العرب القطرية:
2024-07-06@07:56:31 GMT

قمة إيرانية يابانية بالمدينة التعليمية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

قمة إيرانية يابانية بالمدينة التعليمية

يواجه المنتخب الإيراني نظيره الياباني اليوم على استاد المدينة التعليمية لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023.
ويسعى   الياباني، بقيادة مدربه   مورياسو، لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي والاقتراب أكثر من الوصول للدور النهائي للمرة الثانية تواليا.
وتمكن المنتخب الياباني من الوصول لدور الستة عشر بعد نجاحه في حصد ست نقاط ليحل ثانيا في المجموعة الرابعة في الدور الأول، حيث مني بهزيمة أمام المنتخب العراقي بهدف لاثنين، وقبلها تغلب برباعية لهدفين على منتخب فيتنام، وبثلاثية لهدف على إندونيسيا.


في المقابل، يسعى منتخب إيران، والذي تأهل للدور ربع النهائي للمرة الثامنة في تاريخه، من الاقتراب خطوة من تحقيق حلم طال انتظاره حيث يعود آخر تتويج له باللقب إلى نسخة عام 1976. وسيكون الهاجس الوحيد لفريق المدرب أمير قالينوي، والذي حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2019 بالإمارات، الظفر ببطاقة العبور للدور قبل النهائي.
ونجح زملاء اللاعب مهدي تارمي، الذي سيغيب عن المواجهة بسبب الإيقاف، في الوصول لربع النهائي بعد أن تخطى نظيره السوري بركلات الترجيح.
وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بالفوز على المنتخب الفلسطيني برباعية لهدف، ثم تجاوز هونغ كونغ بهدف دون رد، ومن ثم فاز على المنتخب الإماراتي بهدفين لهدف. ويعول المدرب أمير قالينوي على جهود عدد بارز من لاعبيه على رأسهم مهاجم روما الإيطالي سردار أزمون ولاعب فينورد روتردام الهولندي علي رضا جهانبخش وحارس المرمى علي رضا بيرانفاند ولاعب الشمال القطري أوميد براهيمي ورامين رضائيان
وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في النسخة الماضية عام 2019 بالإمارات قد انتهت لصالح المنتخب الياباني بثلاثية دون رد، في الدور نصف النهائي.

مورياسو: نثق في قدرتنا

أكد هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان أن المباراة اليوم أمام منتخب إيران في الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 ستكون قمة جماهيرية بين منتخبين من أقوى منتخبات القارة الآسيوية.
وقال مورياسو   إن المنتخب الياباني استعد بالشكل اللازم للمباراة، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي اليابان على تقديم الأداء المطلوب من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.
وأشار إلى أنه يتوقع مواجهة قوية على المستوى البدني بين المنتخبين، وأن كل منتخب سيقدم أفضل ما لديه من أجل الحفاظ على حظوظ الفوز والتأهل، مبديا ثقة كبيرة في خبرة لاعبي المنتخب الياباني وعقليتهم الاحترافية التي تجعلهم قادرين على تقديم الأداء المطلوب في ذلك اللقاء المصيري.
ورفض المدرب الكشف عن التشكيلة التي سيلعب بها، مؤكدا أنه سيختار العناصر الأنسب للقاء، مشيرا إلى أن مغادرة اللاعب جونيا إيتو لبعثة المنتخب الياباني لن يكون لها تأثير.
وأثنى المدرب على المستوى المتطور للمنتخبات التي شاركت في نسخة قطر 2023، وقال إن تقارب المستوى يعكس تطور كرة القدم الآسيوية وأكبر دليل على ذلك ما شهده دور المجموعات من نتائج، رافضا تسمية منتخبات بعينها كمرشحين للفوز باللقب، مؤكدا أن حظوظ كافة المنتخبات متساوية.

 قالينوي: لقاء صعب جدا

أكد أمير قالينوي مدرب منتخب إيران أن مواجهة المنتخب الياباني اليوم في الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 ستكون في غاية الصعوبة. وأوضح قالينوي في المؤتمر الصحفي :أن المنتخب الياباني يمتلك قدرات كبيرة ومواجهته لن تكون سهلة لكنه يثق في قدرات لاعبي إيران، ويستند على خبرتهم من أجل تحقيق النتيجة المنشودة لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي.
وأشار إلى أن منتخب إيران يعد أحد أقوى المنتخبات في النسخة القارية الحالية، لافتا إلى أن الأداء الذي قدمه المنتخب الإيراني في البطولة بصورة عامة وفي مباراة سوريا الماضية بصورة خاصة يعكس القدرات الكبيرة التي يمتلكها منتخب إيران وطموحه في المنافسة، مؤكدا أنه سعيد بالمستوى الذي أظهره كافة اللاعبين وكان يأمل أن يتم حسم المباراة في الوقت الأصلي من خلال استغلال الفرص العديدة التي لاحت، لكنه رغم ذلك سعيد بالفوز بركلات الترجيح والتأهل للدور ربع النهائي والاستمرار في التقدم بثبات نحو الأدوار النهاية في البطولة، مقدما الشكر للاعبين على جهودهم في البطولة حتى الآن.
وحول غياب م  مهدي طارمي  ، قال إن المنتخب الإيراني لديه العديد من العناصر القادرة على المشاركة وتقديم الأداء المطلوب، معتبرا العمل الجماعي من أهم النواحي الإيجابية التي يستند عليها.

علي رضا: مواجهة مهمة

قال علي رضا حارس مرمى المنتخب الإيراني إن المواجهة المرتقبة اليوم أمام اليابان تحمل أهمية كبيرة للغاية بالنسبة لكلا المنتخبين وكذلك لوسائل الإعلام التي تواجدت بكثافة في قاعة المؤتمرات الصحفية.
وأعرب عن ثقته في قدرة المنتخب الإيراني على تحقيق النتيجة المنشودة أمام منتخب اليابان صاحب القدرات الكبيرة، مؤكدا أن المنتخب الإيراني أيضا يمتلك قدرات كبيرة، وعناصر مميزة هدفها المنافسة على اللقب، وكتابة تاريخ جديد في البطولة القارية.
وأشار إلى أن جميع لاعبي إيران هدفهم إسعاد جماهيرهم، مؤكدا أن كل لاعب سيقدم أفضل ما لديه من أجل الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.

هيديماسا: طموحنا الفوز

قال هيديماسا موريتا لاعب منتخب اليابان إن اليومين الماضيين شهدا استعدادا جيدا من جانب منتخب بلاده قبل خوض اللقاء المرتقب اليوم أمام إيران.
وقال موريتا في المؤتمر الصحفي إن لاعبي اليابان لديهم ثقة كبيرة في قدراتهم ويتطلعون للفوز والتأهل لنصف النهائي.
واعترف اللاعب أن المنتخب الياباني يعاني على الجانب الدفاعي بدليل استقبال أهداف في كافة المباريات السابقة، لكنه أكد أن هناك تطورا ملحوظا في هذا الجانب من مباراة إلى أخرى، مشددا على ضرورة تجاوز ذلك وعلاج المشكلات الدفاعية بالشكل الصحيح، خاصة في المباراة المقبلة أمام إيران لأنها حاسمة ومصيرية ومن الضروري تفادي استقبال أهداف خلالها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب اليابان المنتخب الإيراني المنتخب الیابانی المنتخب الإیرانی منتخب الیابان ربع النهائی منتخب إیران نصف النهائی فی البطولة فی الدور مؤکدا أن علی رضا قطر 2023 من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، عقب احتفاله بطريقة مثيرة للجدل أمام منتخب سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي ببطولة كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له "اليوم" إنه عاقب بيلنغهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

وأضاف البيان أن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

وكان بيلينجهام "21 عاما" قد سجل هدف التعادل لإنجلترا في الوقت بدل الضائع أمام سلوفاكيا، في "يورو 2024" الجارية في ألمانيا، واحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين حيث تمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف ثان عن طريق هاري كين، صعد به إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ورغم عقوبة الإيقاف إلا أن بيلينغهام سيكون بمقدوره المشاركة مع منتخب بلاده غدا "السبت" أمام سويسرا في الدور ربع النهائي.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • محكمة إيرانية تقضي بإعدام ناشطة عمالية بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي