شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين خلال عام، ت + ت الحجم الطبيعي كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن ارتكاب 441 منشأة خاصة مخالفات لقرارات التوطين في القطاع الخاص منذ النصف .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين خلال عام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين خلال عام

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن ارتكاب 441 منشأة خاصة مخالفات لقرارات التوطين في القطاع الخاص منذ النصف الثاني من عام 2022 حتى تاريخ اليوم، من بينها 436 منشأة قامت بتعيين مواطنين بشكل صوري وخمس منشآت تحايلت على مستهدفات التوطين.

وأعلنت الوزارة أنه تم تطبيق جزاءات وغرامات مالية بحق المنشآت المخالفة وذلك بالتوازي مع تطبيق إجراءات إدارية وإيقاف الانتفاع المالي الذي قدمه برنامج "نافس" للمواطنين المعينين صوريا في المنشآت المخالفة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 44 لسنة 2023 بشأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 95 لسنة 2022 حول المخالفات والجزاءات الإدارية المرتبطة بمبادرات وبرامج مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس".

وأكدت الوزارة في بيان صحافي أنها تتعامل "بحزم مع أي مخالفة لقرارات التوطين ولا تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها، وذلك انطلاقا من الحرص على تحقيق أهداف ومبادرات وسياسات التوطين والمتمثلة في الارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الاماراتية واعداد رأس مال بشري اماراتي منتج ومستدام في القطاع الخاص لتحقيق أهداف المشاركة الاقتصادية الفاعلة للمواطنين".

وأشادت الوزارة بمنشآت القطاع الخاص الملتزمة بقرارات التوطين والمتفاعلة مع أهدافها، "وذلك انطلاقا من كونها شريكا للحكومة في هذا الملف الذي يعتبر أولوية وطنية تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة".

وإلى جانب فرض غرامات مالية، تم تحويل المنشآت المخالفة الى الفئة الثالثة وهي الفئة الدنيا ضمن نظام تصنيف منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين، الأمر الذي يؤدي إلى تبعات عدة على هذه المنشآت، من أهمها سداد القيمة الأعلى لرسوم خدمات الوزارة مقارنة بالرسوم التي تسددها المنشآت المدرجة في الفئتين الأولى والثانية.

وتحيل الوزارة المنشآت التي ترتكب مخالفات جسيمة لقرارات التوطين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجزائية، كما تقوم الوزارة بإلغاء تصاريح عمل المواطنين الذين ثبت تعيينهم صوريا، إضافة لإلزام المنشآت المخالفة بدفع المساهمات المالية المقررة عليها باعتبارها لم تستوف مستهدفات التوطين المطلوبة منها، كما تقوم الوزارة، بالتنسيق مع برنامج "نافس"، لإيقاف انتفاع المواطنين المعينين صورياً من الدعم المالي الذي حصلوا عليه من البرنامج، ويتم اتخاذ إجراءات استرداد المبالغ المنتفعة.

 

ودعت الوزارة في بيانها الصحافي المواطنين الى عدم القبول بوظائف صورية لدى القطاع الخاص لا سيما وأن الدعم المالي الذي يوفره لهم برنامج "نافس" يستهدف تمكينهم في وظائف حقيقية وليست صورية ليشاركوا بفاعلية من مواقعهم الوظيفية في القطاع الخاص بالمسيرة التنموية التي تشهدا الدولة في مختلف المجالات.

كما دعت الوزارة المواطنين العاملين في القطاع الخاص والمجتمع بشكل عام الى الإبلاغ عن أي مخالفات متعلقة بسياسات التوطين عبر قنوات الوزارة المعتمدة سواء من خلال مركز الاتصال على الرقم 600590000 أو من خلال تطبيق الذكي.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم

أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الجبيل، ورشة عمل متخصصة بعنوان ”أهمية تربية وتطوير الدجاج اللاحم في المملكة“.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهدت الورشة، التي عُقدت بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز بالجبيل، حضورًا لافتًا من منسوبي الوزارة والمهتمين بقطاع الدواجن، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية هذا القطاع ودوره المحوري في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي الوطني.
أخبار متعلقة قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيموتناولت الورشة العمل الذي قدمها أخصائي الثروة الحيوانية أمين التاروتي، محاور عدة رئيسية بدايةً من التعريف بإنتاج الدجاج اللاحم وأهميته، والتطرق إلى أنواع سلالات الدجاج اللاحم التي تتميز بكفاءتها العالية في تحويل الأعلاف إلى لحوم بمعدل مرتفع، والطاقة الإنتاجية التي أنجزتها المملكة والتي تعدت المليار دجاج خلال 2023م، مما يجعل هذا القطاع حيويًا وأساسيا في التحول الاقتصادي للمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الورشة- اليوم إنتاج الدجاج اللاحمكما استعرضت الورشة إحصائيات حديثة حول إنتاج الدجاج اللاحم في المملكة، مسلطةً الضوء على عدد المشاريع وطاقتها الإنتاجية.
وأكد المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن ورشة العمل هذه تهدف إلى تنمية معارف المشاركين باستراتيجيات وزارة البيئةِ والمياه والزراعة في المملكة، إذ وضعت الوزارة عدة أهداف استراتيجية تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعد تلك الاستراتيجيات أمراً بالغ الأهمية في تحقيق المستهدفات بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي حتى العام 2030م، ومن خلال التشجيع على الاستثمار في قطاع إنتاج الدجاج، ستتحقق الأهداف بريادة المملكة لهذا القطاع إقليميا ودوليا.جانب من الورشة- اليوماستراتيجية التصديروأوضح الحمزي أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم من خلال مشاركتهم في الورش المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين المختصين في المجال، وتشجيع التبادل المعرفي، وتعزيز المهارات اللازمة للعمل على تعزيز واستقطاب المستثمرين في هذا القطاع.
وفي ختام الورشة، جرى التأكيد على أهمية استراتيجية التصدير التي تتبناها المملكة في مجال الدواجن، والدور المجتمعي في دعم هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر.. 804 جولات رقابية على المساجد والجوامع في السليل بالرياض
  • مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم
  • اللواء محمد عبدالمنعم: رد الاحتلال الإسرائيلي على إيران «محسوب»
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • جاهزية أنشطة الأعمال في سلطنة عمان .. نحو نمو مستدام وتعزيز لدور القطاع الخاص
  • المشاط: تنسيق بين الوزارات لتوفير بيئة مستقرة لاستثمارات القطاع الخاص
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • المشاط: الحكومة نفذت إصلاحات هيكلية تُمهد الوضع الاقتصادي لإفساح المجال للقطاع الخاص