صحيفة صدى:
2024-09-09@12:02:40 GMT

غرفة ساونا تنقذ شخصين من الغرق..فيديو

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

غرفة ساونا تنقذ شخصين من الغرق..فيديو

أوسلو

في واقعة غريبة من نوعها ، استطاعت غرفة ساونا عائمة من إنقاذ شخصين سقطت سيارتهما في مياه أوسلو بالنرويج .

وقالت الشرطة النرويجية في منشور عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» : “عندما سقطت السيارة في المياه ، كان في داخلها شخصان ، وتم إنقاذهما بفضل ساونا عائمة”.

ووثق مقطع فيديو متداول ، أحد ركاب السيارة وهو ينتقل إلى سطح السيارة التي غرقت مباشرة قبل وصول الساونا العائمة .

ويُذكر أن وسائل الإعلام المحلية أكد أن الشخصان لم يصابا بأي أذى .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النرويج حادثة غرق

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي طفلك من الغرق أو بلغ الأشياء الصلبة؟.. أبرز الإسعافات الأولية اللازمة

يقع العديد من الآباء في مأزق عدم معرفة كيفية التعامل مع أبنائهم حال تعرضهم لخطر الغرق أو الإغماء أو بلع جسم غريب، وهي من الأمور الشائعة في كثير من الأحيان، إذ أن عشرات الأطفال يلقون حتفهم، بسبب عدم علم الآباء كيفية التعامل في حالات الاسعافات الأولية، فكيف يكون التصرف في هذه المواقف؟، وما الأدوات التي يجب أن تُستخدم؟، لمعرفة كيفية التصرف بصورة سريعة حتى لا يحدث ضررًا على الأطفال.

الإسعافات الأولية لإنقاذ الغرقى

يجب رفع مستوى الوعي حول ضرورة توفير أشياء بسيطة لإنقاذ الأرواح، ومعرفة الإسعافات الأولية التي يجب أن يعيها الأشخاص، بحسب الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، فإن هناك الكثير من حالات الفقد على سبيل المثال في الغرق وصلت إلى وفاة أكثر من 2.5 مليون شخص في العقد الماضي، ونصح حسن الطيب، الرئيس السابق لجميعة الإنقاذ البحري، خلال حديثه لـ«الوطن»، في حال تعرض الطفل إلى الغرق، بضرورة الإسراع ووضعه على الأرض وفتح الممر الهوائي بدفع الفك السفلي للأمام، والبدء في حالة الإنعاش القلبي الرئوي عند توقف التنفس، ولفه بالبطانية.

الانقاذ من الإغماء المفاجئ

أما في حالة الإغماء المفاجئ، نصحت باكينام الحفناوي أخصائي الصيدلة الإكلينيكية، ومدربة الإسعافات الأولية، خلال حديثها لـ«الوطن»، بضرورة توافر بعض الأدوات للإسعافات الأولية من الضمادات اللاصقة، وميزان الحرارة الدقيق، وجود مسحات قطنية، مسكنات الألم، كمادات باردة فورية والشاش ومناديل ومحلول مطهر، في حالة الإغماء يجب تثبيت الرأس والرقبة والبدء في الضغط على الصدر برفق، ووضع الطفل مستلقيًا على ظهره للتأكد من التنفس.

بلع جسم غريب

من الأمور الشائعة في كثير من الأحيان، أنه في أثناء لعب الطفل يلتقط عملة معدنية أو فاكهة أي أي شيء من الأرض بشكل مفاجئ، لذا يجب إجراء فحص مجرى الهواء من خلال فتح فم الطفل، وأكدت «الحفناوي»، أنه يجب حمل الطفل باستخدام الساعد في وضعه موجهًا لأسفل وإطعامه الخبز لتشكيل حاجب حول الشيء الذي بلعه، وهذه إسعافات أولية غير ذلك عليهم اللجوء إلى الطوارئ، مع عدم الضرب على ظهر الطفل.

إرشادات عامة للاسعافات الأولية

وبحسب مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها الأمريكي «cdc»، فإنه يجب الأخذ ببعض النصائح الهامة في الاعتبار، تتمثل في التالي:

عدم نقل المصاب من مكانه إلى مكان أخر، إنقاذه في مكانه حتى لا تنخفض الدورة الدموية بالجسم. فحص التنفس.  وضع المُصاب في وضعية الاستلقاء.

مقالات مشابهة

  • صورة لحادث سير مروّع... سيارة سقطت عن جسر الصياد وشخصٌ تُوفِيَ
  • كيف تحمي طفلك من الغرق أو بلغ الأشياء الصلبة؟.. أبرز الإسعافات الأولية اللازمة
  • فاروق القدومي: مناضل فلسطيني من زمن آخر
  • 12 ألف جنيه تنقذ سمع «ميار»
  • بالفيديو: إماراتيان ينقذان فتاة من الغرق في نهر التايمز ببريطانيا
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • سائحان إماراتيان ينقذان فتاة من الغرق في نهر التايم.. فيديو
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو
  • بالفيديو| شهامة مواطنين إماراتيين تنقذ امرأة من الغرق في لندن