سبب الطقس في جعل مسارات دون دو فوليو للتزلج ذات الشعبية الكبيرة في جبال جورا السويسرية مهجورة.
وأدى الطقس المعتدل على غير العادة إلى غياب عشاق الرياضات الشتوية، مما دفع منتجعات التزلج على الجليد في أنحاء البلاد إلى غلق أبوابها.
أخبار متعلقة شاهد| الأجواء الشتوية تشكل مناظر فريدة في الباحةحتى الـ 6 مساءً.

. "الأرصاد" يكشف حالة الطقس على المدينة المنورةمطالع النجوم تضبط أوقات زراعة المحاصيل الشتوية بعسير .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standardتغيرات المناخ في سوسراوتمايلت قضبان مصعد التزلج المهجورة في مهب الريح فيما برزت أسفلها بقع الثلج الصغيرة وسط العشب الأصفر.
وأشارت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، إن درجات الحرارة في سويسرا، وهي وجهة رئيسية للتزلج، ترتفع بما يقرب من مثلي المعدل العالمي، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن جبالها تحبس الحرارة.
وذكر المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ في سويسرا إن شهر يناير، كان دافئا بشكل استثنائي، إذ سجلت درجات الحرارة أكثر من درجتين مئويتين فوق المتوسط بين عامي 1990 و2020.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standard65 مصعدا ميكانيكيا للتزلج أصابها الصدأ
وأوضح كريستوف سالاما خبير الأرصاد الجوية في المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ "نحطم الأرقام القياسية بصورة متكررة لدرجة أننا لم نعد نشعر بأن الأمر استثنائي".
وتابع: "لم نسجل مستويات برودة غير مسبوقة في سويسرا منذ سنوات".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطقس يحرم عشاق الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد - موقع standard
وكانت السماء صافية ودرجات الحرارة معتدلة عند تسع درجات مئوية، وهو أعلى بكثير من المستوى الطبيعي لشهر يناير، الذي يسجل عادة ما يقرب من سالب درجة مئوية.
ويتوقع أن يكون الأسبوع المقبل أكثر دفئا عند نحو 11 درجة مئوية، فيما أشارت منظمة ماونتن ويلدرنس، إن 65 مصعدا ميكانيكيا للتزلج أصابها الصدأ مع غياب الثلوج وارتفاع الحرارة بشكل استثنائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز فوليو سويسرا التزلج على الجليد article img ratio

إقرأ أيضاً:

الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، أن الهزة الأرضية التي وقعت شرق حائل كانت على عمق 5,86 كم وتبعد عن المدينة 107 كم.
وأشار إلى أن سبب الهزة يعود إلى الإجهادات التكتونية وحركة الصهارة البركانية تحت حرة هتيمة،مما يتسبب في نشاط زلزالي متفاوت القوة.
أخبار متعلقة 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية- مشاع إبداعيوضع مطمئنوأضاف أن هذه الإجهادات تؤثر على الصدوع الموجودة في المنطقة، ما يؤدي إلى إعادة تنشيطها وحدوث هزات أرضية تنتشر في جميع الاتجاهات.
وأكد المتحدث الرسمي أن الهيئة تتابع الوضع على مدار الساعة، وأن الوضع مطمئن ولا يدعو للقلق.

مقالات مشابهة

  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال