RT Arabic:
2024-07-06@13:40:13 GMT

بوتين يؤكد.. سلاح روسيا الحديث متفوق على سلاح الناتو

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن الأسلحة الروسية الحديثة المستخدمة في العملية العسكرية أثبتت جدارتها وتفوّقها على أسلحة حلف الناتو الممنوحة لأوكرانيا.

بموازاة ذلك أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الماضي بلغت أكثر من ثلاثة وعشرين ألف عسكري بين قتيل وجريح فيما تم تدمير أكثر من ثلاثة آلاف قطعة من مختلف أنواع الأسلحة بينها دبابات "ليوبارد" الألمانية، وعربات "برادلي" ومنظومات "باتريوت" و"هيمارس" الأمريكية
على الجانب الآخر، يزداد المشهد تعقيدا في كييف بعد تحرك الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي لإقالة قائد الجيش فاليري زالوجني نتيجة مفاوضاتٍ سرية تقول مصادر غربية إن القائد العسكري الأوكراني بحث خلالها مع مسؤولين غربيين سبل إنهاء الصراع مع روسيا وبدء عملية حتمية نحو السلام.


فما هي مظاهر تفوق الأسلحة الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة؟ وما تبعات الخلافات على مستوى القيادة الأوكرانية على مسار الأزمة؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها