouse of the Dragon. "إن الزينة المعقدة التي تعود إلى عصر Targaryen ستجعل المشجعين يشعرون وكأنهم يشاهدون البرامج المتاحة على Max in Westeros خلال ذروة حكمهم"، كتب رئيس HBO / Max Content Casey Bloys.
لوي
ستستخدم Lowe's Vision Pro لتسهيل تخيل طرق إنفاق الأموال في متاجرها. يتيح تطبيق Lowe's Style Studio لأصحاب سماعات الرأس "الدخول إلى مشهد مطبخ غامر وتفاعلي ثلاثي الأبعاد"، مما يتيح لك "تجربة طرق لم تكن ممكنة حتى الآن". تتمثل الفكرة في إلهامك من خلال الدخول إلى مساحة افتراضية "يرعاها مصممو Lowe المحترفون" مع مئات من المواد الواقعية القابلة للتخصيص.

غرفة الالعاب
أطلق استوديو Solution Games ومقره ستوكهولم تطبيق Game Room، والذي يتيح لك تشغيل الألعاب الكلاسيكية على الطاولة في واقع مختلط أو بيئات افتراضية بالكامل. تشمل الألعاب الشطرنج والسوليتير والقلوب واليخت والمعركة البحرية (الشبيهة بالسفينة الحربية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثلاثیة الأبعاد من تطبیقات یتیح لک

إقرأ أيضاً:

تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها

تعليم البرمجة للأطفال.. أصبحت البرمجة مهارة أساسية لا غنى عنها، لذلك تحرص الأمهات على تعليم أطفالهم البرمجة، لتحسين حل المشكلات ومهارات التفكير الحسابي لديهم.

وأصبح الآن، بإمكان الأطفال تعلم البرمجة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وتقدم «الأسبوع» تطبيقات يمكن الاعتماد عليها لتطوير مهارات طفلك في تعلم البرمجة.

تطبيق كودابل (Kodable)

- هو لعبة ترميز تعليمية للأطفال من أول الأساسيات إلى المراحل المعقدة في الترميز.

- يساعد تطبيق Kodable الأطفال على تعلم مفاهيم البرمجة الأساسية من خلال ألعاب جذابة.

- تطبيق إبداعي يساعد ويناسب الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات.

- تعتمد عليه أكثر من 50% من المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة لتطوير مهارات الأطفال.

- تنقسم الدروس التعليمية في التطبيق إلى قسمين، الأول: مخصص للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات، حيث يتعلمون أساسيات البرمجة من خلال السحب والإسقاط، واستكشاف الأكواد البرمجية، وبناء شخصيات مخصصة، بينما القسم الثاني فهو مخصص للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات، ويضم مجموعة من الموضوعات المتقدمة، مثل: تعلم لغة البرمجة (جافاسكربيت) JavaScript من خلال طريقة (gamification) - نظراً لأنها لغة ممتازة للمبتدئين - ثم الانتقال إلى كتابة أكواد برمجية حقيقية باستخدام واجهة برمجة مخصصة للأطفال لبناء الشخصيات، وتصميم الألعاب.

- التطبيق متاح لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد على متجر آب ستور، كما يوجد منه إصدار ويب، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد.

- المنهج الأساسي مجاني، وتقدم كودابل أيضا رسوما ثابتة للآباء تتضمن منهجا متقدما يمكن الوصول إليه من أي جهاز.

- يستخدم الأطفال أساسيات علوم الحاسوب من خلال الدروس الموجهة ذاتيا، فيبدعون ويلعبون إلى جانب شخصيات لطيفة.

- تشتمل الدروس على مستوى رياض الأطفال ويتعلمون في البداية لغة جافاسكربت، ومع تقدمهم يقومون ببناء شخصياتهم الخاصة، وإنشاء مستويات، والعمل مع المبرمجين الآخرين.

- يوفر تطبيق Kodable سهولة متابعة خطط الدروس التي تركز على نتائج الطلاب حتى يتمكن المعلمون من تعليم طلابهم كيفية البرمجة وحل المشكلات، دون الحاجة إلى معرفة علوم الكمبيوتر.

- تطبيق Kodable يساعد الأطفال على تعلم لغات البرمجة الأساسية مثل Python و HTML و CSS و Javascript والمزيد.

- يوفر تطبيق Kodable أكثر من 70 درسًا مع كل من المكونات التي تظهر على الشاشة وخارجها. يتضمن كل درس توجيه التعليمات وكلمات المفردات ومواد الطلاب.

- يمكن للأطفال تعليم علوم الحاسب من الروضة إلى الخامسة كمجال محتوى خاص بها أو الاندماج في الرياضيات أو المواطنة الرقمية أو الروبوتات أو أي موضوع آخر.

تطبيق سكراتش (ScratchJr)

- يهدف تطبيق ScratchJr إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات مهارات جديدة أثناء قيامهم ببرمجة قصصهم، وألعابهم التفاعلية.

- يمكن للأطفال من خلال لغة البرمجة الرسومية جعل الشخصيات تتحرك وتقوم بمهام محددة، مما يتيح لهم حل المشكلات، وتصميم المشاريع، والتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية، كما يستخدمون كلاً من الرياضيات والبرمجة في سياق مفيد ومحفز.

- يقوم الأطفال بتجميع كتل البرمجة الرسومية معًا لجعل الشخصيات تتحرك، وتقفز، وترقص، وتغني.

- يمكن للأطفال تعديل الشخصيات في محرر الرسوم، وإضافة الأصوات إليهم، وحتى إدراج صورهم الخاصة، ثم استخدام قوالب البرمجة لجعل شخصياتهم تنبض بالحياة.

- عندما يقوم الأطفال الصغار بالبرمجة باستخدام تطبيق ScratchJr سيتعلمون كيفية التعبير عن أنفسهم باستخدام الكمبيوتر، وليس فقط التفاعل معه.

- من خلال هذا التطبيق سيتمكن أطفالك من تطوير مهاراتهم في الرياضيات، واللغة مما يدعم تنمية مهارات الحساب، والقراءة، والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة.

- باستخدام ScratchJr لا يتعلم أطفالك البرمجة فحسب، بل يمارسونها للتعلم أيضًا.

- التطبيق متاح مجاناً للأطفال الصغار من 5 إلى 7 أعوام لمستخدمي أجهزة أندرويد على جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيباد على آب ستور، كما تتوفر إضافة لمتصفح كروم.

اقرأ أيضاًالتعليم: إتاحة مادة العلوم المتكاملة على «التابلت» قبل بداية الدراسة.. و«البرمجة» مادة جديدة العام المقبل

دمج التكنولوجيا بالتعليم وتدريس البرمجة لـ طلاب الثانوية.. أبرز تصريحات وزير التعليم

وزيرالتربية و التعليم: تدريس «البرمجة» لطلاب الثانوية العامة واستخدام الذكاء الاصطناعي في الدراسة

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • صور مذهلة لأكثر خريطة تفصيلية للدماغ على الإطلاق!
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • هذا النوع من العنب هو الأكثر فائدة للصحة
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod