الحرة:
2024-09-30@11:12:04 GMT

هل استعرض ميسي الكرة الذهبية في السعودية؟

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

هل استعرض ميسي الكرة الذهبية في السعودية؟

تزامنا مع المباراة الودية، الخميس، بين النصر السعودي وإنتر ميامي الأميركي التي انتهت بفوز الأول 6-0، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ادعى ناشروها أنها تظهر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وهو يستعرض، على هامش المباراة، الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي فاز بها العام الماضي. إلا أن الادعاء غير صحيح، فالصورة قديمة ولا علاقة لها بهذه المباراة الأخيرة.

ويظهر في الصورة ميسي مرتديا قميص إنتر ميامي وحاملا الكرة الذهبية.

وجاء في التعليقات المرافقة أن ميسي أحضر معه الكرة الذهبية قبل مباراة إنتر ميامي والنصر السعودي.

يظهر في الصورة ميسي مرتديا قميص إنتر ميامي وحاملا الكرة الذهبية النصر يسحق إنتر ميامي

وبدأ انتشار الصورة في هذه الصيغة تزامنا مع المباراة الودية التي جمعت النصر السعودي وإنتر ميامي الأميركي، الخميس، على ملعب "المملكة أرينا" في السعودية ضمن دورة كأس موسم الرياض 2024.

وحقق النصر فوزا ساحقا على حساب إنتر ميامي بسداسية نظيفة في هذه المباراة التي حملت اسم "الرقصة الاخيرة"، لكن وسط غياب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ومشاركة محدودة لميسي.

حقق #النصر السعودي فوزا ساحقا على حساب إنتر ميامي الأميركي بسداسية نظيفة في مباراة ودية الخميس حملت إسم "الرقصة الأخيرة" على ملعب "المملكة أرينا" في #السعودية ضمن دورة كأس موسم الرياض 2024 وسط غياب كريستيانو رونالدو ومشاركة محدودة لليونيل ميسي.https://t.co/3TrE0unEeM #فرانس_برس pic.twitter.com/3xo0CmZcC1

— فرانس برس بالعربية (@AFPar) February 2, 2024

وغاب رونالدو عن النصر بداعي الإصابة في ربلة الساق، وهو السبب الذي دفع بناديه الى إلغاء جولة كانت تشمل خوض مباراتين وديتين في الصين الأسبوع الماضي. وبالتالي، حرم غيابه الجماهير التي ملأت الملعب من مشاهدة مواجهة أخرى بين أفضل لاعبَين في العالم طوال عقد ونيّف.

وتعود آخر مواجهة بين اللاعبَين إلى يناير 2023 في الرياض أيضا عندما لعب رونالدو في فريق من نجوم الدوري السعودي أمام باريس سان جرمان الفرنسي الذي كان يضم ميسي آنذاك.

حقيقة الصورة

في هذا السياق، ظهرت هذه الصورة التي قال ناشروها إنها تظهر ميسي مستعرضا الكأس الذي فاز به السنة الماضية، على هامش هذه المباراة التي خسر فيها فريقه خسارة مدوية.

إلا أن الصورة لا علاقة لها بكل هذا، وأظهر التفتيش عنها عبر محركات البحث إلى أنها مقتطعة من فيديو منشور في نوفمبر الماضي، ما ينفي أن تكون حديثة.

ففي ذلك الحين، وتحديدا في العاشر من نوفمبر 2023، احتفل ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الاحترافية مع جماهير فريقه إنتر ميامي خلال مباراة ودية أمام غريمه في الدوري الأميركي لكرة القدم نيويورك سيتي (1-2)، ووعدهم بـ"موسم مقبل أفضل أيضا".

وقبل المباراة، سار ميسي إلى منتصف ملعب فورت لودردايل في ولاية فلوريدا، حاملا الكرة الذهبية في يده، وكانت الإضاءة بالهواتف المحمولة للمشجعين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النصر السعودی

إقرأ أيضاً:

ميسي ينقذ انتر ميامي من الهزيمة في الدوري الأميركي

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه انتر ميامي من خطر الخسارة بعد أن سجّل له هدف التعادل امام ضيفه تشارلوت أف سي 1-1 ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم.

ميسي ينقذ انتر ميامي من الهزيمة في الدوري الأميركي

ورغم اكتفائه بالتعادل للمرة الثالثة تواليا، الا أنّ ميامي سبق أن ضمن تأهله إلى الأدوار النهائية، كما صدارة المنطقة الشرقية.

وانتزع تشارلوت الذي يشرف عليه مدرب أستون فيلا الإنجليزي السابق دين سميث التقدم عن طريق البولندي كارول سفيدرسكي (57) قبل أن يدرك ميسي التعادل من تسديدة بيسراه من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة محرزا هدفه الـ 15 في 15 مباراة هذا الموسم (67).

هاني شكري: جماهير نادي الزمالك هم الأبطال الحقيقيين للسوبر الإفريقي صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق

ويملك ميامي في رصيده 65 نقطة قبل ثلاث مباريات من نهاية الموسم المنتظم، متفوقا على كولومبوس كرو حامل اللقب (57) وسينسيناتي (56) في المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • ميسي غاضب من الحكم ويوجه له ألفاظ "خارجة"
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ..تفاصيل مباريات مذهلة
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • ميسي ينقذ انتر ميامي من الهزيمة في الدوري الأميركي
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي
  • تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة
  • شاهد.. ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ويصل إلى هدفه الـ841 (شاهد)
  • ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر