صدى البلد:
2024-07-02@09:14:05 GMT

لماذا يشعر بعض الناس بالصدمة الكهربائية؟

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

تشعر بعض الناس بالصدمة الكهربائية عندما يتعرضون لتفريغ كهربائي صغير بين جسمهم ومصدر كهربائي آخر، هذا التفريغ الكهربائي يحدث عندما يتم تفريغ الشحنة الكهربائية بشكل مفاجئ عبر جسم الشخص.

حقوق المنيا: هناك عقوبة بالقانون للمتلاعبين بأسعار الذهب وفاة الممثل الأمريكي كارل ويذرز .. تعرف على أشهر أعماله لماذا يشعر بعض الناس بالصدمة الكهربائية؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حدوث الصدمة الكهربائية،بحسب ما نشره موقع هيلثي ومنها:

احتكاك مع سطح مشحون كهربائيًا: عندما تحتك بسطح مشحون كهربائيًا بشكل مفاجئ، يمكن أن يحدث تفريغ كهربائي صغير يسبب الصدمة.

لماذا يشعر بعض الناس بالصدمة الكهربائية؟

استخدام أدوات كهربائية: قد يحدث تفريغ كهربائي عند استخدام أدوات كهربائية معينة، خاصة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح أو إذا كان هناك عيوب في الأداة.

الجفاف: قد يزداد خطر حدوث الصدمة الكهربائية عندما يكون الجسم جافًا، حيث يتيح الجفاف للتيار الكهربائي أن ينتقل بسهولة أكبر عبر الجسم.

لماذا يشعر بعض الناس بالصدمة الكهربائية؟

عندما يحدث التفريغ الكهربائي، يمكن أن يؤدي إلى شعور بالصدمة الكهربائية التي قد تكون مؤلمة أو غير مريحة. قد يشعر الشخص بالتنميل أو الوخز في المنطقة المتأثرة، وقد يصاحبها تشنجات عضلية قصيرة.

من المهم أن يتخذ الناس احتياطات لتجنب الصدمات الكهربائية، مثل الحفاظ على سلامة الأدوات الكهربائية، وتجنب لمس مصادر الكهرباء بيد مبللة، والتأكد من وجود تأريض جيد للأجهزة الكهربائية، إذا كنت تعاني من صدمات كهربائية متكررة أو لديك قلق بشأنها، يُفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بالطرق المناسبة لتجنب الصدمات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادوات كهربائية

إقرأ أيضاً:

خبراء يحذرون من الآثار النفسية للعزوبية الطويلة

على الرغم من مغريات الحياة بدون زواج أو علاقة عاطفية: وقتك ملك يديك، الحياة بدون التزامات، فعل ما تريد بأي وقت تريد؛ غير أنها تبعاتها النفسية لا ينبغي الاستهانة بها.

وذكرت مجلس "شتيرن" (Stern) الألمانية على موقعها الإلكتروني نقلاً عن بوابة Charlie Health المختصة بعلم النفس سبعة تأثيرات للوحدة الطويلة على صحتنا النفسية.

الخوف من الرفض

يؤدي الامتناع عن المواعدة لفترة طويلة إلى خوف العزاب من الرفض والتردد في الانخراط في علاقات جديدة.

الشعور بالوحدة

يقول خبراء إن البقاء عازباً لفترة طويلة يمكن أن تجعل المرء وحيداً لغياب اتصال عاطفي دائم، ما يجعل من الصعوبة الانفتاح على الآخرين.

تدني تقدير الذات

يشعر البعض بالنقص بعد فترة طويلة من العزوبية بسبب ضغوط المجتمع الذي ينظر إلى العلاقات الرومانسية والزواج كمقياس للنجاح.

الخوف الاجتماعي

العزوبية الطويلة قد تؤدي إلى توليد الخوف من المجتمع، وخاصة عند لقاء الأزواج أو الخروج في مواعيد جديدة؛ إذ يشعر البعض بعدم الارتياح أو الإقصاء بحضور الأزواج. كما يشعر البعض بالحسد أو الغضب.

أولويات أخرى

قد يكون للعزوبية بعض الفوائد كتغيير الأولويات: بدلاً من التركيز على الشريك، يضع العزاب حياتهم المهنية وهواياتهم وصداقاتهم ورعايتهم الذاتية في المقام الأول. ويتمتع العزاب بمزيد من الوقت للتأمل الذاتي ويكونون أكثر وعياً بقيمهم واهتماماتهم ونموهم الشخصي.

تنمية وتقوية الذات

يمكن لفترات طويلة من العزوبية أن تعزز النمو الشخصي والثقة القوية بالنفس والاستقلال وقدرة أفضل على التعامل مع التحديات غير المتوقعة دون دعم الشريك، مما يعزز المرونة العاطفية ومهارات التأقلم.

فقدان الاهتمام بالعلاقات الرومانسية

يعتقد الخبراء أن أحد الآثار الجانبية للعزوبية الطويلة هو فقدان الاهتمام واللامبالاة تجاه العلاقات الرومانسية. ويمكن لهذه اللامبالاة أن تظهر على المدى القصير أو الطويل. يشعر البعض بالرضا على المدى الطويل بكونهم عازبين ويثمنون حريتهم التي ينعمون بها، بينما يستمر آخرون في قطع العلاقات لأنهم يفتقدون تلك الحرية ويودون العودة إليها.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • خبراء يحذرون من الآثار النفسية للعزوبية الطويلة
  • «السعادة المفقودة» رغم الانتقال من حال إلى حال.. «الاستقرار» و«التنمية».. لماذا لا يرى الناس مكاسب دولة «30 يونيو»؟!
  • ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟
  • لماذا يكرهك بعض الناس دون أسباب؟
  • سارة مراد: أهلي شعروا بالصدمة من طلاقي..فيديو
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