علقت آلاف الأغنام على متن سفينة أسترالية بسبب الهجمات التي يشنّها الحوثيون ما حال دون عبورها في البحر الأحمر، وفق ما أعلنت جمعيات رفق بالحيوان طالبت بإنزالها إلى اليابسة.

 

وكانت سفينة نقل المواشي "ام في بهيجة" أبحرت من مرفأ بيرث على ساحل أستراليا الغربي قبل أن تعود أدراجها الجمعة مع حمولتها بسبب "تدهور الوضع الأمني"، وفق ما أعلنت وزارة الزراعة.

 

وطلبت جمعيتا الرفق بالحيوانات "بيتا" و"آر اس بي سي ايه" إنزال المواشي إلى اليابسة بعدما أمضت حوالى أربعة أسابيع على متن السفينة.

 

ودعت سوزان فوولر المسؤولة في "آر اس بي سي ايه" إلى الامتناع عن "إعادة تصدير الحيوانات في أيّ حال"، مشيرة "نأمل أن يُتّخذ قرار في أسرع وقت ممكن".

 

وأفادت "بيتا" التي وجّهت رسالة مفتوحة في هذا الصدد إلى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي بأن السفينة تنقل 16500 رأس ماشية، غالبيتها من الأغنام.

 

وأقرّ وزير الزراعة آدم فينيسي الجمعة بأن هذه المسألة تثير "اهتمام الرأي العام بدرجة كبيرة"، مؤكدّا أن أجهزته تعمل على "أسرع حلّ ممكن".

 

وأوضح أن الوزارة أوفدت طبيبين بيطريين إلى السفينة خلصا إلى أنه "ما من مشاكل تذكر من حيث صحة الحيوانات وسلامتها".

 

وتعهّدت الحكومة الأسترالية (اليسار الوسط) وضع حدّ لتصدير المواشي الحيّة، من دون تقديم مهل زمنية محدّدة. وفي العام 2023، صدّرت أستراليا 670 ألف بقرة و590 ألف خروف.

 

وبحسب تقديرات صدرت في أواخر كانون الثاني/يناير عن الاتحاد الأوروبي، تراجعت حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بنسبة 22 % إثر هجمات الحوثيين في هذا الممر الحيوي الذي كان يعبر من خلاله 12 إلى 15 % من حركة الشحن العالمية قبل حرب إسرائيل على غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أغنام سفينة استرالية البحر الأحمر الحوثي

إقرأ أيضاً:

تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 8000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 648 شاحنة و249سيارة حيث شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، 436 شاحنة و177 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 3000 طن بضائع، 212 شاحنة و72 سيارة. 
حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال ثلاث سفن وهى الرياض، امل وسينا بينما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى الرياض، الحرية2وبوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، امل وسينا ، كما تم تداول 500 طن بضائع و167 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتى، آور وآيلة.
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 4682 راكبا بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • تداول 28 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 22 ألف طن فوسفات بسفاجا للهند
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”