سواليف:
2024-10-02@01:47:36 GMT

نازحة فلسطينية تنجب 4 توائم داخل مدرسة في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

#سواليف – رصد

نازحة فلسطينية أنجبت 4 توائم، وتعاني نقص الحليب والطعام ومستلزمات الرضع في مركز إيواء داخل مدرسة بقطاع غزة.

قالت الأم منة المصري للجزيرة مباشر “أنا من بيت حانون، نزحنا من بيوتنا في الشمال بسبب القصف الصاروخي إلى معسكر جباليا ومنه إلى هنا في دير البلح، اتبهدلنا في الطريق، وتحملت آلامًا كبيرة، وكان الحمل متعبًا، وكان في بطني 4 أنفار”.

وأضافت “وصلنا إلى ملجأ في مدرسة، ولا يوجد علاج أو أدوية أو أكل أو شرب أو فرش مناسب لامرأة وضعت 4 أنفار”.

مقالات ذات صلة ما سيناريوهات التقاعد المبكر للمرأة في قانون الضمان.؟ 2024/02/03

وتابعت “جئنا إلى المدرسة ولم تكن هناك فرصة حتى لاستخدام الحمامات، الوضع كان صعبًا جدًّا، ذهبت إلى المستشفى ووضعوني على المحاليل لمدة 4 أيام، عملوا لي عملية قيصرية وأخرجوني على الفور لم أنم، لا يوجد شيء في المستشفى لمتابعة العلاج أو أدوية أو مسكنات، عدت إلى هنا، وذهبت أمي لصرف روشتة علاج من الصيدلية فلم تجد أدوية”.

وعن أحوال أطفالها قالت “أنجبت 4 توائم، عدت من المستشفى بـ3، عندي واحد حالته سيئة جدًّا في المستشفى وضعوه مع الأطفال الخدَّج”.

وأضافت “الأطباء وصفوا حليبًا للأطفال، ولكن لا توجد مصاري (نقود) لشراء الحليب، ولا توجد مستلزمات الأطفال أو أموال لشرائها”.

تغطية صحفية: نازحة فلسطينية تنجب 4 توائم داخل مدرسة إيواء وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/MZuoiiUXnp

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 2, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي

عقب الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي طالبة على زميلتها بالضرب بمدرسة بالإسكندرية.

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي طالبة على زميلتها بمدرسة مجدي بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، باستخدام سلاح أبيض "موس"، ليس له أي أساس من الصحة، ولا يُسمح للطالبات بالدخول بأي سلاح المدرسة، مشيرًا إلى أن ما حدث مجرد مشاجرة كلامية بين الطالبات، وتم حلها على الفور بحضور أولياء الأمور، وتم التصالح بين الطالبات، ، وكل الأمور تسير على ما يرام.

وقالت الطالبة المعتدى عليها من زميلتها بالضرب في مدرسة مجدي بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، خلال فيديو لها على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ماحصلش حاجة صاحبتي ضربتني بإيديها مش بموس، وكنت بجيب حاجات من الكانتين".

وأعلنت مدرسة مجدي بن حليم،على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك بيانا توضيحيا ذاكرة: قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين، تود إدارة المدرسة أن تطمئن أولياء الأمور أن طالبات المدرسة جميعهن بخير وسلامة، وترجو منهم عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، حفظكم الله من كل مكروه، مدير المدرسة عفاف محمد.

 

وحذر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، من نشر الشائعات المغرضة والتي من شأنها أثارة البلبلة، مطالبا بتحري الدقة في نشر الأخبار حفاظا على سمعة الطالبات.

مقالات مشابهة

  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • كان بيتكلم مع زميله.. تفاصيل تعدي مدرس على طفل داخل مدرسة في البدرشين
  • النيابة تحقق في واقعة اعتداء معلم على طالب داخل مدرسة بالبدرشين
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • شيرين عبد الوهاب تحتفل بنصر أكتوبر على طريقتها الخاصة (فيديو)
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية