تزامنًا مع إجازة منتصف العام الدراسي، تصطحب الأسر في بني سويف أبنائها لزيارة حديقة الحيوان، والتي تُعد أحد الأماكن المهمة للفسح والتنزه في المحافظة، في ظل تكلفتها القليلة، حيث لا يتخطى سعر التذكرة 5 جنيهات، وذلك لمشاهدة الحيوانات واللعب معها، مثل فرس النهر والأسد والقرود والثعابين والتماسيح وغيرها.

أسرة «جابر» تجذب زائري حديقة حيوان بني سويف

ويعد فرس النهر أبرز الحيوانات التي تتواجد داخل حديقة حيوانات بني سويف، وتحتل مكانة كبيرة لدى العاملين في الحديقة والزائرين، خاصة أنها شهدت الولادة الأولى لفرس نهر داخلها، حسبما تقول الدكتور هبة أحمد مدير الحديقة لـ«الوطن».

أول عملية ولادة لفرس النهر في حديقة حيوان بني سويف

وقالت مدير الحديقة: «عندنا زوجين من فرس النهر وابنتهما، حيث جرى عملية توليدها داخل الحديقة تحت إشراف بيطري، وفي تواجد جميع العاملين في الحديقة، لذا يحتل هذا الحيوان مكانة خاصة لدى العاملين والزائرين أيضًا، والذين يأتون لمشاهدته واللعب معهم، حتى أن بعضهم أطلق أسماء بمساعدة عمال بيت فرس النهر عليه».

وأضافت: «نقدم وجبات متكاملة العناصر الغذائية، ونحصل عليها من الإدارة المركزية للحيوانات، منها فرس النهر الذي يأكل البرسيم والدريس والبطاطا والبطاطس والفول السوداني والعسل الأسود».

البطاط والعسل من المأكولات المفضلة لفرس النهر

وقال فتحي محمد، أحد عمال حديقة الحيوان ببني سويف، والمختص ببيت فرس النهر: «لدينا أسرة جابر وزوجته جملات وابنتهما جميلة لأنها أنثى، ويرغب الأطفال في اللعب معه وإطعامه، وهو حيوان نباتي، يفضل الحياة في المياه، لذلك هناك شبكة مائية تسكب المياه فوقه، وله بركة مياه يغطس فيها هو وأسرته».

وتابع: «يحرص الزائرون على إطعام فرس النهر بإلقاء الحشيش أو البرسيم في فمه من بعيد، فهي محببة له، وكذلك قطع البطاطا، وهي من المأكولات المفضلة لفرس النهر، إضافة إلى العسل الأسود، ومن الممكن لكل حيوان من الثلاثة أن يشرب كيلو عسل أسود».





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف فرس النهر بنی سویف

إقرأ أيضاً:

غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه قد تقرر قطع المياه عن قرى "بياض العرب والشيخ علي والحمرايا" مركز بني سويف شرق النيل، وذلك غدًا الاثنين، لمدة 5 ساعات، اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، نظرًا لأعمال الصيانة المقررة بالمحطة المغذية لتلك المناطق.

 

وتتقدم شركة مياه بني سويف بإعتذارها عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

 

وفي سياق آخر، نفذ قطاع المعامل والجوده بالشركة، ورشة عمل للسادة المهندسين والكيميائين بشأن "الاكواد والقوانين والتشريعات الخاصه بمياه الشرب والصرف الصحي وإشتراطات السلامه والمامونية" وذلك تحت إشراف المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب.

 

وتناولت الورشة شرح التشريعات الخاصه بمياه الشرب والصرف الصحى وإتاحة جميع التشريعات واللوائح والقوانين والأكواد وتحديثها بصفه مستمرة في متناول مهندسين وكيميائين الشركة، بحضور الدكتور رئيس قطاع المعامل والجوده. 

 

وأكدت شركة مياه بني سويف، في بيان لها، أن تنفيذ الورشة يأتي في إطار إهتمام  الشركة بإنتاج المياه المطابقة للمواصفات من محطات الإنتاج وما يتبعها من مراقبة مراحل الإنتاج ابتداء من مصادر المياه وحتى خروجها من محطة الإنتاج وتنفيذ آليات فعالة لسلامة ومأمونية مياه الشرب وأمن تدوال الصرف الصحي، وأهمية تدريب العنصر البشري من خلال بناء قدرات العاملين بما يساعد على رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية وبرامج التدريب لمواكبة التكنولوجيا بما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة عائلتين بسبب لهو الأطفال ببني سويف
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة