هل اندلعت الحرب؟.. أمريكا ترد على إيران بإشعال النيران في العراق وسوريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق ايران سوريا الفصائل المسلحة القصف الامريكي

إقرأ أيضاً:

أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، الأحد، إن إسرائيل لن يكون بوسعها إعادة سكانها بأمان إلى منازلهم في مناطقها الشمالية، من خلال شن حرب شاملة مع تنظيم حزب الله اللبناني أو إيران.

وقصفت إسرائيل أهدافاً أخرى في لبنان،  لتواصل الضغط على حزب الله، من خلال شن هجمات جديدة، بعد أن قتلت الأمين العام حسن نصرالله.
وذكرت إسرائيل أن هذه الهجمات تهدف إلى تأمين مناطقها الشمالية من صواريخ حزب الله، والسماح لآلاف السكان النازحين بالعودة إلى هناك.
وأضاف كيربي في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن": "حرب شاملة مع حزب الله، وبالتأكيد مع إيران، ليست هي السبيل لإعادة هؤلاء السكان إلى ديارهم بطريقة آمنة ومستدامة. إذا كنتم تريدون ذلك، فإننا نعتقد أن المسار الدبلوماسي هو الصحيح".
وقال إن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة، وإنها "مستمرة في إجراء محادثات مع الإسرائيليين عن الخطوات الصحيحة التالية".

تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات #حسن_نصر_الله؟https://t.co/qHEcuIqHQJ pic.twitter.com/hH0xvBErp1

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 تقول وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قُتلوا وأصيب 6 آلاف آخرون خلال الأسبوعين الماضيين. وقالت الحكومة إن مليون شخص، أي خُمس السكان، تركوا منازلهم بسبب الهجمات الإسرائيلية.
وقال كيربي: "لا نخفي أن نظرتنا للتنفيذ التكتيكي فيما يتعلق بالحماية للمدنيين لا تتشابه بالضرورة مع نظرتهم"، مضيفاً أن الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل صلب لا يتزحزح.
كانت إيران قد قالت أمس السبت إنها ستدافع عن مصالحها الوطنية والأمنية، لكنها لم تذكر تفاصيل. ودعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعقد اجتماع للنظر في تصرفات إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • المقاومة العراقية: إذا تدخلت أمريكا في عمل ضد إيران ستكون مصالحها أهدافا لنا
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • حرب شاملة ولكن بالقطعة! كيف تدير أمريكا هذه الحرب؟
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • حزب الله وسوريا.. كيف انتصر نصر الله للأسد فخسر الدعم وحياته؟
  • أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة
  • إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع