السومرية نيوز-امن

كشفت وسائل اعلام أمريكية اليوم السبت، الطائرات المستخدمة في حادثة "الانتقام" الليلية التي طالت مواقع في العراق وسوريا. ونقلت شبكة CNN الامريكية عن مسؤول دفاعي قوله، إنه تم استخدام قاذفات القنابل من طراز B-1، وهي طائرة قاذفات ثقيلة بعيدة المدى يمكنها نشر أسلحة دقيقة وغير دقيقة، استخدمت في العمليات.



وقال المسؤول إن القاذفات حلقت في “رحلة واحدة بدون توقف” من الولايات المتحدة الى العراق وسوريا، مشيرا الى ان كل ذلك تم تعزيزه من خلال قيادة النقل لدينا وقدرتنا على التزود بالوقود والسير على طول الطريق.

وأشار الى ان توقيت الضربات تم تصميمه وفقًا للطقس الجيد، من أجل ضمان أننا نضرب جميع الأهداف الصحيحة.

وشنت القوات الامريكية بدءا من الساعة 11 من ليل امس الجمعة، ضربات جوية طالت 85 هدفا في 7 مواقع بالعراق وسوريا باستخدام اكثر من 125 صاروخا، ما أدى الى وقوع 6 قتلى و4 جرحى في سوريا، وضحايا 2 و5 جرحى في العراق فقط، مايؤشر بشكل واضح ان معظم المقرات التي قصفت كانت قد اخليت مسبقا.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العراق وسوریا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مومن يكشف حقائق مقلقة تقف وراء الارتفاع الصاروخي لأسعار الفواكه ويحذر من القادم

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تشهد أسعار الفواكه منذ أسابيع مضت، ارتفاعا صاروخيا غير مسبوق في تاريخ المغرب، الأمر فجر غضبا عارما بين عموم المواطنين الذين انهارت قدرتهم الشرائية بسبب سلسلة من الزيادات المتتالية التي طالت العديد من المواد الاستهلاكية والغذائية الضرورية.

في ذات السياق، كان لموقع "أخبارنا" جولة بعدد من الأسواق المحلية بإقليم الصخيرات-تمارة، عاين من خلالها حجم الزيادات المهول التي طالت أسعار عدد من الفواكه، من قبيل الموز الذي قفز في سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب إلى 20 درهما للكلغ، التفاح 30 درهما، البطيخ الأحمر أزيد من 7 دراهم، البرتقال ما لا يقل عن 8 دراهم.. وهو ما أثار نقاشا ساخنا بين المواطنين حول الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه الزيادات التي أثقلت كاهل المواطنين.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه الزيادات التي حركت غضب المواطنين، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيد "محمد مومن"، الشهير بـ"المامون"، وهو أمين تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بتمارة، كشف من خلاله تفاصيل مثيرة وصادمة.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • في ليلة غياب فينسيوس.. تشكيل البرازيل أمام الأوروجواي بكوبا أمريكا
  • في بغداد.. تظاهرة احتجاجا على سوء الكهرباء
  • محاولات أمريكية لعرقلة مفاوضات مسقط
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • بالفيديو.. مومن يكشف حقائق مقلقة تقف وراء الارتفاع الصاروخي لأسعار الفواكه ويحذر من القادم
  • فلسطين في سوق الانتخابات الامريكية 272 من الصمود البطولي
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي تحية الذئب التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • كيف طارت مجموعة من الفراشات مسافة 2600 ميل عبر المحيط الأطلسي من دون توقف؟