شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير النقل لن نتعاقد مستقبلا على استيراد أي وحدات متحركة جديدة، استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، كيم يونج هيون، السفير الجديد لجمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل: لن نتعاقد مستقبلا على استيراد أي وحدات متحركة جديدة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل: لن نتعاقد مستقبلا على استيراد أي وحدات...

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، كيم يونج هيون، السفير الجديد لجمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

في  بداية اللقاء، أكد وزير النقل التعاون المثمر بين الجانبين والتطلع لمزيد من التعاون المشترك في جميع مجالات النقل، خاصة في مجالات تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة لمترو الأنفاق والسفن التجارية وتوطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر.  

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية، وعن سعادته بزيارة مقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيدا بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالمهندسين المصريين وبما يتحقق من نهضة وإنجازات في جميع المجالات في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يتم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن المصري، مؤكدا اهتمام الحكومة الكورية الجنوبية بزيادة حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في عدد من القطاعات، ومنها قطاع النقل.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة، منها مشروعات السكة الحديد مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم، ومشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات، وأعمال هندسة السكة على خط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم، وكذلك التعاون المشترك في مجال مترو الأنفاق مثل التعاون في مجال توطين صناعة قطارات مترو الأنفاق في مصر من خلال تصنيع  40 قطار مترو (320 عربة) بالمشاركة بين شركة هيونداي روتيم  الكورية وشركة نيرك ووزارة النقل في مصنع نيرك في شرق بورسعيد.

وأكد وزير النقل أهمية هذا المشروع، خاصة أن الوزارة لن تتعاقد مستقبلا على استيراد أي وحدات متحركة جديدة سواء في المترو أو السكك الحديدية أو غيرها من الأنواع المختلفة من الوحدات المتحركة، حيث تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، ومنها هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدا لفتاح السيسي.

كما تمت متابعة المشروعات المشتركة في مجال النقل البحري، مثل متابعة آخر المستجدات الخاصة ببناء 2 سفينة متعددة الأغراض MPC14K، وفقا للعقد الموقع بين شركة القاهرة للعبارات والنقل البحرى التابعة لوزارة النقل وشركة ترسانة البناء الكورية الجنوبية Dae sun، وكذلك التعاون المستقبلي مع الجانب الكوري الجنوبي  لتوريد 2 سفينة تجارية أخرى للمساهمة في أعمال تصدير الحاصلات والخضراوات المصرية للخارج، وذلك ضمن الخطة الشاملة للحكومة المصرية لبناء أسطول تجاري مصري وطني قوي لنقل التجارة المصرية للخارج تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري والاستغلال الأمثل لموقعها الاستراتيجى على البحرين الأحمر والمتوسط وعلى خطوط الملاحة العالمية.  

IMG-20230719-WA0000 IMG-20230719-WA0002 IMG-20230719-WA0003 IMG-20230719-WA0001

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکوریة الجنوبیة وزیر النقل فی مصر

إقرأ أيضاً:

حصاد التعاون الدولي في التعليم العالي خلال عام

شهد العام المالي 2023/2024 اهتمامًا مُكثفًا من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون الدولي؛ حرصًا على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن الإستراتيجية الوطنية التي أطلقتها الوزارة، ودعمًا لجهود تطوير المنظومة التعليمية والبحثية المصرية لتُضاهي نظيراتها من المؤسسات الدولية ذات المكانة المرموقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وشارك الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من الفعاليات والأنشطة، ومن أبرزها مشاركة سيادته في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم الذى أقيم في العاصمة البريطانية لندن، ونظمه المجلس الثقافى البريطانى، واستعرض الوزير خلال مشاركته النمو الذي حققه قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر خلال السنوات الأخيرة، وزيادة الاهتمام بتقديم برامج التعليم العابر للحدود، وتشجيع إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية المرموقة في مصر، كما عقد اجتماعًا مع نُخبة من العلماء والأساتذة المصريين المُتميزين في مختلف الجامعات البريطانية الأعلى تصنيفًا لمناقشة الاستفادة من خبراتهم فى دعم المنظومة التعليمية المصرية، واجتمع مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي السعودي، والعراقي، كما التقى بعدد من رؤساء الجامعات البريطانية لبحث أوجه التعاون المشترك، وعدد من مسئولي مؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي لمناقشة خارطة التعليم العابر للحدود فى مصر وسُبل استدامتها.

واستقبل وزير التعليم العالي وفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو في زيارتهم لمصر؛ للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة، وشاركت الوفود في عدد من الجلسات النقاشية الحوارية حول مشروع بنك المعرفة إلى جانب زياراتهم للمواقع الأثرية والسياحية؛ للتعرف على الثقافة المصرية.

