صدى البلد:
2024-10-06@09:03:45 GMT

ماذا يحدث للجسم عند الأكل قبل النوم مباشرة؟

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

تناول الطعام قبل النوم مباشرة يمكن أن يؤثر على الجسم والعمليات الحيوية بعدة طرق. إليك بعض التأثيرات المحتملة، بحسب ما نشره موقع إكسبريس .

أبل تطلق ميزاتها للذكاء الاصطناعي التوليدي لهذه الهواتف  أسعار الحديد والأسمنت اليوم.. ومعلومات مهمة ماذا يحدث للجسم عند الأكل قبل النوم مباشرةَ؟ماذا يحدث للجسم عند الأكل قبل النوم مباشرةَ؟

ارتفاع مستوى السكر في الدم: عند تناول وجبة ثقيلة أو تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات أو السكر، يرتفع مستوى السكر في الدم.

هذا يحدث بسبب عملية الهضم وامتصاص الطعام. الارتفاع المفاجئ في مستوى السكر في الدم قبل النوم يمكن أن يؤثر على نوعية النوم ويجعلك تشعر بعدم الراحة أو الاضطراب.

صعوبة في الهضم: عند النوم، تبطئ عملية الهضم والحركة المعوية، إذا تناولت وجبة ثقيلة قبل النوم، فقد تواجه صعوبة في هضم الطعام بشكل صحيح وذلك يمكن أن يسبب الانتفاخ والحموضة المعوية والتجشؤ.

ماذا يحدث للجسم عند الأكل قبل النوم مباشرةَ؟

ارتفاع حموضة المعدة: عند تناول وجبة قبل النوم، يزيد خطر حموضة المعدة وارتجاع المريء. قد تعاني من الحرقة والشعور بالغثيان والانزعاج العام في منطقة البطن والمريء.

اضطراب النوم: تناول وجبة ثقيلة قبل النوم يمكن أن يؤثر على جودة النوم. يمكن أن تشعر بالثقل والانزعاج في البطن وتعاني من اضطرابات الهضم، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرتك على الاسترخاء والنوم العميق.

لذلك، يُفضل تجنب تناول وجبات ثقيلة قبل النوم مباشرة، يُفضل تناول وجبة خفيفة وسهلة الهضم قبل بضع ساعات من النوم، ومن الأفضل أن تحتوي على مصادر صحية للبروتين والخضروات، كما يوصى بالانتباه إلى حجم الوجبات وتجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية التي تأخذ وقتًا طويلاً للهضم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم الطعام ماذا يحدث للجسم یمکن أن یؤثر تناول وجبة

إقرأ أيضاً:

هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟

أكدت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، بأنه لا صحة لبيع أو تأجير مبنى القبة التاريخي التابع للهيئة في محافظة بورسعيد، نافية الشائعات التي رصدت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس.

ووفق البيان، فقد أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلًا، موضحًا أن مشروع تطوير مبنى القبة التاريخي لن يمس القيمة التاريخية والمعمارية للمبنى الأصلي وإنما يتضمن استثمار موقعه الفريد المُطل على القناة ليصبح وجهة سياحية وحضارية جاذبة.

قناة السويس: نمتلك تاريخا عريقا نعتز به 

وقال الفريق أسامة ربيع: إن هيئة قناة السويس تمتلك تاريخاً عريقاً تعتز به وتسعى دوماً للحفاظ على التراث المعماري والأثري لمنشآتها  باستمرار أعمال الترميم واستغلالها الاستغلال الأمثل دون المساس بقيمتها الحضارية والمعمارية.

واضاف أن الهيئة عملت على مشروع ترميم المقر الإداري الأول للهيئة بمحافظة الإسماعيلية وتحويله إلى متحف عالمي يسرد تاريخ القناة، بالإضافة إلى ترميم وتطوير استراحة ديليسبس المجاورة للمتحف وتحويل المبنى المُلحق بالاستراحة إلى فندق Boutique hotel، وما إلى ذلك من أعمال الترميم الدورية التي تتم للمنشآت الأخرى ذات الطابع التاريخي مثل فيلات الهيئة بمدن القناة الثلاث وغيرها.

وأشار الفريق ربيع إلى أن مشروع ترميم مبنى القبة التاريخي يعود تاريخه إلى عام 2019 في ضوء التوصيات المتكررة من وزارة الآثار وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس بوجود ضرورة مُلحة للقيام بأعمال الترميم الأساسية للمبنى للحفاظ على سلامته وهو ما تم التعامل الفوري معه باتخاذ قرارات عاجلة ببدء أعمال الترميم للمبنى من قبل إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب بعد فوزها بالمناقصة المطروحة آنذاك.

وأشار إلى أن أعمال الترميم الأساسية تتم تحت إشراف كلية الهندسة جامعة القاهرة كاستشاري عام للمشروع ومع اشتراط وجود مندوب دائم من وزارة الآثار خلال أعمال الترميم، بالتوازي مع بدء الهيئة أعمال إخلاء المبنى ونقل الورش والمخازن الفرعية ومراسي الوحدات البحرية إلى مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بين الإسرائيليين بسبب صواريخ حزب الله .. ماذا يحدث؟
  • خطأ شائع قبل النوم يؤدي إلى الوفاة.. توقف عنه فورا
  • ماذا يحدث عندما تتلف الألواح الشمسية؟
  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات