عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أمس، اجتماعًا مع الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية التخصصية بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، وذلك لمتابعة أعمال القافلة التي تم إطلاقها منذ يوم الأربعاء 12 من يوليو، وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك بالتعاون مع كلية الطب جامعة السويس والمجلس المصري للقبائل المصرية.

أخبار متعلقة

«الصحة» عن انتشار «حمى الضنك» بقنا: جميع الحالات بسيطة وتلقت العلاج

وزارة الصحة: لا يوجد فرض حجر بمحافظة قنا بسبب حمى الضنك

وزير الصحة: الدواء الناقص له 3 بدائل والاختلاف في الاسم فقط

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأربعاء، أن الوزير توجه بالشكر لأعضاء الفريق الطبي على ما بذلوه من جهود خلال أعمال القافلة العلاجية بشمال سيناء والتي نجحت في وصول قوائم الانتظار بالمحافظة إلى «صفر»، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس المصري للقبائل المصرية لدورهم المجتمعي في تيسير مهمة أعمال القافلة الطبية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن القافلة العلاجية بشمال سيناء التي ضمت 15 عيادة متنقلة قدمت خدمات طبية مختلفة بإجمالي 218 عملية جراحية تخصصية في (القساطر القلبية والرمد والأنف والأذن والحنجرة وجراحات مسالك بولية، ومناظير جهاز هضمي، وجراحة مخ وأعصاب).

ولفت «عبدالغفار» إلى أنه تم تدريب الأطباء من العاملين بوزارة الصحة والسكان وإجراء العديد من ورش العمل من خلال الفريق الطبي المشارك في القافلة من أساتذة كلية طب جامعة السويس في تخصصات الباطنة والأطفال والجراحات المختلفة، مشيرا إلى أن الوزير وجه بدراسة إعداد بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية وكلية طب جامعة السويس لاستقدام الكوادر البشرية المتخصصة للعمل في مجمع الإسماعيلية الطبي في إطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والجامعات المصرية.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير أكد أهمية دور القوافل الطبية المتنقلة في دعم وصول الخدمات الطبية للأهالي في الأماكن النائية والتي تعد إحدى الركائز الأساسية في آليات تقديم الخدمات الطبية والمتبعة بمختلف دول العالم، موجها بالتوسع في إطلاق هذه القوافل الطبية المتخصصة بمختلف محافظات الجمهورية وخاصة المناطق الحدودية.

وذكر «عبدالغفار» أن القافلة تقدم خدمات مبادرات الصحة العامة، بمشاركة 27 طبيبا، من كلية طب جامعة السويس، وذلك لإجراء العمليات الجراحية، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة المسالك، والأنف والأذن، والرمد، والقلب والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الوجه والفكين، والأطفال إلى جانب التخدير، والأطفال، ويتم إحالة الحالات التي تحتاج إلى إجراءات طبية دقيقة أو تدخلات جراحية إلى مستشفى العريش العام.

من جانبهم، تقدم أعضاء المجلس المصري للقبائل المصرية بالشكر لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الاهتمام الذي توليه الدولة لمواطني سيناء حيث تشهد سيناء طفرة على مستوى الإنجازات في كل المجالات ولاسيما القطاع الصحي خلال السنوات الأخيرة، لافتين إلى أن القافلة الطبية شهدت إقبالا كثيفًا من الأهالي للاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة وإشادتهم بها مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بمواطنيها في كل أنحاء الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور عبدالرحمن الطحان، عميد كلية طب جامعة السويس، رئيس الفريق الطبي المشارك بالقافلة من كلية طب جامعة السويس، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الرعاية العلاجية، والدكتور محمد النادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور أشرف الأتربي، مدير عام إدارة المستشفيات، والدكتور محمد غباشي، القائم بأعمال مدير عام إدارة القوافل الطبية.

مدينة العريش محافظة شمال سيناء وزارة الصحة جامعة السويس خدمات طبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مدينة العريش محافظة شمال سيناء وزارة الصحة جامعة السويس خدمات طبية الفریق الطبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، النجاح في حوكمة المنظومة الطبية والإدارية لتحقيق هدف ورؤية الجامعة للتواكب مع التقدم العالمي والذي ظهر أثره في دخولها ضمن فئات جامعات الجيل الرابع والخامس.

وقال عميد كلية طب جامعة القاهرة  إن تطوير مستشفى أبو الريش الياباني لم يحدث إلا عن طريق التغلب على التحديات اليومية والذي يشهد تحديات عديدة داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الأعباء التي تقع على عاتق المستشفى لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال. 
 

وأوضح عميد كلية طب جامعة القاهرة أن كلية طب قصر العيني تقدم خدمات تعليمية وطبية وهي ثالث أكبر مستشفى على مستوى العالم بعد مستشفى بالصين ومستشفي باريس سيتيه بفرنسا، مشيرًا إلى حرص الكلية على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت لتكون كليات الجامعة لها تأثير في كافة الجوانب الاقتصادية والصناعية وغيرها.

وأضاف عميد كلية طب جامعة القاهرة أن أساتذة طب الأطفال يبذلون جهودا كُبرى ويعملون بشكل متواصل لتحسين وتطوير الأداء لتقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدًا أن مستشفيات أبو الريش تمتلك أفضل أساتذة وجراحين في تخصص القلب على مستوى مصر، إلى جانب تخصصات جراحة المخ والأعصاب، والعظام، والتخصصات البينية في الجهاز الهضمي وغيرها.

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني 

وافتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 260 مليون جنيه. 

جاء ذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ووكلاء كلية الطب، ونواب مدير المستشفيات، والدكتورة رشا جمال مديرة مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة، ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.
 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية