تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية عددا من الاخبار الهامة نرصد ابرزها فى التقرير التالى:


المفتى: القانون المصرى أحاط عقوبة الإعدام بضمانات لا مثيل لھا
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن عقوبة الإعدام قد أُحيطت بضمانات كثيرة جدًّا لم نعهدها في أي قانون آخر قد يكون قد أتى بضمانات كما في القانون المصري.



خطأ كارثي| "المصل واللقاح" يحذر: العدوى الفيروسية لا تعالج بالمضادات الحيوية
حذر الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، المواطنين من الإفراط في تناول المضادات الحيوية في ظل موسم انتشار العدوات التنافسية.



دوي انفجارات قوية في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور
أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن وسائل إعلام سورية، سماع دوي انفجارات قوية في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا.


كرم جبر: يجب زيادة دور الدول العربية في دعم مصر عبر الاستثمار
قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أزمة الديون تحتاج إلى خطوات جيدة لحلها، مشيرا إلى أنه كان هناك عالم بريطاني اقتصادي شهير، يقول إنه “في حال تم اقتراض 100 جنيه من البنك؛ فأنت في أزمة.. وإذا اقترضت مليون جنيه؛ فالبنك في أزمة”.



حموضة الدم أحدها.. حسام موافي يكشف 6 أسباب للنهجان
كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في كلية طب قصر العيني، عن أسباب النهجان، التي يعاني منها بعض الأشخاص، موضحًا أن التدخين يعد من الأسباب التي تؤدي إلى النهجان.

 



مليارات الدولارات.. مصطفى بكري يزف بشرى من الاتحاد الأوروبي: «ربنا هيفتحها علينا»
استعرض الإعلامي مصطفى بكري، بيان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بشأن الاتصال الهاتفي بين المفوض الأوروبي للجوار والتوسع، وبين السفير سامح شكري وزير الخارجية.

 


أسامة ربيع : تأثر الحركة في قناة السويس بسبب أزمات البحر الأحمر
أكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أن القناة تاثرت كثيرًا بالأحداث الجارية في المنطقة وأزمات البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه أجرى اجتماعات مختلفة مع مسئولين بالملاحة الدولية ورؤساء الشركات المختلفة والتويلات العالمية، للوصول لمخرج للأزمة الحالية.



مصطفى بكري: حل مشكلة الدولار خلال أيام.. فيديو
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قضية أسعار الدولار ما زالت تسيطر على تفكير المواطنين والتجار اصبحوا يتوقفون عن البيع والشراء في الوقت الحالي.



رد مصر الحازم يغير خطط إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا .. بكري يكشف التفاصيل
كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن مخطط إسرائيل الجديد بالنسبة لمحور “فيلادلفيا”، ذلك بعد رد مصر الحازم بشأن تهديدات إسرائيل بالسيطرة عليه.

 


المفتى: لا مانع شرعًا من كتابة القرآن الكريم بطريقة برايل
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه لا مانع من دعاء المسلم لنفسه وللغير، بل لولاة الأمور، مشيرًا إلى أن من مظاهر الإحسان لغير المسلمين والرحمة بهم: الدعاء لهم بما يصلح دنياهم ويقيم معاشهم؛ من الصحة والشفاء من الأمراض وتكثير المال والولد؛ لِما فيه من معاني الرحمة والشفقة على الخَلْق، والإسلام دين السلام والرحمة والأمان للبشرية جميعًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يأتي إلى مصر برفقة الشركات والمستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية، مؤكدةً أن أكثر من ألف شركة ممثلة تنتظر للاستماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك لمعرفة كيفية تيسير الاستثمارات في الاتحاد الأوروبي.

وأكدت فون دير لاين، التزام الاتحاد الأوروبي بالتعهدات التي تم الإعلان عنها منذ ثلاثة أشهر، والتي تتضمن ثلاث نقاط رئيسية:

المزيد من المساندة المالية:

حيث تم الإعلان في مارس عن حزمة تبلغ 7.4 مليار يورو، واليوم تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالمليار الأول من المساندة المالية للاقتصاد الكلي، والتي تهدف إلى دعم جدول أعمال الإصلاح المصري.

المزيد من الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية:

مع الشركاء الاستراتيجيين، تم اتخاذ قرار بترفيع مستوى السفارة الأوروبية في مصر لتعزيز القدرة على تحريك المزيد من الاستثمارات بقيمة 1.8 مليار يورو، التي ستوجه للقطاعات الاستراتيجية التي تم تحديدها بالتعاون مع مصر.

المزيد من المهارات للعمالة المصرية:

وذلك لتحسين مهارات العمالة المصرية، مما يعزز من بيئة الاستثمار ويجذب المزيد من المستثمرين، ويسهم في خلق فرص عمل أفضل في مصر.

وأشارت فون دير لاين إلى أن هذه الإصلاحات ستعزز من بيئة الاستثمار في مصر، وتفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأوروبية، مما يدعم الاقتصاد المصري بشكل كبير.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • مصطفى بكري عن التعديل الوزاري: أوعوا تحبطونا وتجيبوا ناس أي كلام
  • بكري يحذر مدبولي من إحباط الشعب باختيار “وزراء أي كلام”: “كفاية احتقان للبلد”
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • “شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء