ذكرت صحيفة صوفيا غلوب البلغارية أن وزير الدفاع البلغاري تودور تاغاريف أكد أن المركبات المدرعة المستعملة التي تعهدت بتقديمها لكييف هي في طريقها إلى أوكرانيا

في يناير، قال وزير الدفاع تودور تاغاريف إن بلغاريا لم تقم بعد بتسليم الدفعة الموعودة من المركبات المدرعة المستعملة إلى أوكرانيا لأنها تبحث عن مصدر لتمويل نقلها.

وأوضحت الصحيفة: بعد عدة أشهر من موافقة البرلمان والحكومة البلغارية على إرسال المدرعات، تم إرسال 100 مركبة مدرعة إلى أوكرانيا، وهي مدرعات كانت مملوكة سابقا لوزارة الشؤون الداخلية البلغارية.

وقد صادق مجلس الشعب (البرلمان) البلغاري في نوفمبر 2023 على اتفاق يسمح بتوريد 100 ناقلة جند مدرعة قديمة إلى كييف مجانا، وكانت المدرعات في السابق مخزنة في مستودعات وزارة الداخلية البلغارية منذ الثمانينيات.

إقرأ المزيد روسيا تختبر أحدث ناقلة مدرعة لها

وبموجب الاتفاق، سيتم تزويد الجانب الأوكراني بمركبات مدرعة من مخزونات البلاد، بالإضافة إلى قطع غيار لصيانتها.

بمعنى ان الحديث هنا يدور ــ بحسب الصحيفة ــ عن حوالي 100 ناقلة جند مدرعة تم إنتاجها قبل نحو 40 عامًا، وكانت مخزنة في مستودعات وزارة الداخلية البلغارية، ولم تكن قوى الأمن البلغاري تستخدمها.

وكانت روسيا قد حذرت في وقت سابق دول الناتو من أن تزويد أوكرانيا بالسلاح لن يغير شيئا في موازين القوى في المعركة، ولكنه فقط سوف يطيل معاناة الشعب الأوكراني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بحق مواطن في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل زوجته، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، على قتل زوجته روان بنت علي بن محمد الدعبلي، سعودية الجنسية، بالاعتداء عليها بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها، وحرقها مما أدى إلى وفاتها"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

وأكدت الوزارة السعودية أنه "قد تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، الثلاثاء، بتاريخ 14/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 17/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لم أفاد البيان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  • الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار