قال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، إن الحزب يتابع باهتمام وحرص شديد، طرح الرئيس السيسي الوضع الاقتصادي لحوار مجتمعي، لافتا إلى أن طرح رؤية القوى السياسية والأحزاب للحلول التي يمكن المشاركة بها في دعم الوضع الاقتصادي، والخروج من الأزمة الاقتصادية أمر ضروري.

القطاع المصرفي

أوضح سليمان في تصريحات لـ«الوطن»، أن حزب حماة الوطن يستعد برؤية اقتصادية شاملة، وحلول تخص كل ما له علاقة بالاقتصاد على المدى القصير والطويل في كل المجالات، سواء كانت على مستوى سياسات النقدية أو على مستوى القطاع المصرفي، والحلول التي ستطرح في هذا الشأن، ستكون من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في الاستثمار وحوافزه، وقادرون على التخطيط لزيادة العوائد الدولارية في شتى قطاعات الدولة، ومن أهمها قطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وغيرهما من القطاعات.

اقتصاد الدولة المصرية

أكد المتحدث باسم «حماة الوطن»، أن الحزب سيطرح رؤية شاملة في هذا الأمر، تخدم الوضع الاقتصادي، وحلول قابلة للتنفيذ وواقعية، ما يجعل الأمر أكثر فاعلية بشأن اقتصاد الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن عمرو سليمان الحوار الوطني الاقتصاد حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحوار الوطني نجح في مناقشة جميع القضايا ولم يقتصر فقط على القضايا السياسية، فأصبح حوارا وطنيا شاملا.

وأشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني ساهم ولا يزال بقوة في مراحل بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن مصر نجحت في تقديم نموذج مهم من نماذج التوافق من خلال الحوار الوطني، الذي نجح في خلق حالة من الزخم في الشارع المصري.

حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع

وأضاف النائب عمرو القطامي، إن الحوار الوطنى خلق حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الاختلاف من أجل الوطن وليس الاختلاف عليه من أجل خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، وهذا ما اكدته الجلسات الحوارية والموضوعات التى تمت مناقشتها، ولم يتوقف التنوع الذي يشهده الحوار الوطني عند القوى والتيارات المشاركة فيه فقط.

تنوع القضايا الوطنية

وتابع القطامي: «انعكس تنوع الحوار الوطني أيضًا على القضايا التي يتناولها فقد تضمن جميع القضايا على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وحظى باهتمام غير مسبوق في الشارع المصري».

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • سلام بحث ونائب وزير الاقتصاد الأوكراني في اتفاق شراكة اقتصادية شاملة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الإصلاح الاقتصادي.. أولوية الحكومة الجديدة
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي