سرد الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، قصة لأحد الطلاب الذي كنت أشرف عليه رسالة الدكتوراه الخاصة به، طلبت منه أن نصلي العشاء مع بعض، ووجدته مرتبكًا، وعند الإنتهاء قال لي أنني كان لدي فكرة مختلفة عنك بأنك شخص لا تصلي، بحكم أنني كنت من اليسار.

جودة عبدالخالق: 3 خطوط تماس تخلق درجة عالية من التوتر في المشهد جودة عبد الخالق: النصوص الدينية تحتمل التأويل


وأضاف "عبد الخالق"، خلال حواره مع برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنني لا أهتم المظاهر في كل الاحوال، الاهم من ذلك السلوك.


وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، أن اليسار كان عليه أن ينهض في التصدي لمثل هذه الأفكار التي تخللت للمجتمع المصري على أيدي الاخوان في السنوات الماضية، والتي غلبت المظهرية علي الشخصية المصرية.


ونوه "عبد الخالق"، أن المجتمع المصري يميل للمظهرية، مشيرًا إلى أن الشخص هو الذي يضيف للمظهر وليس العكس، مؤكدًا أن جوهر المجتمع ليس منشغلًا بالسلوك أكثر من إنشغاله بالمظهر.


وأشار إلى أن المجتمع يعيش حالة من التحدي الوجودي، حيث أن التحول الذي حدث في الشخصية المصرية، حصل في أيام الإنفتاح، والذي كان في فترة السبعينات.


وأكد الدكتور عبد الخالق جودة، أن نزعة الاستهلاك لدى الناس وابتعادهم عن الإنتاج هو جوهر المجتمع حاليًا، وهذا ساهم بشكل كبير في سيطرة المظهر على الشخصية المصرية، والتغاضي عن السلوك المنتج والفعال.


وأردف، أن الرئيس أنور السادات، بشر بالرخاء وخروج المصريين لكل مكان بحثًا عن الرزق والخير، حيث استقر في أذهان المصريين أن الخير والرخاء سيأتي من الخارج وليس من الداخل، وهذا السبب الذي دفع الكثير للسفر للخليج.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الخالق جودة عبد

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية اليوم اجتماعًا لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة، وذلك في إطار توجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل، أمين عام الحزب، وبحضور منى كيرلس، أمين التنظيم بالإسكندرية، وعدد من أعضاء الحزب.

وخلال الاجتماع، تم طرح العديد من الأفكار والمبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع السكندري وتعزيز دور الحزب على الساحة السياسية.

وتوصل الاجتماع إلى العمل علي تشكيل أمانات فرعية للحزب بالإسكندرية بالاحياء  وذلك بهدف توسيع نطاق عمل الحزب والتواصل بشكل مباشر مع المواطنين.

وتطرق النقاش خلال الاجتماع إلى العمل علي التعاون مع المجلس القومي للمرأة في مجال تمكين المرأة ودعمها، وذلك من خلال تقديم المساعدة القانونية للنساء غير القادرات، وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهن، ودعم مشاريعهن الصغيرة.

كما يتأهب الحزب للعمل لتنظيم حملات للتبرع بالدم وذلك لتوفير احتياجات المرضى في المستشفيات، 
تقديم الخدمات للجمعيات الأهلية لتعزيز دورها في في مجال خدمة المجتمع، وذلك لتسهيل عملها وإنجاز مهامها.


وتطرق النقاش إلي العمل على 
تنظيم فعاليات ثقافية وتوعوية منها ندوات ومحاضرات حول قضايا المرأة والشباب، بالإضافة إلى حملات توعية لمواجهة مخاطر تسونامي.

كما شدد الاجتماع على تعزيز 
التواصل مع المسؤولين لحل مشاكل المواطنين في مختلف المجالات، مثل الصحة والتعليم والعلاج على نفقة الدولة، وذلك بهدف حل مشاكل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.


و شددت مني كيرلس عضو الهيئة العليا وأمين تنظيم الحزب بالإسكندرية ، على أهمية العمل الجاد والتواصل المستمر مع المواطنين لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية، مؤكدًة على ثقتها في قدرت أعضاء الأمانة على تنفيذ خطة العمل وتحقيق أهداف الحزب.

مقالات مشابهة

  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • افتتاح مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات بأسوان
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • روحي تعبة بعد أن فقدت وهج المحبة
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • بعد غد.. فيلم «مكان هادئ» في دور السينما المصرية