وزير التعليم العالي يلقي كلمة مصر أمام اليونسكو

وألقى الدكتور عاشور رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، كلمة مصر أمام المجلس التنفيذى لليونسكو في دورته (219)، وثمن خلالها التعاون المثمر بين مصر والمنظمة، ودعا لوضع خطة عمل طارئة للتعامل مع المأساة الإنسانية فى غزة، كما التقى خلال زيارته لفرنسا برؤساء الجامعات الفرنسية لبحث التعاون فى إدخال برامج دراسية جديدة وخاصة فى مجال الذكاء الاصطناعي، وكذا عقد لقاءًا مع العلماء المصريين بفرنسا مؤكدًا لهم حرص مصر على فتح قنوات تواصل لتعزيز التعاون مع أبنائها فى الخارج.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية والمعهد التقنى العالي للتقنيات الجديدة للصنع فى إيطاليا، وشركة بوليجون سوليوشنز الإيطالية ومعهد دون بوسكو فى برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية، وتوقيع مذكرة تفاهم رباعية مشتركة بين جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة والمعهد التقنى العالى للتقنيات الجديدة للصنع فى إيطاليا، وشركة دانيللى الإيطالية ومعهد دون بوسكو فى برنامج تكنولوجيا الميكاترونيكس.

وبحث وزير التعليم العالي مع الدكتور لان تشينغ رئيس جامعة نانجينع الطبية الصينية، التعاون المشترك فى مجال المستشفيات الجامعية.

وشارك الوزير فى السلسلة الأولى من المناقشات المُثمرة التى عقدتها الوزارة حول برنامج منحة "الشراكة من أجل التعليم" التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد تمت مناقشة آليات تنفيذ المنحة.

وافتتح الدكتور أيمن عاشور المنتدى الأكاديمي العلمي الأول بين مصر والمجر الذي عقد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، بحضور د. يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري؛ لبحث فرص التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي بين البلدين، وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة ممثلة في كلية الزراعة وجامعة ديبرتسين المجرية ممثلة في معهد نيرغهازا، كما تضمنت فعاليات المنتدى عقد عدة جلسات حوارية؛ لتبادل الآراء والخبرات في عدة موضوعات من بينها (العلوم والتكنولوجيا والدواء والمياه النظيفة وأبحاث الطاقة النووية)، وكذا إمكانية التشارك لتأسيس درجات علمية مشتركة تمنح شهادات مزدوجة.

وعقد الدكتور أيمن عاشور عدة لقاءات دولية مع وزراء ومسئولي التعليم العالي والبحث العلمي بعدد من الدول الأجنبية، وسفراءها في مصر، ومسئولي الهيئات المانحة في مجال التعليم العالي؛ لبحث تعزيز التعاون المُشترك فى المجالات التعليمية والبحثية ومن بينها، عقد لقاء مع السيد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، والسيد إريك شوفاليير سفير فرنسا، والسيد/ فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور جيورج أندرياس هاتشوه وزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة في ولاية ساكسونيا الألمانية، والسيد أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، والسيد كاتو كين رئيس مكتب الجايكا بمصر، والسيد لياو ليتشيانج سفير الصين، والسيدة إيفون باومان سفيرة سويسرا، والسيد آرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا، والسيدة آنا ميلينا موتيوس سفيرة كولومبيا، والسيد مارك هيوارد مدير المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة، والسيدة/ أنجريد آمر سفيرة استونيا، ود. جراهام بولدوين رئيس جامعة وسط لانكشاير البريطانية، ود. جون سكاتن عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين البريطانية، والسيد/ إليستر جارفيس نائب رئيس جامعة لندن، ود. أرتور سلفا نائب رئيس جامعة أفييرو البرتغالية للبحث والابتكار، ود. جون باليو المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرانكفونية، والسيدة ماجدة هيرناديز مديرة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في أوروبا والشرق الأوسط.

وعلى مستوى دعم العلاقات الإفريقية شهد الدكتور عاشور والدكتور جابرييل تشانجسون تشانج وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولى لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان، والتقى الوزير مع السيد دان مونيوزا سفير جمهورية رواندا، والسيد كيموكو دياكيت سفير جمهورية السنغال، والسيد كاسونجا موسينجا سفيرة الكونغو الديمقراطية؛ لتعزيز التعاون مع الأشقاء من الدول الإفريقية. 

وفي إطار تعزيز علاقات الأخوة والصداقة مع الأشقاء العرب، التقى الوزير بوفد جامعة الشارقة الإماراتية برئاسة السفيرة/ مريم الكعبي؛ لبحث سُبل إنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية، 

والتقى الوزير بالدكتور أمجد برهم وزير التربية والتعليم الفلسطينى، والسيد محمد عبدالله التوم سفير دولة السودان، والدكتورة فوزية بنت عبدالله سفيرة مملكة البحرين، والسيد خالد محفوظ بحاح سفير جمهورية اليمن؛ لبحث سبل التعاون المُشترك.

مقالات مشابهة

  • واشنطن وسول تتوعدان كوريا الشمالية برد ساحق على أي هجوم نووي
  • «الناتو» يُعمق التعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية ويعزز المساعدات لأوكرانيا
  • وحدات سكنية جديدة من الإسكان بمساحات 95 - 100 متر وبالتقسيط|تفاصيل
  • كامل الوزير أمام النواب: نستهدف توفير 8 ملايين فرصة عمل
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • لأول مرة في العالم.. كوريا الجنوبية تعتزم إنتاج سلاح ليزر مضاد للمسيرات
  • وزير  النقل والصناعة يتعهد: لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية
  • كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2
  • حصاد التعاون الدولي في التعليم العالي خلال عام
  • حقيقة تحديد الجمارك المصرية كوتة استيراد شهرية تقدر بـ10 آلاف سيارة