تكنولوجيا، هاتف أونور 90 لايت سعر متواضع وإمكانيات واسعة،هاتف Honor 90 Lite أونور الأربعاء 19 يوليو 2023 11 46يسعى .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هاتف أونور 90 لايت.. سعر متواضع وإمكانيات واسعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هاتف أونور 90 لايت.. سعر متواضع وإمكانيات واسعة

هاتف Honor 90 Lite (أونور)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 11:46

يسعى كثيرون، لاسيما مع التطور المستمر في الأجهزة المحمولة، إلى الاستثمار بهواتف تمنح الكفاءة المطلوبة والدعم التقني المستمر لأطول فترة ممكنة، دون أن يكلفهم ذلك الكثير من المال، وهنا يأتي دور Honor 90 Lite.

هاتف "أونور 90 لايت"، الذي تم طرحه رسمياً في منطقة الخليج ودولة الإمارات بداية يوليو (تموز) الجاري، يسعى لسد العديد من احتياجات المستخدمين، من خلال جهاز من الفئة المتوسطة، يمنح الأداء القوي والموثوق به في العمل أو استخدام ألعاب الفيديو، دون نسيان قوة عدسة الكاميرا والسعة الواسعة في التخزين.

النظرة الأول

ومن خلال تجربة الجهاز ضمن بيئات واستخدامات مختلفة، فإن الجهاز قادر على المواجهة مع معالجة البيانات بشكل سريع بفضل MediaTek Dimensity 6020، ومتيحاً إمكانية التقاط الصور بجمالية ودقة واسعة بدقة 100 ميغابيكسل، وبطارية سعة الـ4500mAh تضمن الاستخدام طوال النهار، مع قوة شحن 22.5W "سوبر شارج" التي تسمح بوصول مستوى البطارية إلى 53% في نصف ساعة فقط، وسعة بيانات كبيرة تبدأ مع 256 جيغابايت بسعر 899 درهماً فقط، مع هدايا لفترة محدودة بقيمة 228 درهم تتضمن سماعات HONOR CHOICE Earbuds X3 Lite، وضمان على الشاشة لمدة 6 أشهر.

ويمتاز الجهاز بتصميم أنيق والألوان الساحرة وقطعة خلفية ذات مظهر خشن، ولكن مع ملمس ناعم في الوقت ذاته، مما يوفر شعوراً مريحاً عند الإمساك بالجهاز من دون ظهور بصمات الأصابع على سطحه، محافظاً على مظهره الأنيق طوال الوقت.

وعلى الرغم من عدم وجود منفذ جاك 3.5 ملم في الهاتف، إلا أن الشركة قامت بتضمين تحويلة بمنفذ 3.5 ملم في علبة الجهاز، إلى USB-C، بالإضافة إلى سماعات بمنفذ 3.5 ملم، مما يعطي المستخدمين خيار استخدام سماعاتهم المفضلة، وربما أيضاً إضافة المزيد من الحيرة أثناء استخدام السماعات نفسها التي تقدمها الشركة داخل جهاز الهاتف. كما يوفر Honor 90 Lite، شرائح توضيحية مطلوبة لغير المستخدمين لأنظمة أندرويد الجديدة والتي قد يحتاجون إليها للاعتياد على خاصية الـgestures،  كما أن الجهاز مُزوّد أيضاً بتقنية "رام توربو" التي تسمح، تلقائياً ومن دون داعي للضغط على أي زر، بانتقال 5 جيغابايت من مساحة التخزين إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ما يعني زيادة الذاكرة العشوائية إلى 13 غيغابايت، وهي ميزة غائبة عن أغلب أجهزة الشركات المنتجة للهواتف المعروفة.

بعض الميزات

أما بالنسبة للمستخدمين المتقدمين للهاتف، فإن نظام التشغيل القائم على واجهة MagicOS 7.1 يتيح خدمات ملفتة، مثل خاصية لقطات الشاشة المستمرة، ولوحة جانبية لإضافة الاختصارات والوصول السريع إلى التطبيقات، وخيار مشاركة الملفات السهل مع باقي أنواع الهواتف.

أما تطبيق الكاميرا فيحتوي على العديد من الخيارات لالتقاط أنواع مختلفة من الصور والفيديوهات، فاستخدام تقنية التصوير المتزامن للفيديو بين الأمام والخلف يمكّن المستخدم من الاحتفاظ بذكرى تجاربه من خلال تصوير المشهد أمامه وردة فعله بنفس الوقت. كما تسمح خاصية تصوير بالذكاء الاصطناعي (AI) بتحسين جودة الصورة تلقائياً من دون تدخل المستخدم ومن دون الحاجة إلى تطبيقات أخرى، مع ميزة الـ"High-Res" لالتقاط الصور بدقة أعلى من المعتاد. كما أن اختفاء الحواف السوداء على أطراف الشاشة يقدم رؤية رائعة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب.

