يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذرت مرجعية قبائل حضرموت، الجمعة، من مخطط خطير يستهدف أمن المحافظة ويدفع بأبنائها للاقتتال مع بعضهم.

وقالت في بيان إنها تتابع بقلق بالغ الدعوات للتظاهر والتحشيد اليوم السبت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت ذريعة “مناصرة قوات النخبة الحضرمية.

وأفاد البيان أن هذه الدعوات تأتي بينما يعيش المواطن في أسوأ الأوضاع جراء انهيار العملة الوطنية، وتأخر صرف المرتبات، مما يهدد بمضاعفة المعاناة.

وأضاف أن المجتمع الحضرمي لا يحتاج إلى دعوات ظاهرها الاحتشاد لمناصرة من يفترض أنهم صمامات أمان حضرموت وأسودها الأشاوس.

ودعا كافة المكونات إلى تجريم دعوات الاحتراب، وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الآخر، فالنخبة ودرع الوطن وكل القوات الحضرمية في أي مكان في حضرموت هي قوات رسمية وأفرادها حضارم وسيسهم الجميع في حماية حضرموت.

وطالب مجلس القيادة والحكومة والتحالف العربي إلى تدارك الوضع المعيشي الصعب للمواطنين قبل حلول الكارثة.

وكما طالب محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت بن ماضي بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

ودعا المواطنين إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات مغرضة، وإن كان ولا بد فالتظاهر للقمة العيش وتحسين الوضع وتعزيز العملة أولى من التظاهر لتحقيق مآرب وأهداف سياسية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المجلس الانتقالي اليمن قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة

شمسان بوست / لحج:

نفذ أبناء إحدى قبائل محافظة لحج وقفة احتجاجية أمام محكمة الأموال العامة بالمحافظة احتجاج على ما اسموه إصرار القاضي منح أرضهم الواقعة في بير عبدالله بالرباط الغربي، لأحد المتنفذين تحت مسمى عقد استثمار رغم ملكهم لهذه الأرض أبا عن جد، مثبتة بأوراق ومسودات رسمية مقيدة بالسجل العقاري ومعززة بأحكام قضائية صادرة من المحاكم المدنية بداية بالمحكمة الابتدائية وانتهاء بالمحكمة العليا وجميعها تؤكد ملكيتهم لهذه الأرض.

وناشد أبناء قبيلة العبيدة رئيس الإستئناف والتفتيش القضائي ومحافظ محافظة لحج وكل الجهات المعنية إيقاف الظلم عنهم مما يقوم به رئيس محكمة الأموال الابتدائية من تجاهل أحكام قضائية مدنية  والسجل العقاري تحت قيد ٣٥ وذلك بخصوص ارض ملك للعبيده وتعاونه مع متنفذين تحت مسمى شركة الغد المشرق التابعة لآمين الذراع، وأفادوا في مناشدتهم نحن أبناء العبيدة احدى قبائل لحج، نناشد الجهات المعنية من رئيس الاستئناف والتفتيش القضائي بالاطلاع على سير القضية والنظر في سير القضية واستئصال الفساد والتلاعب بقضيتنا التي صدر فيها حكم من المحكمة المدنية الابتدائية يثبت ملكيتنا للأرض الواقعة في الرباط الشرقي والمسمى ببير عبدالله، اثناء الدعاء بعض الأطراف ملكيتهم لها ومن ضمن هذه الجهات مكتب الأراضي وعقارات الدولة بالمحافظة، وتلى حكم المحكمة الابتدائية، حكم من محكمة الاستئناف يؤيده ثم جاء حكم المحكمة العليا وأعاد القضية الى المحكمة الابتدائية، وعلى ضوئه قامت المحكمة الابتدائية بإصدار أوامر للجهات المعنية بتنفيذ الحكم.

وأفاد أبناء العبيدة أنه وبحسب ملكيتهم للأرض بالادلة العينية والأوراق الثبوتية تم عمل مخطط وزع على الورثة المستفيدين بحسب انحصار الوراثة وقد نزل منه 50% الا ان الاموال جابت لهم أمر توقيف ورفضت استلام الدفع من قبل وكيلهم الأمر الذي من تعرقل اليوم تسليم المستفيدين المقدرة اعدادهم بمئات الأسر ويوحي تسليمه ومنحة لمتنفذ واحد.

مقالات مشابهة

  • وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري للبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف قوات إسرائيلية في المطلة بنيران مدفعية.. عاجل
  • حزب الله يستهدف تحركات قوات الاحتلال عبر بلدات حدودية لبنانية
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • يتساءلون: لمَ لا تستجاب الدعوات لمَ لا يحصل النصر