السبت, 3 فبراير 2024 9:46 ص

متابعة / المركز الخبري الوطني

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إنه “على إدارة الرئيس جو بايدن أن تعترف بأن استراتيجيتها في استرضاء إيران مدمرة للعالم أجمع”.

وأضاف: “إدارة بايدن كان عليها أن تدرك منذ وقت طويل أن استراتيجيتها المتمثلة في استرضاء إيران كانت مدمرة للمجتمع الدولي والاستقرار الإقليمي.

يجب أن نقف بحزم ضد أولئك الذين يريدون إيذاء الأمريكيين، أو نشر الرعب، أو تهديد حلفائنا.. الوقت قد حان لكي يستيقظ الرئيس بايدن ويدرك أن سياسة استرضاء إيران قد فشلت”.

ولفت جونسون إلى أنه منذ أكتوبر2023، وقع أكثر من 150 هجوما على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وأنه كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تقوم على الفور “برد واضح وحاسم” على الهجوم على القوات الأمريكية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بايدن يتلقى دعم من نائب ديمقراطي قوي

بايدن.. دعما قويا تلقاه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، من النائب الديمقراطي جيمس كلايبورن، بعد أن أكد بأن بايدن يجب أن يكمل سباقه الرئاسي للفوز بفترة رئاسية ثانية.

 

وقال كلايبورن الذي يلعب دورا بارزا في الكونغرس في برنامج على شبكة (إن.بي.سي): "أنا أؤيد ذلك تماماً. أمضي مع بايدن بصرف النظر عن الاتجاه الذي سيسلكه". 

 

"48 ساعة قادمة حاسمة" قد تحدد مستقبل بايدن بايدن يُخطئ أمام الإعلام ويدعو الرئيس بوتين للحديث بدلًا من زيلينسكى!

ويحظى كلايبورن البالغ من العمر 83 عاما، بقدر كبير من الاحترام بين الأمريكيين السود الذين يعد دعمهم ضروريا لحملة بايدن الانتخابية في العام الجاري.

 

ويتقلد كلايبورن مناصب في الكونغرس منذ أكثر من 30 عاما ولعب دورا رائدا في نجاح بايدن في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

 

ويشكل كلايبورن الاستثناء بين عدد من الديمقراطين الذين يشعرون بالقلق من أن انخفاض معدلات التأييد الشعبي لبايدن، إلى جانب تنامي المخاوف من تقدمه في السن لدرجة تقوض قدرته على تحمل مهام المنصب، قد يتسببان في خسارة الحزب مقاعد في مجلسي النواب والشيوخ، مما يفقدهم القبضة على السلطة في واشنطن في حالة فوز ترامب بالرئاسة.

عضو الكونغرس النائبة بريتاني بيترسن

من جهة أخرى، طالبت عضو الكونغرس النائبة بريتاني بيترسن الرئيس بالانسحاب والسماح للحزب باختيار مرشح آخر، مما رفع عدد الأعضاء الديمقراطيين المطالبين بايدن بالتنحي إلى 18.

 

وكتبت بيترسن على وسائل التواصل الاجتماعي: "رجاء، مرر الشعلة إلى أحد قادتنا الديمقراطيين المؤهلين وهم كُثر حتى نحظى بأفضل فرصة لهزيمة دونالد ترامب".

ومع انقسام معظم الناخبين الأمريكيين بشدة إلى معسكرات إيديولوجية مختلفة، تظهر استطلاعات الرأي تقاربا في السباق الرئاسي.

 

وقال حكيم جيفريز، زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب، إنه التقى بايدن مساء الخميس للتعبير عن آراء الأعضاء الديمقراطيين فيما يتعلق بترشيحه، ولم يذكر جيفريز كيف رد بايدن.

 

ويشعر الديمقراطيون بالقلق من أن انخفاض معدلات التأييد الشعبي لبايدن، إلى جانب تنامي المخاوف من تقدمه في السن لدرجة تقوض قدرته على تحمل مهام المنصب، قد يتسببان في خسارة الحزب مقاعد في مجلسي النواب والشيوخ، مما يفقدهم القبضة على السلطة في واشنطن في حالة فوز ترامب بالرئاسة.

 

ويحاول المسؤولون والمانحون والناشطون الديمقراطيون تحديد ما إذا كان بايدن هو أفضل رهان لهم لهزيمة الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، ومدى قدرته على الفوز بفترة رئاسية أخرى مدتها أربع سنوات.

 

 

مقالات مشابهة

  • عقب محاولة اغتيال ترامب.. رئيس النواب الأمريكي يدعو لتهدئة الخطاب السياسي
  • رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الامريكي يدعو مدير الخدمة السرية للمثول أمام جلسة استماع
  • هل سيغيّر بزشكيان من سياسات إيران؟
  • بايدن يتلقى دعم من نائب ديمقراطي قوي
  • الجلسة الشهرية.. أخنوش يقدم سياسة الحكومة في التعمير والسكنى
  • إيرواني: سياسة إيران تجاه أزمة اليمن شفافة ومُستقرة.. الاتهامات الأمريكية لا أساس لها
  • إيرواني: سياسة إيران تجاه أزمة اليمن شفافة ومُستقرة ولا صحة للاتهامات الأمريكية
  • المغرب يطالب بتدخل حاسم وحازم لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصادر: 14 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي طالبوا بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية (CNN)
  • وزير الطيران أمام مجلس النواب: تمكين القطاع الخاص من المشاركة فى إدارة المطارات