بعض النواقص الواضحة

لن يجد المستخدم بالجهاز إمكانية لإضافة شريحة ذاكرة SD. أما النقطة السوداء في أعلى الجهاز، التي يبدو أنها تعود لتقنية "الأشعة ما تحت الحمراء" التي يفترض أن تتيح إمكانية التحكم بالأجهزة الكهربائية، فهي أيضاً غير متواجدة أو غير مفعلة. كما أن مكبر الصوت، السماعة المتواجدة بجوار منفذ USB-C، من السهل تغطيتها عن طريق الخطأ بكف اليد أثناء تشغيل الألعاب.

 وبدا من استخدام الكاميرا أن الجهاز يخلو من نظام تثبيت بصري للصور (OIS)، ما يعيق إنتاج صور أو فيديوهات حادة الدقة في ظروف الإضاءة المنخفضة أو أثناء التحرك السريع، ولكن قد تختفي هذه المشكلة مع تحديثات مقبلة لنظام التشغيل. 

يُعَد هاتف Honor 90 Lite خياراً ممتازاً لمن يبحثون عن هاتف ذكي يجمع بين الأداء الجيد والسعر المتوازن، يمكنه تلبية متطلبات العديد من المستخدمين الذين لا يرغبون في الإنفاق الكبير على هواتف ذكية أخرى، ويحتاجون مساحة تخزين وفيرة لكل الصور والفيديوهات والتطبيقات التي يحتاجونها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من دون

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات "CIT " تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض " جيتكس جلوبال دبي 2024 "

تستعد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - CIT راعي الصناعة الرقمية - للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 44 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2024 “GITEX GOLBAL 2024” الذي سيعقد بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل.

وتقوم الغرفة برعاية الجناح المصري الذي سيضم نحو 20 شركة مصرية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
من جهته  أكد المهندس خالد ابراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " CIT " أن المشاركة بالمعرض تأتى وفقا لخطة محور "تنمية الاعمال دوليا "التي تنفذها الغرفة من اجل مساعدة اعضاءها من شركات التكنولوجيا لفتح أسواق جديدة لها والترويج لحلولها ومنتجاتها وخدماتها بشكل أفضل في منطقة الشرق الاوسط علاوة على التعرف على فرص الشراكة مع نظيراتها من شركات التكنولوجيا سواء المشاركة في المعرض أو الموجودة في منطقة الخليج العربي من خلال توفير "مساحات عرض  " لعقد لقاءات عمل  داخل الجناح المصري.
أضاف قيام الغرفة بتنظيم الدورة الثالثة للجناح المصري في المعرض يأتي بناء على إبداء العديد من الشركات رغبتها بالمشاركة بمعرض " جيتكس جلوبال 2024 " وكذلك في ضوء النتائج الايجابية التي حققتها الشركات المشاركة في الدورة الماضية سواء على مستوى العقود أو الاتفاقيات والشراكات التي تم أبرامها بالإضافة إلى الرغبة في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية مع عملاءها في منطقة الخليج والشرق الاوسط.

من ناحية أخرى قال أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" CIT " ورئيس محور تنميه الاعمال دوليا  ان الجناح المصري سيضم شركات تكنولوجيا متخصصة بمجال حلول الاتصالات والحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات البرمجيات، أمن المعلومات، وخدمات استشارات التكنولوجيا، وحلول المحتوى، وحلول القطاع المالي، حيث تعمل غرفة" CIT" وفقا لاستراتيجية طموحة تستهدف التوسع الإقليمي والعربي والافريقي للشركات المصرية وتسليط الضوء على المميزات التنافسية التي تتوافر بالمنتجات والكوادر المحلية.
المعروف ان معرض " جيتكس جلوبال 2024 " سيضم مشاركة نحو 600 شركة عارضه ونحو 6 الاف جهة مشاركة ونحو 170 ألف خبير ومدير تنفيذي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 180 دولة كما يعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

مقالات مشابهة

  • سعر هاتف iPhone 15 Pro Max في السعودية.. الإمكانيات والمواصفات
  • تطوير قدرات وإمكانيات ترسانة السويس لإصلاح السفن
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: الأمن السيبراني جزء أساسي من الاقتصاد والأمن القومي
  • تكنولوجيا جديدة تحول الملابس إلى أجهزة ذكية
  • غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات CIT تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض "جيتكس جلوبال دبي 2024"
  • OPPO تستعد لإطلاق هاتف Reno12 F 5G في مصر بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي
  • غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات "CIT " تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض " جيتكس جلوبال دبي 2024 "
  • CIT تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بجيتكس 2024
  • دبي تستضيف الدورة الـ 18 من”لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست” يناير القادم
  • تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب